شروحات سريعة

طريقة تصوير صورة بدقة 48 ميجابكسل في ايفون 14 برو

هاتف ايفون 14 لقد تم إطلاقه قبل أيام، وسوف يأتي بكاميرا بدقة 48 ميجابكسل، لكنه بالرغم من ذلك يعمل على التقاط صور بدقة 12 ميجابكسل. والجدير بالإشارة أن هذه هي المرة الأولى التي تحسّن فيها أبل من دقة كاميرا الايفون لتصل إلى 48 ميجابكسل، وفي هذا المقال سنتعرف على الطريقة التي تتيح لك تصوير صورة بدقة 48 ميجابكسل في ايفون 14 برو. 

لماذا يلتقط ايفون 14 برو صورة بدقة 12 ميجابكسل؟ 

في البداية وكما نعلم أن كل من هاتف ايفون 14 برو وبرو ماكس، يأتي بعدسة كاميرا تصل دقتها إلى 48 ميجابكسل، مما يعني أنه سيتم الجمع بين كافة العدسات الخاصة بالهاتف من أجل الحصول على صورة عالية الجودة. وعندما لا يتم تجميع كافة العدسات معًا ففي هذه الحالة ستكون الصورة بدقة 12 ميجابكسل فقط. 

لكن بالرغم من ذلك لا تزال الصورة بدقة 12 ميجابكسل أفضل بكثير من تلك التي يتم التقاطها عبر ايفون 13 برة، ولهذا السبب تدعي أبل بأن هاتفها الجديدة سيتلقط صور جيدة في ظروف الإضاءة المنخفضة. وهذه التقنية تُسمى بـ pixel binning والموجودة في هواتف Android الرائدة الأخرى مثل Samsung Galaxy S22 Ultra و Google Pixel 6 Pro و OnePlus 10 Pro وغيرها.

قد يهمك: مقارنة بين ايفون 14 وايفون 14 برو

طريقة تصوير صورة بدقة 48 ميجابكسل في ايفون 14 برو 

إذا كُنت تريد الحصول على صورة عالية الجودة على هاتف الايفون الخاص بك ففي هذه الحالة عليك الشروع في الخطوات التالية: 

على الرغم من أن Apple تستخدم الكاميرا بدقة 48 ميجابكسل على iPhone 14 Pro بحكمة لمنحك أفضل لقطة بدقة 12 ميجابكسل، إلا أنها لا تزال تمنح المستخدمين إمكانية التصوير بدقة 48 ميجابكسل في ProRAW إذا أرادوا ذلك. عبر الخطوات التالية:

  • افتح الإعدادات على جهاز الايفون الخاص بك.
  • في قائمة الخيارات، قم بالتمرير لأسفل وانقر على الكاميرا.
  • الآن، انقر على التنسيقات، الموجودة في الجزء العلوي مباشرةً.
  • وضمن قسم Photo Capture، ستجد مفتاح التبديل لـ Apple ProRAW. اضغط عليها لتمكين تنسيق RAW هذا.
  • الآن، سترى إعدادًا جديدًا يسمى ProRAW Resolution منبثقًا أسفله مباشرةً. اضغط عليها وحدد خيار 48 ميجابكسل.

بعد ذلك، بعد فتح الكاميرا سيظهر لك مفتاح RAW في أعلى عدسة الكاميرا، والذي تم ضبطه من أجل وضع الإيقاف افتراضيًا. 

وبعد أن تكون جاهزًا لالتقاط الصور بدقة 48 ميجابكسل ، انقر فوق زر التبديل لتمكين تنسيق RAW واضغط على زر الغالق.

عيوب التقاط صورة بدقة 48 مياجبكسل

في نفس الوقت الذي ستنبهر فيه من جودة الصورة الملتقطة عبر هاتف الايفون الخاص بك والمرونة التي تحصل عليها، لكن ستجد أن هناك عيبين رئيسين في هذه الخطوة والمتمثلان في الآتي: 

في البداية حتى يتم تصوير صورة بدقة 48 ميجابكسل في ايفون 14 برو يُستخدم تنسيق DNG وهو بالتأكيد ليس من التنسيقات الشائعة مثل JPEG. لذلك، قد تواجه بعض المشكلات في حال كُنت تستخدم تطبيقات لا تدعم ملفات أو صور ProRAW، والتي تتضمن اليوم العديد من مواقع التواصل الاجتماعي والمراسلات. 

العيب الثاني يكّمُن في أن الصور بدقة 48 ميجابكسل كبيرة الحجم والذي قد يصل إلى 50 أو 100 ميجابايت، أعتمادًا على التفاصيل والمكونات المُضافة إلى الصورة. ما يعني أنه سيتم استنفاد مساحة التخزين الخاصة بالايفون بأسرع ما يُمكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى