AppleApple Watchأخبار

ساعة واتش الترا الجديدة، تعرف على تفاصيلها

ساعة واش الترا هي من الساعات الجديدة التي أطلقتها أبل، موفرة لشاشة أكبر وعمر بطارية أطول، وتصميم مغاير ومع العديد والعديد من الميزات، فإذا كُنت مهتمًا بالتعرف عليها ففي هذا المقال سنسلط الضوء على كافة الجوانب الخاصة بها. 

حيث في حدث أبل الذي كان في 7 سبتمبر الماضي قدمت أبل مجموعة من الأجهزة الجديدة والتي من ضمنها أيضًا ساعة أبل جديدة والتي أطلقت عليهاواتش الترا. مع ساعة أبل 8 وساعة أبل SE. 

ساعة أبل الترا : تصميم جديد ومتين 

الميزة الأولى التي يتم ملاحظتها في ساعة واتش الترا هي أنها تأتي بتصميم جديد وحجم مختلف عن كافة الساعات التي أطلقتها أبل في السنوات السابقة. حيث تتيح لك ساعة بقطر 49 ملم لتكون شبيهة بالساعات العسكرية أو الساعات الرياضية الكبيرة. وبالتي لديها القدرة على حمل بطارية أكبر. 

ساعة واتش الترا الجديدة

والساعة مصنعة من التيتنايوم المُستخدم في صناعة الطائرات بدلًا من الألمونيوم، كما أن تصميمها الخارجي مختلف مع وجود طبقة واقية للأزرار الجانبية الخاصة بها. وبالتالي تجعلها مقاومة للتشققات. 

استخدام ساعة واتش الترا الجديدة 

من الممكن استخدام الساعة في مختلف الرياضات حتى في الرياضات المائية مثل الغوص والسباحة، لأنها تأتي بمعيارية WR100 (مقاومة الماء حتى 100 متر) وشهادة EN 13319 ، وهي معيار معترف به دوليًا لملحقات الغوص. هناك أيضًا مقياس عمق وتطبيق Oceanic + جديد يعمل مع خوارزمية Bühlmann لإزالة الضغط للسماح لك بالتخطيط للغوص وفك الضغط والصعود من الغوص بأمان.

كما أيضًا تأتي الساعة لدعم الرياضات الأخرى على سبيل المثال المشي لمسافات طويلة واستكشاف الأمان المجهولة. مع بوصلة مخصصة لتحديد الطرق والمسارات مع صفارة إمكانية إطلاق صفارة إنذارة بقوة 86 ديسيبل في حال الضياع من أجل جذب انتباه أي شخص بالقرب منك. 

والحجم الكبير والاستخدامات المتعددة يعني أن الساعة تقدم ثلاث أحزمة جديدة وهي: 

  • تريل لوب، حزام رفيع بعلامة سحب سريع لإعادة ضبط ملاءمة السوار.
  • أبلاين لوب، هو يُضاف إليه جزء من التيتانيوم.
  • حزام المحيط، وهو حزام مصمم للحفاظ على ملاءمته أثناء ارتداء بذلة الغوص.

ساعة واتش الترا الجديدة: شاشة أكبر ومستشعرات جديدة 

 

أحد الأسباب الرئيسية في أن حجم ساعة واتش الترا الجديدة كبير، هي أنها تأتي بالعديد من المستشعرات في الداخل وبالإضافة إلى حجم الشاشة الذي يصل إلى 2 بوصة. مع حماية مخصصة للشاشة من الضربات والخدوش والسطوع يصل إلى 2000 شمعة. 

وفي الداخل نجد العديد من المسشعرات ففي البداية ستحصل على مستشعر للجيروسكوب و أخر لقياس التسارع يتم استخدامهما في ميزة اكتشاف الإصابات الجديدة التي يمكن أن تستشعر عندما تكون في حادث سيارة شديد. حيث عند اكتشاف إصابة، يظهر تنبيه وإذا لم يستجب المستخدم في غضون 10 ثوانٍ ، فسيتم الاتصال بخدمات الطوارئ مع الموقع بشكل تلقائي بالكامل.

كما أيضًا تحتوي ساعة واتش الترا الجديدة على مستشعر لتحديد المواقع أو كما يُقال عنه (GPS)، من خلال استخدام ترددات L1 و L5. هذا يجعل الساعة قادرة على تسجيل موقعك بدقة لتخطيط الطريق.

وفي نفس السياق الساعة تتبع درجة حرارة الجسم من أجل تتبع الدورة الشهرية للنساء، وبالتالي تسجيلها وإرسال إشعارات في حالة حدوث أيّ تغيير في الوقت. 

زر جديد على الجانب 

ساعة واتش الترا الجديدة

تأتي ساعة واتش الترا بزر على الجانب برتقالي قابل للتخصيص، حيث يقدم مجموعة من الوظائف، على سبيل المثال تحديد الموقع أو تنشيط صفارة الإنذار. ولا يزال الجانب الأيمن يحتوي على زر جانبي و Digital Crown ، وهو محاط الآن بميكروفون ومكبر الصوت. 

ساعة واتش الترا الجديدة: البطارية والمعالج 

بالتأكيد ستأتي الساعة الجديدة ببطارية أكبر مقارنة مع الساعات الأخرى، حيث توفر لك أكثر من 36 ساعة من الاستخدام، كما من الممكن تمديدها إلى 60 ساعة عبر استخدام وضع الطاقة المنخفض الجديد في نظام watchOS 9. كما أيضًا تأتي الساعة بمعالج S8 مثل ساعة أبل 8، والذي يعد أسرع بـ 20 مرة من معالج S5. 

سعر ساعة واتش الترا الجديدة 

حتى  الآن ساعة Apple Watch Ultra هي أغلى ساعة لدى أبل، ولكن بسعر يبدأ من 799 دولارًا، فهي أقل تكلفة من بعض الموديلات القديمة حيث كانت كانت ساعة Apple Watch Series 7 Edition مع Titanium Case و Solo Loop Band بسعر 849 دولارًا.والآن من الممكّن طلب الساعة وستكون متوفرة للشحن في 23 سبتمبر. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى