شروحات سريعة

حل مشكلة سماعة ايربودز تفصل

سماعة الايربودز اليوم تعتبر من أشهر السماعات وخاصة لدى مستخدمي الايفون مع مميزات جميلة ورائعة وصوت نقي وعالي. إذا كنت تعاني من مشكلة سماعة ابل تفصل أثناء المكالمة أو عند الاستماع إلى الموسيقى في هذا المقال سنتعرف على مجموعة من المعلومات التي تتيح لك حل مشكلة سماعة ايربودز تفصل والاستمتاع بسماعتك بطريقة رائعة ودائمة من دون فصل الصوت.

أسباب مشكلة سماعة ايربودز تفصل

كما أشرنا سابقًا إن سماعة الايربودز هي من السماعات المميزة، ولكن في بعض الأحيان قد تواجه بعض المشاكل ما يؤدي إلى فصل سماعة الايربودز، وفي الحقيقة يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى مشكلة فصل سماعة الايربودز أثناء الاتصال أو الاستماع، وإليك بعض منها: 

تداخل اتصالات البلوتوث

كما هو الحال مع سماعات البلوتوث والتي من ضمنها أيضًا الايربودز فإن تداخل اتصال البلوتوث مع السماعات سوف يكون عائق لاتصال السماعة بالايفون ما يتسبب في مشكلة فصلها.  فعلى سبيل المثال إذا كان هاتف الايفون أو السماعة بجوار جهاز الواي فاي أو جهاز آخر يتصل بالبلوتوث قد يتسبب في قطع الاتصال بسماعة الايربودز. 

مشكلة في نظام iOS 

في بعض الأحيان أيضًا قد تكون هناك بعض المشكلات في نظام تشغيل الهاتف نفسه، ودائمًا هذا النوع من الأخطاء يكون بسبب التوافق مع سماعات الايربودز.  ولحل هذا النوع من المشاكل سيكون من الجيد تحديث جهاز الايفون ليتصل بسلاسة مع سماعة الايربودو وكافة الملحقات الأخرى. 

الإعدادات الخاطئة

كما أنه في بعض الأحيان عندما لا تقوم بإعداد سماعة الايربودز بشكل جيد فهذا سيؤثر على جدوى الاتصال.لذلك، من الضروري إعداد البلوتوث الخاص بك لعلاج هذا النوع من المشكلات. 

البطارية ضعيفة

نظرًا لأن سماعة الايفون تعمل بشكل لاسلكي فعندما تكون البطارية الخاصة بها  ضعيفة، وفي هذه الحالة سيتم فصلها بشكل تلقائي، لهذا السبب من الضروري أن تقوم بشحن كل من جهاز الايفون وسماعة الايربودز. 

إصدارات البلوتوث غير المتوافقة 

تعمل سماعة الايربودز بشكل جيد مع إصدار بلوتوث Bluetooth 5.0 ولسوء الحظ أنه إذا كان جهاز الايفون أو الاندرويد أو جهاز الكمبيوتر لا يتيح لك هذا الإصدار من البلوتوث فإنه ليس من الممكّن الاستمتاع بتجربة استخدام سماعة ايربودز جيدة.

حل مشكلة سماعة ايربودز تفصل

في هذه الجزئية من المقال سنتعرف على مجموعة من النصائح التي تساعدك في إصلاح مشكلة سماعة ايربودز تفصل، سواء عند المكالمات أو الاستماع للأغاني، وإليك كافة الخطوات التي تحتاجها: 

إعادة ربط سماعة الايربودز بالايفون 

الخطوة الأولى التي يجب عليك القيام بها هي فصل سماعة الايربودز ومن ثم توصيلها مرة أخرى بجهاز الايفون. وكل ما عليك القيام به هو وضع سماعة الايربودز في علبة الشحن الخاصة بها ومن ثم الانتظار لبعض الثواني ومن ثم استخراجها مرة أخرى لإعادة توصيلها. 

قد يهمك: طريقة إزالة بيانات التطبيقات من الآيكلاود

أجل الهاتف وسماعة الايربودز أقرب 

من المحتمل أنك تضع جهاز الايفون بعيدًا عن سماعة الايربود بما يُؤدي إلى مشكلة سماعة ايربودز تفصل، وهذا بالتأكيد يؤثر على جودة الاتصال ومن الضروري أن تقوم بتقريب المسافة بين لك من الايفون وسماعة الايربودز لتكون قريبة والمسافة الموصى بها هي 30 قدم وأقل. 

إيقاف تشغيل البلوتوث وتشغيله 

أيضًا يؤدي إيقاف تشغيل البلوتوث وتشغيله  مرة أخرى إلى حل مشكلة سماعة ايربودز تفصل وحل كافة المشاكل التي قد يعاني منها الاتصال وبإمكانك ذلك من خلال التوجه إلى مركز التحكم في جهاز الايفون ومن ثم مرر لأسفل لتتمكّن من الوصول إلى رمز البلوتوث ما عليك إلا النقر عليه. 

تعطيل الكشف التلقائي عن الأذن

سماعة الايربودز تأتي بميزة تتيح لها الكشف بشكل تلقائي عن الأذن وهذه الميزة في بعض الأحيان قد تؤدي مشكلة سماعة ايربودز تفصل خاصة إذا كُنت تتحرك كثيرًا، وفي هذه الحالة من خلال تعطيل الكشف التلقائي عن الأذن سيكون لديك الفرصة للحصول على اتصال دائم بسماعة الايربودز. 

وحتى تتمكّن من ذلك عليك التوجه إلى انتقل إلى الإعدادات> Bluetooth وانقر على أيقونة المعلومات بجوار AirPods. ثم قم بتعطيل خيار الكشف التلقائي عن الأذن Automatic Ear Detection.

إلغاء تنشيط التبديل التلقائي

أيضًا من الطرق الفعالة لحل مشكلة اتصال الايربودز وذلك عبر إلغاء ميزة التبديل التلقائي، فمن المعلوم أن هذه الميزة تسمح لسماعة الايربودز بالتبديل تلقائيًا بين أجهزة أبل عن بدء تشغيل الصوت. وإذا كان لديك العديد من الأجهزة من الايفون والماك والايباد فسوف يؤدي إلى تبديل السماعة بين الأجهزة المختلفة وفي النهاية ستفصل السماعة من وقت لأخر. 

وإلغاء تنشيط التبديل التلقائي توجه إلى الإعدادات > انقر على البلوتوث > ومن ثم حدّد على أيقونة المعلومات بجوار أسم سماعة الايربودز> وانقر على الاتصال بهذا الايفون. 

تحديث الايفون 

دائمًا من المهم أن تقوم بتحديث نظام جهاز الايفون الخاص بك، حيث أن أبل دائمًًا ما تقدم تحديثات جديدة، وإذا كُنت تريد التعرف إذا كان هناك تحديثات أم لا بإمكانك ذلك من خلال التوجه إلى الإعدادات > عام > تحديث البرنامج. 

إعادة تعيين سماعة الايربودز 

إذا كُنت تواجه من مشكلة سماعة ايربودز تفصل حتى بعد القيام بكافة الخطوات السابقة، ففي هذه الحالة يجب عليك إعادة تعيين السماعة، وكل ما عليك القيام به هو وضع السماعة في علبة الشحن ومن ثم اضغط على الزر الخاص بها بشكل مطول حتى يومض المؤشر باللون الكهرمائي وبهذا تكون قد انتهيت من إعادة تعيين سماعة الايربودز. 

الخاتمة 

بعد التعرف على كافة الطرق التي تتيح لك حل مشكلة سماعة ايربودز تفصل الآن بإمكانك تجربتها على السماعة الخاصة بك وحل كافة المشكلات التي تعاني منها،  وإذا لم تتمكن من حل المشكلة سيكون عليك الاتصال بشركة أبل. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى