شروحات

حيل خفية لجعل ايفون 14 يشبه هواتف الاندرويد

مع هاتف ايفون 14 الجديد، قد يكون هناك العديد من المستخدمين الذين يرغبون في الحصول على أخر هواتف أبل، ولكن الجانب الذي يقيعهم لإتمام هذا التحول الكبير هو واجهة المستخدم الخاصة بالايفون، وفي هذا المقال سنتعرف على مجموعة من الحيل التي تجعل ايفون 14 يشبه هواتف الاندرويد والتمتع بواجهة المستخدم التي تُفضلها دائمًا. 

كيفية جعل ايفون 14 يشبه هواتف الاندرويد 

نظامي التشغيل Android و iOS من أنظمة التشغيل الشائعة في عالم الهواتف المحمولة، ودائمًا ما تعمل الشركات على تقديم مجموعة من الميزات الجديدة والمثيرة التي تحسن من تجربة استخدام الهاتف من الوصول السريع والسهل والأمان. حيث أشتهر الأندرويد بإمكانيات التخصيص الضخمة وفي المقابل نجد الـ iOS الذي يقدم أمان أكثر، وبين هذا وذاك إليك الحيل التي بإمكانك القيام بها لتحويل هاتفك إلى شبيه بهواتف الاندرويد: 

استخدم ويدجات جوجل على ايفون 14 

ودجات جوجل

الحيلة الأولى التي تتيح لك ذلك هي استخدام ويدجات جوجل على جهاز الايفون الخاصة، فعلى سبيل المثال تتيح لك هذه الويجدات التعرف على مجموعة من المعلومات بدءًا من الطقس واستعراض رسائل الإيميل والتقويم والبحث في محرك جوجل والصور. والجدير بالإشارة أن هذه الأدوات ليست محصورة فقط على هواتف الاندرويد فقط بل نجدها في هواتف الايفون أيضًا. 

استخدم أداة Smart Stack

في الحيلة السابقة لجعل ايفون 14 يشبه هواتف الاندرويد والمتمثلة في استخدام الويدجات في الشاشة الرئيسية، قد لا تكون مناسبة للبعض وخصوصًا أن هذه الويدجات قد تكون كثيرة أو كبيرة الحجم ما يعني أنها سوف تأخذ جزءًا كبيرًا من مساحة الشاشة، وهذا أداة Smart Stack ، تسمح لك بإيواء العديد من الويدجات كمكدس لا يشغل مساحة كبيرة.

خصص من أيقونات التطبيقات 

بالرغم من أن أبل لا توفر خيارات من أجل تخصيص أيقونات التطبيقات على الهاتف الخاصة بك، إلا أنه من الممكّن استخدام تطبيقات خارجية مثل Shortcuts من أجل تخصيص أيقونات التطبيقات، حيث يقوم فقط بتغيير الأيقونة وليس التطبيق نفسه. كما يوجد العديد من التطبيقات في متجر التطبيقات التي بإمكانك استخدامها لتخصيص أيقونات التطبيقات. 

قد يهمك: طريقة تصوير صورة بدقة 48 ميجابكسل في ايفون 14 برو

ثبت كيبورد شبيه بالأندرويد 

أيضًا من أجل جعل ايفون 14 يشبه هواتف الأندرويد عليك تثبيت ثبت كيبورد شبيه بالأندرويد على سبيل المثال استخدام تطبيق Gboard وهذا سيسمح لك بالحصول على تجربة كتابة شبيهة بالاندرويد. مع إضافة المزيد من الوظائف والميزات إلى الهاتف الخاص بك. 

ومن الممكّن تنزيل وتثبيت تطبيق Gboard من App Store على جهاز ايفون 14 أو ايّ جهاز ايفون آخر، وبمجرد تثبيته ستتمكن من الوصول إلى كافة وظائف وميزات التطبيق.

لكن قبل استخدامه ستحتاج إلى الانتقال إلى عام> لوحة المفاتيح> لوحات المفاتيح لعرض قائمة لوحات المفاتيح المثبتة.

استخدم جوجل كروم كمتصفح افتراضي 

عبر استخدام جوجل كروم كمتصفح افتراضي سوف يساهم في جعل ايفون 14 يشبه هواتف الاندرويد، حيث يعد متصفح جوجل كروم هو المتصفح الافتراضي في هواتف الأندرويد ومن خلال إضافته إلى هاتف الايفون سيساهم بقوة على تغيير في تجربة المستخدم. 

مع مجموعة من الميزات الجديدة على سبيل المثال مزامنة كلمات المرور أو التكامل مع الأجهزة الأخرى من اللابتوبات والهواتف التي أيضًا تستخدم متصفح كروم، بإرسال الروابط والصفحات إليهم. 

وحتى تتمكّن من ذلك، افتح تطبيق الإعدادات على جهاز iPhone الخاص بك، وقم بالتمرير لأسفل وانقر على Chrome، الموجود بجانب تطبيقات الطرف الثالث الأخرى. الآن ، انقر فوق إعداد تطبيق المتصفح الافتراضي وحدد Chrome.

في المرة التالية التي تنقر فيها على رابط ويب في Gmail أو Twitter أو أي تطبيق آخر على جهاز iPhone الخاص بك، سيتم تشغيل Chrome بدلاً من Safari.

الخاتمة 

لقد كانت هذه مجموعة حيل خفية لجعل ايفون 14 يشبه هواتف الاندرويد، والتمتع بواجهة مستخدم مألوفة بالنسبة لك لكن ليس بنسبة 100%. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى