شروحات

طريقة تسريع الايفون لأقصى سرعة ممكنة

تسريع الايفون من الجوانب التي تهم كافة مستخدمي الايفون، ومع وجود الكثير من الأسباب التي تتسبب في بطء الايفون، فإنه من المهم علاج هذه المشكلة من أجل الحصول على أفضل تجربة استخدام ممكنة. وفي هذا المقال سنتعرف على 6 نصائح تتيح لك حل مشكلة بطء الايفون. 

طريقة تسريع الايفون 

لقد كانت وما زالت أجهزة الايفون ذات أداء عالي ولكن في بعض الأحيان تكون هناك بعض المشكلات في أداء الايفون، وإليك هذه النصائح: 

إعادة تشغيل الايفون 

الخطوة الأولى التي يجب الشروع فيها هي إعادة تشغيل جهاز الايفون الخاص بك، وذلك من خلال النقر على الزر الجانبي مع أي من زري التحكم في الصوت وذلك في حال كُنت تستخدم جهاز من ايفون أكس وأحدث. وفي حال كان الهاتف يحتوي على زر للصفحة الرئيسية ما عليك إلا الضغط باستمرار على الزر الجانبي حتى يظهر لك شريط التمرير لإعادة تشغيل الايفون. 

تحديث الايفون 

في حال كان جهاز الايفون بطيء ففي هذه الحالة من المهم تحديث نظام الايفون، ولكن قبل ذلك يجب عليك التأكد من أن تحديث الايفون، وذلك من خلال الخطوات التالية: 

  • توجه إلى الإعدادات> عام.
  • انقر على عام، ثم انقر فوق تحديثات البرامج.
  • من بعد ذلك ستتمكّن من التعرف على إذا كانت هناك تحديثات أم لا. 

تسريع الايفون

إذا كان جهاز الايفون الخاص بك، محدث فهذه ستظهر لك. وإذا ظهر لك ذلك فستحتاج للنقر على تنزيل. وفي حال كُنت لا تريد تحديث نظام يدويًا فبإمكانك الاعتماد على التحديث التلقائي. 

قد يهمك: إليك 5 طرق تتيح لك إصلاح مشكلة شحن ساعة أبل

انخفاض مساحة التخزين 

كلما استخدمت جهاز الايفون بشكل مطول أثر ذلك على تخزين الجهاز، حيث تقوم التطبيقات بتخزين البيانات والمعلومات الخاصة بها، من الصور وبيانات الاستخدام وغيرها. وفي نفس الوقت سيكون لديك الملفات والصور والفيديوهات على الهاتف وهذا بالتأكيد سيؤثر على مساحة التخزين الخاصة بالهاتف. 

وفي هذا الحالة من الضروري إزالة هذه الملفات والبيانات والتطبيقات التي لا تستخدمها، ولمعرفة التطبيقات التي تستهلك الكثير من التخزين، وذلك من خلال التوجه إلى الإعدادات > عام > مساحة التخزين. 

تسريع الايفون

من بعد ذلك، مراجعة التطبيقات التي تستهلك مساحة تخزينية كبيرة، ومن خلال التمرير لأسفل ستتمكّن من التعرف على مقدار التخزين المستخدم من التطبيق. 

وجود بعض الفيروسات 

أيضًا من الطرق التي تتيح لك تسريع الايفون، هي من خلال إزالة الفيروسات الموجودة في الجهاز، فعلى سبيل المثال إذا قمت عمل جلبريك للايفون، فستكون معرض للفيروسات. وفي هذه الحالة يجب عليك استخدام بعض تطبيقات إزالة الفيروسات. 

إزالة التطبيقات التي تعمل في الخلفية 

إذا كان جهاز الايفون الخاص بك مليء بالكثير بالتطبيقات فهذه التطبيقات سوف تعمل في الخلفية، وبالتالي التأثير على سرعة الايفون. وأيضًا يوجد بعض التطبيقات التي بها بعض الأخطاء البرمجية والتي تجعلها تعمل باستمرار ما يبطء من الهاتف الخاص بك وفي هذه الحالة سيكون من المناسب إزالتها بشكل فوري مع التأكد من تحميل التطبيقات من المصادر المعروفة والمضمونة

الخاتمة 

لقد كانت هذه 5 نصائح تتيح لك تسريع الايفون والحصول على فرصة للاستمتاع بأفضل تجربة مستخدم ممكنة. وإذا لم تسعفك هذه النصائح فسيكون من الجيد التوجه لأقرب مركز لصيانة أجهزة أبل. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى