Appleشائعات

أحدث شائعات ايفون 14 وايفون 14 برو

انتشرت الشائعات كثيرًا حول سلسلة إصدارات iPhone 14 التي ستصدر في الأيام القادمة، كما أن الأسبوع الذي يسبق أي حدث في شركة  Apple عادة يضج بالتسريبات بشكل أكبر.  ويشاع بعد أيام، ستصدر شركة أبل سلسلة ايفون 14 لتكشف بذلك عن الجيل التالي من الهواتف الذكية، إليك التفاصيل كافة التفاصيل التي تحتاجها.

تحسين الكاميرا

بينت مصادر 9to5Mac أن إصدار آيفون 14 برو سيتمتع بتحديث في الكاميرا نظراً إلى التصميم الجديد الذي سيأتي به.

كما أفاد المصدر أيضًا أن الكاميرا ستأتي مع بعض التعديلات حيث تخطط شركة أبل إلى إعادة تصميم التطبيق من جديد.ستمكن تلك التغييرات المستخدمين من معاينة الكاميرا بشكل أكبر. فستنقل معظم عناصر التحكم إلى جزء الشاشة العلوي، كما ستوضع عناصر التحكم كزر Live Photo وزر الفلاش في شريط الحالة. في حين تتواجد إعدادات الصور والفيديو في أسفل فتحات الشاشة مباشرةً.

آيفون 14 بلس

 تشير الشائعات عن تخلي شركة آبل  عن طراز آيفون ميني لتستبدلها بنسخة أعلى من الطراز العادي. هناك جدل حول الاسم الذي سيطلق عليه هل هو آيفون 14 بلس أو ايفون 14 ماكس. قالت مصادر 9to5Mac أن الطراز سيكون تحت مسمى iPhone 14 Plus.

كما يوجد أخبار عن صانعي أغطية آيفون منذ شهر يوليو بعدم استخدام العلامة التجارية iPhone 14 Max لكونها ليست الاسم الفعلي للجهاز. كما وقد أكدت مصادر 9to5Mac أن حافظة آيفون 13 العادية تتماشى مع إصدار ايفون 14 العادي. وقالت إحدى التسريبات أن شركة آبل ستوفر في الجهاز الجديد آيفون 14 برو شاحن أساسي بقدرة 35 وات.

قد يهمك: مؤتمر أبل 7 سبتمبر، إليك آخر الشائعات

مؤشر بطارية آيفون 14 برو العادي

 تشير معلومات شُوركت في منتدى MacRumors بين من خلالها أحد المتسربين أن آيفون 14 برو سيعيد مؤشر البطارية العادية إلى شريط الحالة.

كما وردت معلومات حول شكل الهاتف الذكي مع التقنية الجديدة Always-on Display، والتي أُبلغ عنها من قبل 9to5Mac حصرياً.وأضافت شركة آبل مع iOS 16 beta 5 النسبة المئوية لبطارية آيفون داخل أيقونة البطارية.

يذكر أن عدة إصدارات من هاتف الايفون ستسفيد من ذلك، وكما يبدو أن شركة آبل  تهدف إلى تصميم حصري لسلسلة آيفون برو 14 يتمثل بإعادة شريط الحالة العادي.

كما ستنقل شريط إشارة الناقل إلى جهة اليسار،  في حين تضع تبديل الموقع والمعلومات الكاملة حول البطارية بما يتضمن الرمز النسبة المئوية في جهة اليمين.

في حال كانت تلك التسريبات صحيحة سيكون ذلك أول مرة يتوفر هذا التصميم في إصدارات آيفون بعد صدور آيفون 8، باستثناء سلسلة SE.

ذاكرة تخزين الايفون

تحتوي كافة إصدارات آيفون على ذاكرة وصول عشوائي رام (RAM) بسعة 6 جيجا. في حين يأتي طرز آيفون برو مع ذاكرة تخزين بسعة 256 جيجا.

لذلك يتوقع محللو TrendForce أن يكون طراز آيفون 14 برو مع ذاكرة تخزين بسعة 256 جيجا، إضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 جيجا.   ذلك يفسر سبب طلب شركة آبل سعر أعلى لهذا النوع من إصدارات آيفون. كما ستكون ذاكرة الوصول العشوائي نفسها في كافة الإصدارات الأربعة.

كما قد شارك أحد مستخدمي تويتر  المدعى “ShrimpApplePro ” منشور Weibo والذي أفاد بنفس الكلام. يذكر أن إصدارات آيفون السابقة بما يتضمن آيفون 13 وآيفون 13 ميني على ذاكرة رام بسعة 4 جيجا. في حين يحتوي كل من آيفون 13 برو و آيفون 13 برو ماكس على ذاكرة رام بسعة 6 جيجا.

 بناء على ذلك في حال صدقت تلك الشائعات فسيأتي جهاز ايفون 14 مع ذاكرة وصول عشوائي أكبر من ذاكرة آيفون 13، في حين سيبقى آيفون 14 برو بذاكرة 6 غيغا.

ليكون بذلك هذا العام الثالث على التوالي الذي يحتوي فيه إصدار آيفون برو على ذاكرة رام بسعة 6 جيجا بايت.  كما قد أفاد سابقاً أحد التسريبات أن آيفون 14 برو سيقفز إلى 8 جيجابايت، لكن استقر الإجماع على 6 غيغابايت.

الأسعار المتوقعة لهاتف ايفون 14 

يبدو أن شركة Apple ستزيد أسعار iPhone 14، فقد أوضح التقرير الذي صدر عن TrendForce هذا الأسبوع أنه في ظل صعوبة الاقتصاد وتدهور سوق الهواتف الذكية، من المتوقع أن تزيد شركة آبل أسعار التقنيات الجديدة لكن بشكل قليل.

 يعود ذلك إلى الترقيات التي طرأت عليها بما يتضمن زيادة سعة ذاكرة البدء الأولية حتى LPDDR5 6GB و 256GB، والكاميرا الأساسية التي تصل حتى 48 ميغا بكسل. إضافة إلى التعديلات التي طرأت على تصميم Face ID. بالترافق مع قيود سلسلة التوريد والتقنيات الجديدة.

على الرغم من ارتفاع معدلات التضخم العالمي وأسعار الصرف الأجنبي من المتوقع تتبنى شركة آبل استراتيجية تسعير حذرة حتى لا تؤثر على أداء مبيعاتها. تتوقع شركة أبل زيادات متواضعة في أسعار إصدارات هواتف iPhone 14، وستكون قائمة الأسعار كما يلي:

  • هاتف آيفون 14: 749 دولارًا.
  • هاتف آيفون 14 ماكس: 849 دولارًا.
  • هاتف آيفون 14 برو : 1049 دولارًا.
  •  آيفون 14 برو ماكس : 1149 دولارًا.

في الختام، الجدير بالإشارة أن كافة ما سبق حول سلسلة هواتف ايفون 14  الجديدة عبارة عن شائعات . لمعرفة تفاصيل أكثر عن ذلك انتظر مؤتمر أبل الرئيسي والمُسمى بـ “Far Out”  غدًا. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى