شروحات سريعة

طريقة عزل خلفية الصور في تحديث iOS 16

كما نعلم أن أبل قدمت لنا ميزة البحث من خلال الصور على جهاز الايفون والتي هي الآن في النسخة التجريبية، وفي تحديث iOS 16 الذي تم الإعلان عنه قبل عدة ايام أطلقت أبل ميزة جديد تسمح بعزل المكونات والعناصر في الصورة عن الخلفية بما يُمكن من استخدامها في أي تطبيق آخر أو مشاركتها.  وفي هذا المقال سنتعرف على طريقة عزل خلفية الصور في تحديث iOS 16.

كيفية عزل خلفية الصور في تحديث iOS 16

تقول أبل بأن ميزة عزل خلفية الصور سوف تعتمد على الذكاء الاصطناعي والتعليم الآلي المتقدم، مع تحديث iOS 16 بالتأكيد ستقدم الميزة أداء جيد وسوف تتعرف على مكونات الصور بطريقة رائعة. ومن الجيد أن يتم إضافتها إلى تطبيق الصور وإليك طريقة استخدامها: 

  • افتح الصورة التي تريد تحريرها. 
  • اضغط باستمرار على الصورة أو المكون حتى يبدأ في التوهج باللون الابيض. 
  • في النافذة التي تظهر انقر على خيار نسخ لإرسال المكون إلى الحافظة من أجل لصقه في تطبيق آخر، أو بإمكانك النقر على مشاركة للوصول إلى كافة خيارات المشاركة في الهاتف. 

طريقة عزل خلفية الصور في تحديث iOS 16
  • كما أيضًا من الممكّن الضغط بشكل مطول على المكون في الصور من أجل عزل خلفية الصورة ومن ثم إضافته إلى خلفية الايفون. 
  • في نفس الوقت بإمكانك الضغط مطولًا على المكون ومن خلال اصبعك الثاني بإمكانك التحديد على تطبيق الرسائل أو الملاحظات أو أيّ تطبيق آخر من الممكن أن يقبل الصور. 
  • كما من الممكّن استخدام  ميزة عزل مكونات الصور مع الفيديوهات المتوقفة ولقطات الشاشة وميزة Quick Look في تطبيق الملفات.
طريقة عزل خلفية الصور في تحديث iOS 16

قد يهمك: أبل تطلق خدمة Apple Pay Later “الدفع لأحقًا” للإقراض من دون فوائد

الخاتمة 

كما أشرنا أعلاه فإن الميزة تعتمد على الذكاء الاصطناعي والتعليم الآلي في الايفون، وبالتالي هي تحتاج لهواتف ايفون محدثة وتعمل بشريحة A12 الذي ظهر في عام 2018 في كل من هاتف iPhone XS و iPhone‌ XS Max و iPhone‌ XR، لذلك تحتاج إلى استخدام أحد أجهزة الايفون هذه أو إصدارات أحدث حتى يعمل. وبالإضافة إلى ذلك من المتوقع أن يتم إصدار تحيث ‌iOS 16‌ بشكل رسمي في شهر سبتمبر المقبل مع ايفون 14. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى