شروحات سريعة

طريقة إزالة بيانات التطبيقات من الآيكلاود

إذا تم استنفاد كافة مساحة التخزين الخاصة بحساب الايكلاود الخاص بك، فمن خلال هذا المقال ستتعرف على طريقة إزالة بيانات التطبيقات من الآيكلاود  من أجل توفير المزيد من المساحة التخزينية. 

كيفية إزالة بيانات التطبيقات من الآيكلاود 

كما نعمل بأن الآيكلاود يتيح لك ما يصل إلى 5 جيجابايت من التخزين بشكل مجاني وذلك عند الاشتراك في خدمة الآيكلاود الخاصة بهم، ولكن بعد استنفاد هذه المساحة لن تحصل على مساحة إضافية بشكل مجاني وفي هذه الحالة ستحتاج إلى شراء مساحة تخزين إضافية وإذا لم يكُن لديك الأموال مقابل الإيفاء بهذا الاشتراك ففي هذه الحالة سيتوجب عليك البحث عن خيارات أخرى لتفريغ مساحة الأيكلاود، وإليك كيفية إزالة بيانات الايكلاود المحفوظة: 

  • على جهاز الايفون الخاص بك توجه إلى الإعدادات. 
  • انقر على خيار الآي كلاود. 
  • توجه إلى خيارة إدارة التخزين ومن بعد ذلك ستظهر كل كافة التطبيقات ومساحة التخزين التي تشغلها في الأيكلاود. 

طريقة إزالة بيانات التطبيقات من الآيكلاود -2

  • اضغط على التطبيق الذي تريد حذف محتوياته. وقد يستغرق تحميل جميع المعلومات الضرورية وفتح إعدادات تخزين iCloud للتطبيق بعض الوقت.
  • ثم حدّد حذف البيانات واضغط على حذف. سيختفي التطبيق إما من القائمة أو يظهر لك 0 كيلو بايت بجانبه، مما يعني أن العملية قد اكتملت.

قد يهمك: طريقة حذف نسخ الايكلاود الاحتياطية القديمة

ملاحظة 

لن يكون لديك القدرة للوصول إلى بيانات التطبيقات المحذوفة من حساب الآيكلاود الخاص بك مرة أخرى.لذلك، لا يجب عليك إزالة بيانات التطبيقات من الآيكلاود في حال كان لديك حوجة مستقبلية لها. 

هل هذه الطريقة الوحيدة التي تتيح لك تفريغ مساحة تخزين الآيكلاود؟ 

لا، يوجد العديد من الطرق الأخرى التي تتيج لك الحصول على مساحة تخزين إضافية، والتي منها إزالة الصور غير المرغوب فيها أو الأغاني أو الفيديوهات أو حتى الترقية إلى الخطة المدفوعة لتحصل على العديد من الأشتراكات من 50 جيجابايت أو 200 جيجابايت أو 2 تيرابايت.

كما أيضًا سيكون من المناسب حذف التطبيقات بشكل كامل من النافذة الرئيسية، والذي سيتيح لك الفرصة للحصول على مساحة تخزين إضافية بسرعة بدلًا من المفاضلة بين التطبيقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى