شروحات

اخطاء استخدام الايفون: إليك 8 أخطاء يقع فيها مستخدمو الايفون الجُدد

إذا كنت قد حصلت على جهاز ايفون جديد، فمن الممكّن أن تقع في بعض الأخطاء عند استخدام الايفون، والتي سوف تؤثر على تجربة استخدامك وفي بعض الأحيان قد توقعك في بعض المشاكل. وبالتأكيد لديك معرفة بكافة ميزات ووظائف الايفون، ولكنك لا تتعرف على الأخطاء التي يجب تجنبها وقي هذا المقال سنتعرف على أخطاء استخدام الايفون.

 اخطاء استخدام الايفون الشائعة 

استخدام تطبيقات إدارة كلمات المرور

عندما يكون لديك العديد من الحسابات فقد تحتاج لتعيين الكثير من كلمات المرور وفي هذه الحالة قد يصيبك بعض الارتباك والتشتت وسيكون من الضروري استخدام تطبيقات إدارة كلمات المرور. ولكن في هذه الحالة يقع الكثير من المستخدمين في خطأ كبير وهو استخدام تطبيق إدارة كلمات المرور غير الآمنة والتي قد تؤدي إلى تسريب كلمات المرور أو تعيين كلمات مرور سهلة يُمكن تخمينها من قبل المحتالين. 

وفي هذه الحالة يجب عليك استخدام مدير كلمات المرور الافتراضي على هواتف الايفون وهو iCloud Keychain، الذي يعتبر من أفضل تطبيقات إدارة كلمات المرور المتاحة حاليًا، حيث يساعدك على إنشاء كلمات مرور قوية وتخزينها لاستخدامها على كافة أجهزة أبل أو الهواتف الخاصة بك. 

وحتى تتمكّن من استخدام iCloud Keychain  سيتوجب عليك التوجه إلى الإعدادات > انقر على أسمك في الجزء العلوي > وحدّد على iCloud ومرر لأسفل وانقر على Keychain.

قد يهمك: إليك 10 حيل للتمكن من استخدام الايفون بفعالية

عدم استخدام مفتاح التحكم في الصوت الجانبي

الكثير من مستخدمي الايفون يقعون في اخطاء استخدام الايفون والتي منها عدم استخدام زر التحكم في الصوت الجانبي والذي يسمح لك بتعيين الايفون على الصامت أو العام من دون الحاجة إلى فتح الايفون، والذي يتيح وضع الايفون في الوضع الصامت عند تشغيل الفيديوهات ومن دون الحاجة لتشغيل الهاتف أو الوصول إلى الشاشة الرئيسية. وحتى أنه يُمكّنك من التعرف إذا كان الايفون في الوضع الصامت أم لا من خلال نظرة واحدة فقط.

استخدام شاحن غير أصلي 

أيضًا يعتبر هذا من اخطاء استخدام الايفون الشائعة ويتمثل في استخدام شواحن الايفون ذات الجودة المنخفضة أو غير الأمنة، وذلك من خلال شراء هذا الشاحن من أي محل تجاري ومن دون الوضع في الحسبان إذا كان هذا الشاحن مرخص أو أصلي أم لا. وهذا سوف يعرض هاتف الايفون الخاصة بك للكثير من الأخطار. 

ففي البداية لن تحصل على جودة الشحن التي تريدها أو قد لا يشحن  الايفون بطريقة جيدة وتعرض البطارية للتلف. وفي هذه الحالة يجب أن تتأكد أنه عند شراء أيّ شاحن يجب أن تكون مضافة إليه عبارة MFi Made for iPhone والتي تعني أنه مصنوع من أبل

عمل جلبريك للايفون 

عمل جلبريك للايفون 

كسر حماية الايفون أو الجلبريك من أخطاء استخدام الايفون الشائعة والتي يقوم بها الأشخاص من أجل الوصول أو إزالة القيود التي تفرضها أبل على أجهزة الايفون الخاصة بها. ما يسمح لهم بتثبيت التطبيقات غير المرخصة من المصادر الخارجية. 

والجلبريك هذا يعمل على إبطال ضمان أبل ويجعل الايفون أكثر عرضة للتهديدات والبرامج الضارة. كما لن تحصل على تحديثات للهاتف الخاص بك.

عدم استخدام ميزة الشحن المحسن للبطارية

اخطاء استخدام الايفون

كما نعلم أن بطاريات الايفون يقل أدائها مع مرور الوقت وهذا يعني أن بطارية الايفون سوف تقل قدرتها وعمرها مع مرور الوقت، وهذا الأمر قد تساهم فيه الكثير من الجوانب وخصوصًا درجات الحرارة و الشحن لفترات طويلة ولتجنب ذلك ففي هذه الحالة يجب عليك استخدام كيزة الشحن المحسن للبطارية من أجل إدارة وقت شحن البطارية ما يقلل من تقادم البطارية. 

لتمكين شحن البطارية المحسن على جهاز الايفون الخاص بك ، انتقل إلى الإعدادات> البطارية> صحة البطارية ، وقم بتشغيلها.

عدم الاهتمام بأذونات التطبيقات 

اخطاء استخدام الايفون

كما نعلم بأن أيّ تطبيق يأتي بمجموعة من الأذونات التي تسمح لك بالوصول أو استخدام بعض الميزات أو الجوانب على هاتف الايفون،فعلى سبيل المثال الوصول إلى جهات الاتصال والرسائل والصور والفيديوهات وغيرها من البيانات التي تعتبر مهمة. والكثير من مستخدمي الايفون يمنحون الأذونات للتطبيقات حتى من دون الاطلاع عليها وهذا سيعرضهم لخطر انتهاك خصوصيتهم.

وإذا كنت ترغب في مراجعة أذونات التطبيق التي منحتها ، فانتقل إلى الإعدادات> الخصوصية، وحدّد على الفئة ذات الصلة.

عدم استخدام ميزة Find My 

أخطاء استخدام الايفون

اخطاء استخدام الايفون قد تتوغل وتصبح أكثر خطرًا، ومنها عدم استخدام ميزة إيجاد الايفون المفقود والتي تُعرف بـ Find My. حيث تتيح لك الفرصة للعثور على جهاز الايفون وتحديد الموقع الدقيق الخاص به.  وحتى تتمكّن من تشغيلها سيتوجب عليك التوجه إلى الإعدادات > انقر على أسمك في الجزء العلوي من الشاشة وحدد على اللآيكلاود ومرر لأسفل وتشغيل ميزة العثور على الايفون الخاص بي.

عدم نسخ الايفون احتياطيًا 

نسخ الايفون

هاتف الايفون الخاص بك يحتوي على كافة الصور وجهات الاتصال والرسائل والفيديوهات الخاصة بك، وإذا ما فقدته سوف تضيع كافة هذه البيانات والملفات ما سيعرضك للخطر والقليل. ولكن بإمكانك إزالة هذا القلق من خلال نسخ الايفون الخاصة بك احتياطيًا من خلال الاي كلاود. 

وحتى لا تقطع في اخطاء استخدام الايفون وفقدان بياناتك عليك القيام بالآتي:  توجه إلى الإعدادات ، وانقر على اسمك في الجزء العلوي من الشاشة ، واختيار iCloud. ثم قم بالتمرير للأسفل وقم بتشغيل ميزة iCloud Backup.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى