أخبارشائعات

تعرف على كافة مواصفات نظام iOS 16 القادم

من المتوقع أن يكون مؤتمر أبل للمطورين لعام 2022 اليوم، ومن المحتمل أن يتم إطلاق نظام iOS 16 لأول مرة في هذا الحدث السنوي، أيضًا قد نشهد مجموعة من التحديثات على كل من  iPadOS 16 و WatchOS 9 و MacOS. ولكن نظرًا لتحديث الايفون الكبير التالي، فمن المحتمل أن يكون iOS 16 هو نجم العرض، وفي هذا المقال سنقدم لك لمحة عن كل مواصفات نظام iOS 16. 

مواصفات نظام iOS 16 

لقد كانت الإصدارات السابقة من نظام iOS كلها متشابهة حيث يبدو نظام iOS 15 وكأنه نظام iOS 14  والذي بدأ كأمتداد لنظام iOS 13 من دون أي تغييرات أو ميزات كبيرة في جهاز الايفون.  ولكن مع نظام iOS 16 سنشهد الكثير من التحسينات والإضافات الجديدة مثل دعم قلم أبل والودجات ووظائف الشاشة الرئيسية الجديدة. وإليك كافة مواصفات تحديث أبل 2022 القادم: 

نسخ ولصق الصور وتعديلها في تطبيق الصور 

من المعلوم أن الناس تستخدم أجهزة الايفون من أجل التقاط الصور وتسجيل الفيديوهات طوال الوقت، كما أن تحرير الصور من الميزات الموجودة الآن داخل تطبيق الصور. ولكن عند النظر إلى تطبيق الصور على أجهزة الماك سنجد أنه يتمتع  بميزة نسخ ولصق التعديلات بين الصور وهذه الميزة مفيدة للغاية وخاصة إذا كُنت قد أخذت مجموعة من الصور لنفس المكان أو الشخص.وهذه الميزة من المتوقع أن يتم إضافتها إلى هواتف الايفون مع إطلاق نظام iOS 16 الجديد. 

ميزة شاشة القفل التي تعمل دائمًا 

إذا كُنت قد استخدمت من قبل هاتف اندرويد ستجد أن شاشة هاتف الاندرويد لا يتم إغلاقها. أيّ تكون تعمل طوال الوقت وتظهر المعلومات الضرورية من الوقت والتاريخ والإشعارات وغيرها من الجوانب. ومع هذه المكونات تكون الشاشة سوداء بالكامل. وهذه الميزة حاليًا مُضافة إلى شاعة أبل 5 والإصدارات الأحدث ولكنها ما تزال غائبة عن أجهزة الايفون. 

 نظام iOS 16

ومع نظام iOS 16 من الممكّن أن تجري أبل بعض التغييرات على الايفون، ويتم إطلاق هذه الميزة مع العديد من وظائف الشاشة الأخرى. ولكن من المتوقع أن تعمل هذه الميزة فقط في كل من هاتف  iPhone 14 Pro و 14 Pro Max فقط. 

ميزة تقسيم الشاشة في هواتف Phone Pro Max 

لقد كان iPhone Pro Max وما زال أحد أفضل الهواتف في أيّ تشكيلة تطلقها أبل مع شاشة تبلغ 6.5 بوصة لايفون 11 برو ماكس واما ايفون 12 و 13 برو ماكس يأتي بشاشة تبلغ 6.7 بوصة تتيح لك مشاهدة الأفلام ولعب الألعاب بطريقة سهلة وسلسة والاطلاع على كافة التفاصيل. 

ولكن بالرغم من هذه الشاشة الكبيرة قد يحتاج المستخدمين للمزيد من الحرية في استخدام جهاز الايفون الخاص بهم والاستمتاع بمعدلات إنتاجية كبيرة. فمن الممكّن أن يريدون تشغيل تطبيق الرسائل والبريد الإلكتروني في نفس الوقت أو فتح المتصفح مع اليوتيوب.  وفي نظام iOS 16 سيتم إضافة ميزة جديد في الايفون تتيح للمستخدمين ذلك وبكل سهولة والتي تعمل على تقسيم الشاشة بين تطبيقين أو أكثر. 

دعم قلم أبل 

من منا لا يعرف قلم أبل الذي يعد من المكونات والعناصر المهمة في أجهزة الايباد من ايباد ميني وايباد اير وايباد برو. والآن تعمل أبل على إتاحته لهواتف الايفون وخصيصًا لهاتف iPhone Pro Max. من أجل الرسم وتدوين الملاحظات غيرها من الجوانب. 

إضافة وظائف جديدة إلى الودجات 

عندما تمت إضافة الودجات لأول مرة على أجهزة الايفون التي تعمل بنظام  iOS 14 كان ذلك من الأخبار الجيدة والكثير من مستخدمي الايفون أعجبتهم الميزة الجديدة ولكن بعد مرور الوقت أصبحت الويدجات شيئًا عاديًا وخصوصًا أن هواتف الاندريود اصبحت تقدم ميزات أفضل من التأثيرات والألوان والحركة وما إلا ذلك. 

 نظام iOS 16

والآن، تعمل أبل على التحسّين من الويدجت من خلال إضافة المزيد من الميزات، لتبدأ سبوتيفاي باستعراض الأغاني التي تعمل ومن خلال النقر عليه ستتمكّن من التحول مباشرة إلى تطبيق الموسيقى. ونفس الأمر للتطبيقات الأخرى مثل تطبيق الطقس أو المنبه. 

المزيد من خيارات التطبيق الافتراضية

في نظام iOS 16  سيكون لديك القدرة لتعيين المزيد من التطبيقات الافتراضية على جهاز الايفون، وخاصة لتطبيقات الرسائل والخرائط وتشغيل الوسائط من الفيديوهات والاغاني والصور وغيرها. كما أيضًا إذا كُنت تفضل خرائط جوجل فبإمكانك استخدامها كتطبيق افتراضي بدلًا من خرائط أبل. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى