تطبيقات آي فون

أفضل تطبيقات الايفون التي يجب أن تكون مثبتة على الهاتف الخاص بك

أفضل تطبيقات الايفون كثيرة ومتعددة ولكن في هذا المقال سنرشح لك أفضل تطبيقات الايفون المجانية التي يجب أن تكون مثبتة على الهاتف الخاص بك. موفرة لك العديد من الخيارات من التواصل وإدارة جهاز الايفون والتعديل على الوسائط وغيرها من الجوانب، وإذا ما كنت تريد تحميل أحد التطبيقات على هاتف الايفون الخاص بك، يجب أن يكون واحد من هذه التطبيقات. 

أفضل تطبيقات الايفون 

تطبيق Google Maps 

بينما تمتلك أبل تطبيق الخرائط الخاص بها، إلا أن تطبيق خرائط جوجل يعتبر أحد التطبيقات المميزة والمجانية بالكامل. حيث يحتوي على بيانات حول حركة المرور والمعلومات أكثر من خرائط أبل. وبعد أن تم إنشاء Google Waze سيكون لديك القدرة على الإبلاغ عن الحوادث والطرق المغلقة والمزدحمة. 

Google Maps هي أيضًا أحد تطبيقات الخرائط القليلة التي تعمل دون اتصال بالإنترنت. هذا يعني أنه في حالة انتهاء خدمة الانترنت الخاصة بك، فلا داعي للقلق بشأن الضياع. يعمل هذا أيضًا بشكل رائع للأشخاص الذين لديهم بيانات محدودة ولا يزالون بحاجة إلى التنقل في مكان ما.

تحميل التطبيق

تطبيق Facebook 

تطبيق الـ Facebook يعتبر من أشهر تطبيقات منصات التواصل الاجتماعي، وهو الآن يستحوذ على مجمل سوق التواصل الاجتماعي، وإذا كان لديك أصدقاء أو أقارب يستخدمون الفيسبوك، فسيكون من المهم أن تقوم بتثبيته على جهاز الايفون الخاص بك ومن ثم متابعة أخبارهم وأحوالهم والتواصل معهم. 

كما يعد Facebook Marketplace أيضًا أحد أفضل المصادر لشراء وبيع السلع المملوكة مسبقًا، لذلك يعد هذا سببًا جيدًا آخر لتنزيل تطبيق الـ Facebook.

تحميل التطبيق

تطبيق Instagram

إذا لم يكن تطبيق الـ Facebook يتناسب معك، فلديك خيار آخر وهو تطبيق Instagram الذي يسمح لك بمشاركة الصور والفيديوهات مع أصدقائك. حيث يعتبر أحد أفضل تطبيقات الايفون في متجر التطبيقات مع واجهة سهلة الاستخدام وسلسة. كما أيضًا يأتي بالعديد من المميزات من ميزة الحالات والتأثيرات وفلاتر الصور.  في نفس الوقت يعد Instagram أيضًا رائعًا لبدء الدردشات الجماعية مع أصدقائك.

تحميل التطبيق

لا يفوتك: رام ايفون 14 من المتوقع أن يبدأ من 6 جيجابايت

تطبيق Amazon Shopping 

هل تحب التسوق على الإنترنت وتريد طريقة سهلة يُمكّنك من خلالها شراء المنتجات من على الهاتف الخاص بك، فإذا كُنت كذلك فتطبيق Amazon هذا يعتبر أحد أفضل تطبيقات الايفون. حيث يُمكّنك استعراض المنتجات وشرائها ومن ثم استلام المنتجات إلى باب منزلك. وفي بعض الدول يدعم هذا التطبيق خدمة البقالة حيث من الممكّن طلب أي منتج وخاصة مستلزمات المنزل. 

تحميل التطبيق

تطبيق Uber Eats

بينما يوفر لك تطبيق أمازون السابق شراء المنتجات واستلامها من باب منزلك أيضًا سيكون بإمكانك من خلال هذا التطبيق طلب الأطعمة من المطاعم بالقرب منك. حيث من الممكن توصيل الطلب إلى باب منزلك. وإذا كُنت تبحث عن طريقة رائعة لكسب النقود فبإمكانك استخدام التطبيق ومن ثم توصيل الطلبات الخاصة بالعملاء. 

تحميل التطبيق

تطبيق Google Translate

بلا شك قد تحتاج لترجمة بعض العبارات أو النصوص. وهذا التطبيق يعتبر من أفضل تطبيقات الايفون للترجمة، مطور من شركة جوجل موفرًا للعديد من الميزات والتي تبدأ من دعم أكثر من 103 لغة و52 لغة من الممكّن الوصول إليها من دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت. كما يدعم ميزة الترجمة من خلال الكاميرا مع وضع المحادثة من أجل الترجمة الفورية.

تحميل التطبيق  

تطبيق venmo 

إذا كُنت تحب الخروج مع الأصدقاء فقد تحب لأن تدعوهم لبعض المطاعم أو الحدائق، ولكن إذا لم يكُن لديك مال كافة أو كاش، فكيف ستدفع؟ فمن خلال هذا التطبيق سيكون بإمكانك استقبال المال من أصدقائك أو أقاربك ومن ثم سحبه من خلال الصراف الآلي. 

تحميل التطبيق

تطبيق youtube 

من أفضل تطبيقات الايفون لمشاهدة الفيديوهات، والجدير بالذكر أنه يأتي مثبتًا بشكل مُسبق على الايفون والايباد. وهو في الحقيقة تطبيق مجاني بالكامل وأكثرها تنزيلًا ومحرك البحث الخاص به يعتبر من أكبر محركات البحث بعد جوجل. ويسمح لك بمشاهدة الفيديوهات بمختلف اللغات من دون حدود أو حواجز جغرافية وفي نفس الوقت يعتبر أداة تعليمية فعالة في حال كُنت تعتمد على التعلم الذاتي. 

تحميل التطبيق

تطبيق duolingo 

إذا كُنت ترغب في تعلم لغة جديدة فبإمكانك استخدام تطبيق duolingo، حاصل على أكثر من مليون تقييم من الأشخاص الذين استخدموه ما يدل على أنه من التطبيقات المميزة حقًا والموفرة لمجموعة من الميزات. وهو في الحقيقة يسمح لك بتعلم أي لغة وبشكل سريع للغاية فإذا كُنت تقضي في اليوم 10 دقائق فقط فسوف تتحسّن اللغة الخاصة بك بشكل جيد. ومن خلال الألعاب التفاعلية ستحصل على طريقة تفاعلية لتعلم اللغة. 

تحميل التطبيق

تطبيق Spotify 

يعد Spotify أحد أشهر تطبيقات الموسيقى. مع توفر أكثر من 50 مليون أغنية، فبالتأكيد ستجد ما يناسبك من الأغاني، محتويًا على مجموعة من ملفات البودكاست وفي المجالات المختلفة. كما من الممكّن تحميلها ومع الأغاني على الهاتف الخاص بك للاستماع إليها في أيّ وقت. 

تحميل التطبيق

الخاتمة 

لقد كانت هذه أفضل تطبيقات الايفون المجانية، موفرة للعديد من الميزات ومن دون دفع أيّ رسوم، ولكن بعضها قد يظهر لك بعض الإعلانات وتطبيقات أخرى قد تحتاج لإجراء عمليات شراء للحصول على كافة الميزات. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى