Appleأخبار

أبل تطلق خدمة Apple Pay Later “الدفع لأحقًا” للإقراض من دون فوائد

قبل ساعات أطلقت أبل خدمة Apple Pay Later  “الدفع لأحقًا” كتحديث لخدمة Apple Pay الخاصة بها. وهذه الخدمة تستهدف المستخدمين الذي يريدون طريقة سلسة لإتمام المشتريات الخاصة بهم وتقسيمها إلى أربع مدفوعات من دون أيّ فوائد في حال الدفع على أسابيع أم إذا كانت أشهر ففي هذه الحالة ستكون هناك فائدة. 

وهذه الخدمة كانت ليها الكثير من الشائعات حتى قبل إنعقاد مؤتمر أبل للمطورين 2022، وستمثل انتقال أبل إلى سوق المعاملات المالية الضخم والدفع الأجل (BNPL). 

وفي نفس السياق الخدمة تأتي مدعومة من Mastercard وستكون متوفرة في كل مكان تتوفر فيه خدمة Apple Pay. كما أيضًا من الممكّن أن تستخدم على التطبيقات أو المواقع الإلكترونية فهي لن تحتاج للكثير من الجهد لتشغيلها على المواقع الإلكترونية والمتاجر فمن الممكّن إجراء المدفوعات ومتابتعها من خلال تطبيق على الايفون.

خدمة Apple Pay Later 

ومع كل هذه الميزات تأتي خدمة Apple Pay Later  من أبل بميزة لتتبع الدفع، والتي تتيح للمتاجر الإلكترونية والتجار من تسليم الإيصالات وتتبع الطلبات من داخل تطبيق Wallet. كما تأتي مُدمجة مع منصات إنشاء المتاجر الإلكترونية مثل Shopify من دون الحاجة لأيّ إضافة أو ماشابه. 

ولقد كانت هناك العديد من الشائعات التي تقول بأن خدمة الدفع لأحقًا من أبل سوف تستند على بنك جولدمان ساكس كمقرض للقروض. وعند النظر إلى سوق الدفع المالي سنجد أن خدمة Apple Pay Later ستنافس وبقوة مجموعة من خدمات الدفع الأجل الأخرى من PayPal و Affirm و Klarna و Sezzle وغيرها. 

كما بدأ متجر أمازون أيضًا في إطلاق خدمة الدفع الأجل الخاصة به عبر شركة Affirm، ونفس الشركة تعاملت مع Stripe من أجل تقديم خدمات دفع جديدة. 

حيث أنه لا تزال خدمات الدفع الأجل تتمتع بشعبية كبيرة لدى المستهلكين، فإن 51% من الأمريكيين جربوا خدمات الدفع الأجل. مع عدد مستخدمين يتجاوز الـ 45 مليون في عام 2021. ومن المتوقع أن يشهد سوق خدمات الدفع الأجل انتعاشًا كبيرًا بالرغم من أرتفاع أسعار الفائدة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى