Appleأخبار

تعرف على أفضل 5 ميزات في نظام iOS 16

نظام iOS 16 من أنظمة التشغيل التي يترقبها الكثير من المستخدمين ومن المتوقع أن يتم إطلاقه اليوم، حيث أُعلن عنه في مؤتمر WWDC 202 في شهر يونيو حيث سيتمكن المستخدمين من الحصول على مجموعة من الميزات الجديدة والتي تتيح لهم الاستفادة بشكل أكبر من الهاتف الخاص بهم. وفي هذا المقال سنتعرف على مجموعة من الميزات الجديدة. 

تعديل الرسائل وإلغاء إرسالها 

والجدير بالإشارة أن نظام iOS 16 سيقدم مجموعة من التحسينات الجديدة على تطبيق الرسائل، مع إمكانية تعديل وإلغاء إرسال الرسائل في حدود 15 دقيقة. وهذه الميزة ستكون مفيدة للغاية وخاصة في حالة الخطأ في كتابة الرسالة بالطريقة الصحيحة أو إذا قُمت بإرسال رسالة إلى شخص. وبالتأكيد هذه الميزة سوف تكون متوفرة فقط على الهواتف التي تعمل بنظام iOS 16. 

قد يهمك: أبل تطلق ساعة أبل 8 وساعة أبل SE الجديدة

شاشة قفل جديدة لجهاز الايفون 

من أهم الميزات أيضًا ف نظام iOS 16 وهي شاشة القفل الجديدة على هاتف الايفون والموفرة للعديد من التخصيصات الجديدة على الهاتف بما يتيح لك تخصيص الشاشة بالطريقة التي تريدها. 

كما أيضًا من السهل تخصيص الخط أو اللون أو وضع العناصر على شاشة القفل عن طريق النقر عليها. مع تأثير الصورة متعدد الطبقات، ويتم عرض الصور الديناميكية على الشاشة من أجل تسليط الضوء عليها. 

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا، ولأول مرة  في هواتف الايفون، إضافة عناصر واجهة مستخدم إلى Lock Screen في iOS 16 – وليس فقط الأدوات المصممة بواسطة أبل، ولكن أيضًا تطبيقات الطرف الثالث.كما أيضًا يوفر نظام iOS 16 إظهار بيانات الأغاني والبودكاست في شاشة القفل. 

ميزة Live Text غير مسبوقة في الفيديو

لقد كانت ميزة Live Text من الميزات من الميزات الرائعة في نظام iOS 15 وقد كانت تتيح لك تحديد النصوص من الصور أو حتى أرقام الهواتف. والآن لقد تم تحسينها لتعمل أيضًا مع مقاطع الفيديو ليتم تحديد ونسخ النص من مقاطع الفيديو المتوقفة مؤقتًا. بحيث يمكنك  نسخ ولصق البحث أو ترجمة المحتوى. بالإضافة إلى ما سبق نظام iOS 16  يعمل على التعرف على لغات جديدة من الكورية والأوكرانية واليابانية، 

تحسين وضع التركيز في نظام iOS 16 

وضع التركيز

هذا الوضع أو الميزة أيضًا أُطلق مع الإصدار السابق من نظام التشغيل وهو iOS 15، لكنه في هذه المرة حصل على العديد من التحسينات والتغييرات مع مجموعة من الوظائف الجديدة على سبيل المثال الآن من الممكّن ربط شاشة القفل بوضع التركيز، من أجل التحكم في الإشعارات التي تظهر في شاشة القفل. 

كما من الممكّن أيضًا تعيين بعض التطبيقات مثل التقويم والرسائل والبريد الإلكتروني ومتصفح سفاري، من أجل تحديد حدود معينة لأي تركيز على حدة. ومن الممكن تشغيل وضع التركيز الآن في وقت معين أو في أثناء استخدام تطبيق محدّد. 

لا يفوتك: ساعة واتش الترا الجديدة، تعرف على تفاصيلها

ميزة Passkeys الجديدة 

أيضًا في نظام iOS 16  سنشهد ميزة جديدة تعمل على استبدال كلمة المرور بطريقة سهلة وسلسة للغاية وأكثر أمان. من خلال الوجه أو بصمة الاصبع أو معرف الوجه.  كما أنه محمي من الهجمات الإلكترونية وتسريبات المواقع الإلكتروني لأن الميزة تعمل على عدم إرسال كلمات المرور خارج الهاتف ما يجعل من المستحيل تهكير حساباتك الخاصة. 

بالإضافة إلى ما سبق تتزامن كلمات المرور عبر الأجهزة الخاصة بك من أجل تسجيل الدخول من أي جهاز من الايفون والماك وأبل تي في. 

حيث  تقول أبل إنها تحاول الوصول إلى ميزة تسهل على المستخدمين الدخول إلى حساباتهم على المواقع الإلكترونية أو التطبيقات وعلى كافة الأجهزة الخاصة بهم. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى