Appleأخبار

تعرف على ما تم الإعلان عنه في مؤتمر أبل للمطورين 2022

اليوم بدأت أبل مؤتمر أبل للمطورين 2022، والذي شهد مجموعة من الأنظمة والأجهزة الجديدة. من أنظمة التشغيل وأجهزة الماك وغيرها. أما للذين ينتظرون نظارة الواقع الافتراضي الخاصة بأبل فعليهم الإنتظار قليلًا. وقد تم استضافة الحدث على الإنترنت مثل الأحداث السابقة، مع الإعلان عن العديد من المكونات الجديدة والمتمثلة في: 

ما الذي تم الإعلان عنه في مؤتمر أبل للمطورين 2022؟ 

شهد الحدث تقديم مجموعة من الأنظمة والتحديثات الجديدة لكافة أجهزة أبل وهي: iOS 16 و iPadOS 16 و macOS 13 Ventura و watchOS 9 مع شريحة السيليكون M2 Apple الجديدة ، والتي ستتوفر قريبًا في كل من جهاز MacBook Air و 13 بوصة MacBook Pro، وإليك تفاصيل أكثر عن هذه الميزات: 

نظام iOS 16

كما أشرنا سابقًا  بأن نظام iOS 16 سيأتي بالعديد من الميزات ومن المتوقع أن يتم إطلاقه في حدث أبل اليوم، فلقد تم إطلاقه وفي بداية مؤتمر أبل للمطورين 2022 محتويًا على مجموعة من الميزات والتي بدأت من شاشة القفل وخيارات تخصيص الشاشة الرئيسية مع ميزات لكل من  SharePlay و iMessage الجديدة ، وتحسينات ميزة التركيز و iCloud Photos ، والتحديثات الرئيسية لـ CarPlay.

قد يهمك: تعرف على كافة مواصفات نظام iOS 16 القادم

كما أيضًا حصل تطبيق Wallet على مجموعة من التحديثات مع المزيد من التحسينات على معرف أبل وخدمة دفع جديدة كليًا من أبل.  والجدير بالذكر أن هذا النظام سوف يتوافق مع كل من الأجهزة التي تعمل بنظام iOS 15 أيّ من ايفون 8 وأحدث. وفي نفس الوقت لا يدعم الأجهزة القديمة من iPhone SE و iPhone 6s و iPhone 6s Plus و iPod touch و و iPhone 7 و iPhone 7 Plus.

نظام iPadOS 16

مؤتمر أبل للمطورين 2022

بالنسبة لأجهزة الأيباد أيضًا تم إطلاق نظام خاص بها وهو iPadOS 16 محتويًا على مجموعة من التحديثات الجديدة لأجهزة أبل التي تعمل بشريحة السيليكون بالإضافة إلى تحديث كل من تطبيق Safari و Mail. ومن الميزات التي تم إطلاقها في نظام iPadOS 16: 

  • ميزة تعدد المهام والمنافذ: هذه الميزة تسمح لك بتغيير حجم نوافذ التطبيقات على جهاز الايفون، بما يُمكّنك من تشغيل عدد من التطبيقات في نفس اليوم. أيضًا من الممكّن التحكم في حجم نافذة كل تطبيق من خلال السحب من الزامية وبعد تغيير حجم نافذة التطبيق يستم إظهار التطبيقات المستخدمة مؤخرًا من أجل إظهارها في الشاشة. 
  • دعم العرض الخارجي: هذه الميزة لقد كانت موجودة من قبل في أجهزة الايباد وهي في الحقيقة تساعد على تكامل الايباد مع الشاشات الخارجية وعرض كافة المحتوى بطريقة سهلة وديناميكية مقارنة مع ماكانت عليه الميزة من قبل. حيث يُمكّنك تشغيل ما يصل إلى 8 شاشات في وقت واحد. وهذه الميزة مضافة فقط إلى جهاز iPad Air (الجيل الخامس) و iPad Pro مقاس 12.9 بوصة (الجيل الخامس) و iPad Pro مقاس 11 بوصة (الجيل الثالث).
  • تحديثات تطبيق الطقس: تطبيق الطقس سيكون مُثبت بشكل مسبق على هاتف الايباد لأول مرة. مع مجموعة من الميزات والرسوم المتحركة والتي يُمكّن من خلالها تحديد ظروف الطقس والمعلومات المناخية. والتنبؤ بهطول الأمطار والحرارة وسرعة الرياح وغيرها من الجوانب. 

نظام watchOS 9

مؤتمر أبل للمطورين 2022

في مؤتمر أبل للمطورين 2022 حصلت أيضًا ساعة أبل على ميزات جديدة في نظام watchOS 9 والمتضمن على مجموعة من خيارات وجوه الساعة من خيارات التخصيص العميقة للإشعارات وميزات تطبيق Workout . أيضًا يأتي داعمًا لميزة القفل الجديدة في نظام  الايفون. 

وبالنسبة للتطبيقات فقد حصل تطبيق Workout على مقياس أكثر تفصيلًا لقياس الأداء أثناء التدريب من أجل مساعدتك في الوصول إلى هدفك التدريبي. وتساعد مناطق معدل ضربات القلب في مراقبة شدة التمرين، وتسمح التدريبات المخصصة بفترات العمل والراحة طوال التمرين.

وستتمكن Apple Watch الآن من تتبع المزيد من تفاصيل النوم باستخدام ميزة مراحل النوم الجديدة. باستخدام إشارات من مقياس التسارع ومستشعر معدل ضربات القلب ، يمكن لـ watchOS 9 اكتشاف ما إذا كان المستخدمين في وضع REM أو Core أو Deep sleep. ستكون كل هذه الإحصائيات متاحة في تطبيق Sleep عند الاستيقاظ.

نظام macOS Ventura

أيضًا حصل جهاز الماك في مؤتمر أبل للمطورين 2022 على حديث أو نظام جديد وقد أسمته أبل بـ macOS Ventura، يضيف مجموعة من الميزات مثل Stage Manager مما يجعل من السهل زيادة الإنتاجية والتركيز على بعض الجوانب كما تم أيضًا إضافة ميزة Continuity Camera والتي تتيح لمستخدمي الايفون استخدام كاميرا الماك.  مع تغيير برنامج الإعدادات بإضافة شريط جانبي للتسهيل من التنقل. 

شريحة M2

الآن أصبحت تمتلك أبل شريحة مع 8 أنوية منها 4 نوى ذات أداء عالي 4 نوى ذات كفاءة. وفي نفس الوقت نجد نظام GPU مع 10 أنوية مع زيادة نسبة 18% من معدل التحسين من استهلاك البطارية.  وتحسين في الرسومات بنسبة تبلغ 25%.  وأما عشق مشاهدة الفيديوهات سيكون بإمكانهم استعراض فيديوهات بدقة 4K و 8 K في وقت واحد.

جهاز MacBook Air

مؤتمر أبل للمطورين 2022

بالإضافة إلى أنظمة التشغيل والتحديثات أطلقت أبل جهاز MacBook Air مؤتمر أبل للمطورين 2022 مع تصميم جديد وحجم شاشة يبلغ 13.6 بوصة مع شاشة Liquid Retina. ويدعم الشحن السريع ومن خلال ماجسيف. كما يتوفر منفذي Thunderbolt (غير ضروريين للشحن) لاستخدامهما لتوصيل بملحقاتك والمزيد. يوجد أيضًا مقبس سماعة رأس لسماعات الرأس عالية الدقة.

جهاز MacBook Pro 

أيضًا تم إطلاق جهاز  MacBook Pro مقاس 13 بوصة مؤتمر أبل للمطورين 2022 مع شريحة M2 الجديدة، ما يعني أنه سيكون بأداء عالي وذو استهلاك معقول للبطارية مقارنة بأجهزة الماك بوك الأخرى، في نفس الوقت يأتي الجهاز بنفس التصميم مع الشريط العلوي والهيكل المعدني. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى