شروحات

حيل استخدام الايفون : إليك 10 حيل للتمكن من استخدام الايفون بفعالية

إذا حصلت على جهاز ايفون جديد أو لديك هاتف من زمن طويل ففي بعض الأحيان تحتاج للتعرف على بعض الحيل أو التركات التي تسمح لك باستخدام الايفون بسهولة، وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل حيل استخدام الايفون.

حيل استخدام الايفون

الايفون يعتبر أحد أفضل الهواتف اليوم متمتعًا بالعديد من الميزات والأدوات المختلفة، والمساعدة لك في حياتك اليومية، ولكن كما نعلم أنه من الضروري التعرف على طريقة استخدام هذه الأدوات، وإلا لن تتمكّن من الاستفادة منها:

إنهاء التطبيقات عبر مبديل التطبيقات

من خلال تطبيق Switcher iPhone سيكون بإمكانك التعرف على كافة التطبيقات المفتوحة أو التي تعمل على جهاز الايفون، بما يتيح لك التمرير فيما بينها وفتح التطبيقات التي تريدها، وفي نفس الوقت من الممكّن إغلاق التطبيقات التي تعمل وأصبح ليس لديك حاجة لها أو تريد توفير بعض من ذاكرة الرام.

حيل استخدام الايفون

فإذا كان جهاز الايفون يأتي من دون زر الشاشة الرئيسية ففي هذه الحالة بإمكانك الوصول إلى تطبيق أو نافذة App Switcher عبر السحب لأعلى من أسفل الشاشة ومن ثم تحرير أصبعك، وفي حال الايفون به زر شاشة رئيسية سيكون بإمكانك الضغط عليه مرتين.

بعد أن تصل إلى مبدل التطبيقات، سيكون بإمكانك التحكم في التطبيقات من خلال إغلاق التطبيق عبر تمرير نافذة التطبيق بشل سريع. وإذا كُنت تريد فتح تطبيق ما عليك إلا النقر على النافذة الخاصة به.

التبديل بين التطبيقات باستخدام الشريط السفلي

إذا كُنت تستخدم جهاز ايفون من دون زر الشاشة الرئيسية ومعرف بصمة الوجه، فبالتأكيد قبل اليوم ظهر لك شريط باللون الرمادي في الجزء السفلي من شاشة الايفون، حيث أن هذا الشريط يسمح لك بالرجوع إلى الشاشة الرئيسية أو التبديل بين التطبيقات المفتوحة من دون الحاجة لاستخدام App Switcher.

وحتى تتتمكّن من التبديل بين التطبيقات المفتوحة عليك السحب من اليسار إلى اليمين في أسفل الشاشة، وبهذه الطريقة سيكون بإمكانك الوصول إلى التطبيقات المفتوحة وإذا ما ممرت لليسار مرة أخرى فسوف تصل إلى كافة التطبيقات المفتوحة على الايفون.  والجدير بالذكر أن هذه الطريقة ليست متوفرة على هواتف الايفون التي تأتي بزر شاشة رئيسية.

قد يهمك: طريقة تغيير جودة الفيديو في الايفون 

ميزة البحث على جهاز الايفون

أيضًا من حيل استخدام الايفون، ميزة البحث التي تتيح لك الوصول إلى كافة التطبيقات والملفات الخاصة بك والموجودة داخل جهاز الايفون. وهذه الميزة يُطلق عليها Spotlight والتي تعتبر من أفضل الطرق للوصول إلى المحتوى والملفات على الايفون.

ولتشغيلها تحتاج للتوجه إلى الشاشة للرئيسية ومن ثم السحب لأسفل، ومن بعد ذلك سيظهر لك شريط البحث أعلى الايفون.  وإذا كُنت تريد البحث عن تطبيق أو شيء ما على جهاز الايفون ما عليك إلا ادخال اسمه.

الحصول على إجابات من سيري

من الحيل المميزة عند استخدام الايفون، حيث يعتبر سيري هو المساعد الصوتي في هواتف الايفون، والذي يساعد في التحكم والوصول إلى كافة المحتوى والجوانب ضمن هاتق الايفون، فعلى سبيل المثال من الممكّن أن يُستخدم لفتح التطبيقات أو التعرف على الوقت أو التاريخ أو غيرها من الجوانب.

وفي نفس الوقت بإمكانك طرح أيّ سؤال لسيري لتحصل على إجابات وافية، سواء بالنسبة للمواضيع الصحية أو الإخبارية أو البحث في محركات البحث مثل جوجل.

ولكن قبل استخدامه تحتاج إلى إعداداه في البداية ومن بعد ذلك بإمكانك قول “مرحبا سيري” ليظهر لك على شاشة الايفون ومن بعد ذلك بإمكانك تلقينه الأمر الذي تريد تنفيذ لك.

رفض المكاملات من شاشة الايفون الرئيسية

إذا كُنت لا تستطع الرد على المكالمات الهاتف أو كُنت لا تريد ذلك، فالايفون يتيح لك طريقة سهلة للتحكم فيها، فإذا كُنت تستخدم جهاز الايفون ووردت إليك مكالمة فسوف تظهر لك في الجزء العلوي من الشاشة بما يُمكن من رفضها أو قبولها من دو الحاجة للخروج من التطبيق أو النافذة التي أنت بها الآن.

حيل استخدام الايفون

وإذا كُنت لا تستخدم جهاز الايفون، فبإمكانك رفض المكالمة بالضغط على الزر الجانبي.  وفي نفس الوقت بإمكانك رفض المكالمة وإرسال رسالة على الفور للمتصل.

وإذا كنُت لا تريد رفض المكالمة فليدك خيار آخر وهو كتمها من أجل  كتم الصور الخاصبها، بحيث لا يزعجك الصوت أو الاهتزاز.

الرجوع إلى أعلى الصفحة

من حيل استخدام الايفون التي لا يعرفها الكثيرون فإذا كُنت من الأشخاص الذين دائمًا ما يستخدمون الايفون في تصفح الإنترنت أو في تطبيقات المراسلة فلديك ميزة تسمح لك بالرجوع إلى أعلى الشاشة بأسرع ما يُمكّن.

وكل ما تحتاجه هو النقر على الزاوية العلوية من الشاشة وسيتم إرجاعك بشكل تلقائي إلى الأعلى.

تشغيل الكاميرا بسرعة

الكاميرا من ميزات الايفون المهمة والتي يستخدمها  معظم مالكي أجهزة الايفون، فحتى إذا كان الايفون مغلق فمن السهل الوصول إلى الكاميرا عبر السحب من اليسار أو الضغط على أيقونة الكاميرا الزاوية السلفية اليُمنى من الشاشة.

إذا تم إلغاء قفل الايفون الخاص بك ، فلا يزال بإمكانك الوصول إلى تطبيق الكاميرا عن طريق التمرير لأسفل من أعلى الشاشة للوصول إلى مركز الإشعارات ثم التمرير سريعًا جهة اليسار.

تخصيص الشاشة الرئيسية

إذا كُنت من الأشخاص الذين يفضلون التميز والحصول على الشاشة الرئيسية الخاصة بهم، فلديك طريقة سهل تخصيص هذه الشاشة الرئيسية بالكامل. فعلى سبيل المثال من الممكّن إضافة التطبيقات وإزالتها أو إخفاؤها، وحتى إنشاء رموز جديدة للتطبيقات.

وحتى تتمكّن من ذلك، كل ما عليك القيام به هو الضغط باستمرار على الشاشة الرئيسية حتى تبدأ رموز التطبيقات في الاهتزاز ومن ثم بإمكانك سحب التطبيقات لتغيير مواقعها.

وفي نفس الوقت من الممكّن إخفاء التطبيقات أو حذفها من الشاشة الرئيسية بالنقر على الزر الموجود في الزاوية العلوية اليسرى من النافذة.  وأيضًا بإمكانك إضافة ويدجات جديدة من خلال النقر على أيقونة “+” في الزاوية اليُسرى.

الخاتمة

لقد كانت هذه مجموعة من حيل استخدام الايفون، ومن خلال التعرف عليها سيكون لديك الفرصة لاستخدام جهاز الايفون الخاصة بكل بكفاءة عالية والاستفادة منه بأقصى درجة ممكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى