AppleiPhoneأخبار

أعلنت أبل عن هاتف ايفون 14 برو وبروماكس، تعرف على كامل التفاصيل

في حدث أبل الذي كان اليوم أعلنت أبل هاتف ايفون 14 برو وبروماكس عن مجموعة من الأجهزة الجديدة، والتي تقدم كاميرا محسنة ومعالجات قوية ومعرف بصمة الوجه لتأمين أقوى. وسوف تبدأ الطلبات للهاتفين ايفون 14 برو وايفون 14 برو ماكس في يوم 9 سبتمبر القادم. وفي هذا المقال سنتناول كافة التفاصيل المتعلّقة بالهاتفين. 

المواصفات الداخلية لهاتف ايفو 14 برو وبروماكس

على الرغم من أن أبل لم تضيف الكثير من التحسينات أو التغييرات في تشكيلة ايفون 14، إلا أنه لا يزال الهاتف ذو الأداء الأقوى، مع حواف أقل من حيث النحافة وشاشة  Super Retina XDR الجديدة التي توفر سطوعًا يصل إلى 2000 شمعة عند استخدام الهاتف خارج المنزل. 

كما أيضًا سنشهد ميزة always-on display في هواتف ايفون 14 مع التحكم التلقائي في معدل التحديث لينخفض إلى 1 هرتز عندما لا يكون الهاتف في وضع الاستخدام. 

في داخل الهاتف تضيف أبل شريحة A16 Bionic الجديدة مع معالج سداسي الأنوية أسرع بنسبة 40% من الهواتف المنافسة، وفي نفس الوقت مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 جيجابايت، 

والجدير بالإشارة أن هواتف Pro ستأتي بذاكرة وصول عشوائي LPDDR 5 أسرع مقارنة بذاكرة LPDDR4 X المستخدمة في الطرز الأساسية.

تصميم كما عهدناه 

بالنسبة لتصميم ايفون 14 برو، قامت أبل بزيادة حجم العدسة الخلفية، لتتناسب مع جودة الصورة مع مجموعة من الأختلافات في الحواف الجانبية. 

تحسينات الكاميرا الجبارة 

لقد كان التغيير الأكبر في هاتف ايفون 14 برو وبرو ماكس في الكاميرا، حيث قدمت أبل هاتف بكاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل مع صور أفضل وخاصة في أوضاع الإضاءة المنخفضة. كما للهاتف القدرة على التقاط صور بتنسيق ProRAW بدقة تصل إلى 48 ميجابكسل. هذه هي المرة الأولى التي تزيد فيها أبل من عدد البكسل للكاميرا الرئيسية لهاتف أيفون منذ هاتف ايفون 6S.

في الكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل، زادت Apple حجم البكسل إلى 1.4 ميكرومتر. هذا يسمح بتصوير صور أكثر وضوحا مع مزيد من التفاصيل. أصبحت ميزات تصوير الماكرو القوية بالفعل على iPhone أفضل.

ومثل التحويلات التي تمت في اسفون 14، حُسنت الكاميرا الأمامية، مع فتحة بحجم f / 1.9 أوسع والتي تسمح بالتقاط صور أكثر وضوحًا.  وأما تصوير الفيديو ستتمكن من الحصول على فيديو بجودة 8K  وتصوير وضع سينمائي بمعدل 30 و24 إطار في الثانية. 

ميزة جديدة لسلامة المستخدمين 

وأيضًا هناك مجموعة من التحسينات والإضافات الجديدة على هاتف ايفون 14، والتي تسمح له بأكتشاف والتنبيه بحالات الطوارئ من خلال الأقمار الصناعية. حيث من الممكّن الآن فيه اكتشاف قوة التسارع والضغط الجوي ومن ثم طلب المساعدة تلقائيًا. 

حجم وألوان وتخزين ايفون 14 برو

الآن، يأتي هاتف ايفون 14 برو بحجم شاشة 6.1 بوصة، وفي الجانب الآخر نجد ايفون 14 برو ماكس بحجم 6.7 بوصة، ومجموعة مختلفة من الألوان من اللون الأسود والفضي والذهبي والبنفسجي. وبالنسبة لمساحة التخزين تبدأ من 128 جيجابايت.

ألوان ايفون 14 برو

وإذا كُنت تتسأل عن السعر فهاتف iPhone 14 Pro يبدأ سعره من 999 دولارًا، بينما يتوفر iPhone 14 Pro Max بسعر 1099 دولارًا أو أكثر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى