شروحات سريعة

أحذر! 5 تطبيقات ايفون لن تحتاج إليها في هاتفك

كما نعلم بأن الايفون لديه العديد من التطبيقات المفيدة والموجودة في متجر التطبيقات الخاص بأبل، ولكن في معظم الأحيان لا تُعتبر هذه التطبيقات مفيدة أو لا تستحق تحميلها على الهاتف الخاص بك، والتي قد تشكل بعض المخاطر بالنسبة لخصوصيتك أو استهلاك طاقة الهاتف، وفي هذا المقال سنتعرف على 7 تطبيقات ايفون لن تحتاج إليها في هاتفك.

 تطبيقات ايفون لن تحتاج إليها في هاتفك

تطبيق ضوء الفلاش 

تطبيقات ايفون

أحد تطبيقات الايفون التي ليس منها أي فائدة، ومن الضروري أن تتوقف عن تحميلها وتثبيتها على الهاتف لأنها تأتي بالعديد من المخاطر الأمنية وفي نفس الوقت قد لا تتحمل تلك الإعلانات المزعجة وفي حين أنه لديك الفرصة لتشغيل ضوء الفلاش داخل من إعدادات الايفون. 

حيث يوجد العديد من الطرق والمتمثلة في: 

اسحب إلى أسفل من الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة للوصول إلى مركز التحكم وانقر على أيقونة المصباح، وأما إذا كان جهاز الايفون يحتوي على زر صفحة رئيسية مرر لأعلى من الأسفل بدلًا من ذلك، ولزيادة ضوء الفلاش اضغط مطولًا على الأيقونة واسحب شريط التمرير إلى أعلى. 

أيضًا من الممكّن الطلب من سيري تشغيل ضوء الفلاش بقول” Hey Siri, turn on the flashlight”

في حالات الطوارئ، يكون الخيار الأسرع هو النقر على الجزء الخلفي من جهاز الايفون الخاص بك لتنشيط المصباح اليدوي. لإعداده، انتقل إلى الإعدادات> إمكانية الوصول>  انقر فوق رجوع. حدد Double Tap أو Triple Tap ثم اختر ضوء الفلاش من قائمة الخيارات.

قارئ رمز الاستجابة السريعة

تطبيقات ايفون

رموز الاستجابة السريعة (QR) هي رموز شريطية تخزن المعلومات التي يمكنك الوصول إليها بسهولة عن طريق مسحها ضوئيًا عن طريق كاميرا هاتفك. يمكن أن تكون المعلومات المُخزنة لأي شيء، مثل ارتباط موقع الويب أو معلومات الاتصال أو بيانات اعتماد شبكة Wi-Fi. توفر لك هذه الرموز سهلة الاستخدام مشكلة تذكر وكتابة عناوين URL الطويلة.

ولكن النقطة المهمة التي من الضروري معرفتها أن أجهزة الايفون تعمل على قراءة رمز الاستجابة السريعة من خلال الكاميرا الخاصة بها من دون الحاجة إلى تطبيق. 

ما عليك إلا فتح الكاميرا على الهاتف الخاص بك، مرر لليسار أو لليمين للتدبيل إلى وضع الصور ومن ثم وجه الكاميرا إلى الرمز ومن ثم سيظهر كل إشعار في الشاشة انقر عليه للتوجه إلى الموقع الإلكتروني. 

ماسح المستندات الضوئي 

ماسح المستندات الضوئي 

الماسح الضوئي يساعد على رقمنة المستندات والملفات المادية، مثل الفواتير وبطاقات العمل وغيرها، ما سيكون لديك القدرة لإرسالها من خلال تطبيقات المراسلة المختلفة. وفي نفس الوقت توجد العديد من التطبيقات التي توفر لك مسح المستندات ضوئيًا والموجودة في متجر التطبيقات. 

ولكن أيضًا يوفر لك الايفون  ماسح ضوئي، عبر فتج تطبيق Notes أو Files وانقر على أيقونة “+”، ومن ثم حدّد على أيقونة الكاميرا واضغط على مسح المستندات. بعد هذه الخطوة ما عليك إلا توجيه كاميرا الايفون إلى المستند وسيتم مسحها بشكل تلقائي. 

تطبيقات إدارة كلمات المرور 

أيّ قائمة تطبيقات ايفون تحتوي على تطبيق لإدارة كلمات المرور، حيث يتيح للمستخدمين تجميع وإدارة وتنظيم كلمات المرور الخاصة بالحسابات الخاصة بهم في مكان واحد للحيلولة دون فقدانها أو نسيانها أو غيرها من الجوانب. حيث تحتاج لكلمة مرور واحدة للوصول إلى كافة كلمات المرور الخاصة بك. 

وإذا كُنت تريد هذه الميزات فكل جهاز ايفون يأتي مع تطبيق لإدارة كلمات مرور مدمج في التطبيقات الخاصة به ويُسمى بـ iCloud Keychain. حيث تعمل على تخزين كافة كلمات المرور ومزامنتها مع أجهزة أبل الخاصة بك. 

تطبيقات توفير الطاقة 

تطبيقات توفير الطاقة أيضًا من تطبيق ايفون التي لن تحتاج لتحميلها وتثبيتها على الهاتف الخاص بك، لأنها قد تتسبب نفسها في زيادة استهلاك البطارية وقد تعرضك لخطر اختراق الهاتف أو تسريب البيانات الخاصة بك. ولا يوجد أيّ سبب يدفعك لتنزيل تطبيقات ايفون من هذه النوعية على الهاتف الخاص بك. 

ولحسن الحظ هواتف الايفون تأتي مع موفر بطارية مضمن في الإعدادات، وبإمكانك الوصول إليه من خلال الإعدادات > البطارية، لتتمكّن من مشاهدة استخدام البطارية على مدار الـ 24 ساعة أو 10 أيام والتطبيقات الأكثر استهلاكًا للبطارية كما من الممكّن أيضًا تمكين وضع الطاقة المنخفض. 

الخاتمة 

لقد كانت هذه تطبيقات ايفون لن تحتاج لتثبيتها على الهاتف الخاص بك، والجدير بالذكر أن جهاز الايفون يوفر لك مجموعة من الخيارات للتعامل مع الميزات وتقديم الوظائف التي تحتاجها للحصول على أفضل تجربة مستخدم مُمكّنة. ما يعني أنه بإمكانك الاعتماد على الايفون والأدوات المُضافة إليه من دون مزاحمة الهاتف بالكثير من التطبيقات. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى