شروحات

ما هو وضع Lockdown Mode في الايفون ومتى تستخدمه؟

وضع Lockdown Mode هو من الميزات الجديدة التي أطلقتها أبل على كل من أجهزة الايفون والايباد من أجل الحماية من الهجمات والتهديدات الإلكترونية، ولكن ما هو وما الذي يقدمه لك كمستخدم للايفون أو الايباد فهذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

ما هو وضع Lockdown Mode؟ 

هو من الميزات الجديدة التي أطلقتها أبل في نظام iOS 16 بالنسبة لهواتف الايفون ونظام iPadOS 16 لأجهزة الايباد، حيث يعمل على منع الهجمات الإلكترونية وبرامج التجسس من التوغل في الجهاز ومنه الوصول إلى معلومات جهاز أبل الخاص ص بك.  

فإن استخدام برامج التجسس وغيرها من الهجمات الإلكترونية أصبح شائع هذه الأيام وخاصة مع التطور التقني السريع الذي يشهده العالم، ولكن ما زالت أبل تحاول تقديم بيئة أمنة مقارنة بشركات الهواتف الأخرى مع حماية خصوصيتك وكافة بيانات عبر وضع Lockdown Mode. 

ماذا يفعله وضع التأمين في الايفون؟

هذا الوضع يعمل على تشديد وإضافة طبقة أمان جديدة على جهاز الايفون، من أجل حظر البرامج الضارة وبرامج التجسس وحامية المعلومات الشخصية الخاصة بالمستخدف. ولكن الجانب السلبي في هذه الوضع الجديد هو أنه بعد تنشيطه لن تتوفر العديد من الميزات على جهاز الايفون. 

حيث سيتم حظر كل من مرفقات الرسائل من الصور ومقاطع الفيديو. يتم أيضًا حظر مكالمات FaceTime من الأشخاص الذين لم تتصل بهم من قبل، وكذلك الحال مع الألبومات المشتركة في تطبيق الصور. يعمل وضع القفل أيضًا على تعطيل بعض تطبيقات تصفح الويب.

عند تنشيط وضع القفل، لن تتمكّن أيضًا من استخدام أي أجهزة سلكية أو ملحقات أثناء قفل الايفون. يتم أيضًا حظر ملفات تعريف التكوين الخاصة بالمواقع أو أماكن العمل.فكل هذا ضروري لحماية معلوماتك الشخصية تمامًا من أيّ هجوم إلكتروني متقدم ومستهدف.

من يحتاج إلى استخدام وضع Lockdown Mode؟

وفقًا لشركة أبل، هذا الوضع سيحتاج عدد قليل جدًا من الأشخاص إلى استخدامه. يجب عليك فقط تنشيط وضع القفل إذا تم استهدافك بهجوم إلكتروني على سبيل المثال هجمات التجسس والتي لا تستهدف الأشخاص العاديين. ولكن إذا كُنت تشعر بأنك في خطر فبإمكانك استخدمه على الفور من أجل حماية خصوصيتك وبياناتك. 

ما هو وضع Lockdown Mode في الايفون ومتى تستخدمه؟

نظرًا لأن وضع القفل يحد بشدة من جهاز الايفون ويقلل من الميزات التي يتيحها، فلن يحتاج معظم الأشخاص إلى استخدامه على الإطلاق. فهو يجعل العديد من ميزات جهاز الايفون الخاص بك غير متوفرة، مما قد يؤثر على عملك ووقت فراغك واتصالاتك ، لذلك لا يجب عليك تنشيط وضع القفل إلا إذا كنت بحاجة إلى ذلك.

طريقة تشغيل وضع Lockdown Mode؟ 

إذا كُنت تفكر في تشغيل وضع القفل على جهاز الايفون الخاص بك، فبإمكانك ذلك وبكل سهولة من خلال التوجه إلى الإعدادات > الخصوصية والأمان > وضع التأمين أو =Lockdown Mode وما عليك إلا النقر على تشغيل وضع التأمين.

ما هو وضع Lockdown Mode في الايفون ومتى تستخدمه؟ 

ومن بعد ذلك، سيكون وضع التأمين قيد العمل مالم تقوم بإيقاف تشغيله، وقبل تشغيله ستتمكن من التعرف على كافة الميزات التي سيتم حجبها. 

لا يفوتك: طريقة تسريع الايفون لأقصى سرعة ممكنة

الخاتمة 

عليك استخدام وضع Lockdown Mode إذا كُنت سياسيًا أو مشهورًا أو شخصية عامة، فمن المحتمل ألا تكون هدفًا لهجوم إلكتروني. مالم تكُن كذلك. وأما إذا كنت من مستخدمي الايفون العاديين الذين يهتمون بالأمان، فتأكد من أن جهاز الايفون الخاص بك آمن بالفعل بما يكفي وإذا أحسست بأي خطر بإمكانك استخدامه. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى