تسجيل الخروج
شروحات

لماذا كاميرا الآيفون أفضل من الأندرويد؟ تعرف على كل الفروقات

عند شراء هاتف جديد بالتأكيد سيكون أمامك خياران وهما إما شراء هاتف ايفون أو هاتف يعمل بنظام الاندرويد بغض النظر عن الشركة المصنعة وغيرها من الجوانب، ولكن إذا كُنت تهمك الكاميرا وتريد الحصول على هاتف متميز في التصوير الفوتوغرافي ففي هذه الحالة سنعمل على التعرف على كافة الفروقات بين لك من كاميرا الايفون والاندرويد ونجيب على سؤال لماذا كاميرا الايفون أفضل من الأندرويد؟

لماذا كاميرا الايفون أفضل من الأندرويد؟

السعر 

السعر يُعد من العوامل الحاسمة لامتلاكك لنوعية أو كاميرا هاتف معينة، حيث أن ليس كل الميزات الرائعة في الهواتف المحمولة لديك القدرة على تحمل تكلفتها وفي هذه الحالة من المهم أن نشير إلى عامل السعر ونذكر بأن هواتف الايفون دائمًا تُعد أغلى م هواتف الاندرويد حيث تبلغ تكلفة أحدث هاتف من أبل اليوم ايفون 13 أكثر من ألف دولار. 

وفي نفس الوقت قد نجد كاميرات هواتف اندرويد بإمكانك الحصول عليها مقابل 30$، ولكن في نفس الوقت نجد مجموعة من هواتف الاندرويد المتطورة مثل جالكسي اس 22 والذي يأتي بسعر أعلى أيضًا. فإذا كُنت قادر على دفع تكاليف مالية كبيرة ففي هذه الحالة هاتف الايفون هو الأفضل بالتأكيد. 

قد يهمك: تسريبات ايفون 14 برو ماكس: من المتوقع أن يأتي بنتوء كاميرا أكبر وتصميم سميك

الهاردوير 

لماذا كاميرا الآيفون أفضل من الأندرويد؟

المعدات أيضًا تُمثل أحد الفروقات الكبيرة بين كل من كاميرا الايفون والاندرويد، لتجيب عن سؤال لماذا كاميرا الآيفون أفضل من الأندرويد؟ ففي البداية كاميرا الايفون هي من تصنيع أبل فقط ما يعني أنه لن يكون هناك اختلاف في الميزات من بين كل هاتف ايفون والآخر، وفي نفس الوقت يحصل الايفون على معدات وتقنية موحدة. 

ولذلك، تتمتع أبل بالسيطرة الكاملة على الهاتف مع إمكانية التحديث منه من حيث الكاميرا والتصميم وغيرها من الجوانب، لكن هواتف الايفون نظرًا لأنه يتم تصنيعها من قبل العديد من الشركات فالأمر مختلف بالكامل ونادرًا ما تتمكن من الحصول على خيارك الذي تريده فقد تجد هاتف اندرويد بعدسة بلاستيكية وهاتف أخر بعدسة زجاج. 

جودة الصورة 

لماذا كاميرا الايفون أفضل من الأندرويد؟ جودة الصورة أيضًا أحد الجوانب التي تضع لها أبل تعامل خاص، في الوقت الذي توفر فيه هواتف الاندرويد دقات مختلفة ومتباينة وللهاتف نفسه، حيث أن ايفون 13 يحصل على كاميرا بدقة 12 ميجابكسل وفي الوقت نفسه نجد هميزات الكاميرا كثيرًا عندما يتعلق الأمر بنظام Android. هاتف Android رخيص مثل هاتف Alcatel Raven يحتوي فقط على كاميرا بدقة 5 ميجابكسل. 

وأيضًا نجد أنه في الايفون تُستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي من أجل التحسين من الكاميرا، مع استخدام مستعر أكبر يُمكنك من التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة بفاعلية. 

دقة الكاميرا الأمامية

لماذا كاميرا الآيفون أفضل من الأندرويد؟

الكاميرا الأمامي أحد المواضع التي نرى فيها تغيير كبير بين هواتف الايفون والاندرويد، حيث أن صور السيلفي الملتقطة عبر الايفون مختلفة بالكامل عن صور سيلفي الاندرويد، والتفاصيل تظهر بشكل أوضح وحتى الدقة أفضل. وستحصل على صور سيلفي فائقة الجودة على هاتف الايفون الخاص بك من دون استخدام تستخدم عصا سيلفي.

تحرير المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

متّصل بالاسم Mohammed Almogtaba. تسجيل الخروج؟

زر الذهاب إلى الأعلى