شروحات سريعة

طريقة تغيير جودة الفيديو في الايفون 

الجميع يعلم بأن كاميرا الايفون تعتبر واحدة من أفضل الكاميرات الموجودة الآن، موفرة لصور وفيديوهات ذات دقة عالية، ولكن الجزء الذي لا يعرفه البعض هو أن كاميرا الايفون تسمح لك بتغيير جودة الفيديو وفي هذا المقال سنتعرف على الأسباب التي تدفعك إلى ذلك وأيضًا طريقة تغيير جودة الفيديو في الايفون.

طريقة تغيير جودة الفيديو في الايفون 

تغيير جودة فيديوهات الايفون لديها العديد من الطرق على حسب نوع هاتف الايفون الذي تستخدمه، فنجد أن هناك هواتف تسمح لك بتغيير جودة الفيديوهات من داخل الكاميرا وهواتف من داخل الإعدادات، وإليك كل من الطريقتين: 

تغيير جودة الفيديوهات في كاميرا الايفون 

الجدير بالذكر أن هذه الطريقة تعمل في هاتف ايفون اكس والهواتف الاحدث، حيث تتوفر خيارات متعددة لجودة الفيديوهات مع معدلات إطارات مختلفة لذلك، قد لا تتوفر كافة الخيارات التي سنذكرها في الأسطُر التالية على جهاز الايفون الذي تستخدمه: 

  • على جهاز الايفون افتح الكاميرا واسحب للتبديل إلى وضع الفيديو. 
  • ومن بعد ذلك سيظهر لك عبارة 30 HD في الجزء العلوي الأيمن من الشاشة. والتي تشير إلى جودة الفيديوهات وبينما الـ 30 هي معدل الإطارات. 
  • من بعد ذلك انقر على HD للتبديل بين الخيارات الظاهرة لك في الشاشة من و 4 K و HD PAL و 4 K PAL.
  • كما أيضًا عند النقرعلى 30  ستحصل على مجموعة من الخيارات وهي 30 أو 60 أو 24.
طريقة تغيير جودة الفيديو في الايفون

تغيير جودة الفيديو من الإعدادات

من داخل الإعدادات أيضًا سيكون بإمكانك تغيير جودة الفيديوهات في الايفون، وستحصل على فكرة أفضل عن الخيارات المتاحة، وإليك الخطوات التي تحتاجها: 

  • افتح الإعدادات وانتقل إلى الكاميرا.
  • اضغط على تسجيل الفيديو.
  • سترى قائمة بالخيارات المختلفة تعرض صفات مختلفة للفيديو مقترنة بمعدلات إطارات مختلفة ما عليك إلا تحديد الخيار الذي تريده. 

قد يهمك: طريقة إضافة مؤقت إلى كاميرا الايفون 

لماذا تريد تغيير جودة الفيديو في الايفون؟

السبب الواضح هو هو التغيير في نمط الفيديو فحيث الفيديو بدقة 4K بمعدل 24 إطارًا في الثانية سينتج عنه فيديو بنمط فيلم ، بينما سينتج عن 40K بمعدل 60 إطارًا في الثانية دقة عالية وتأثيرًا أكثر سلاسة. كم أيضًا إذا لم تكُن تهتم بنمط الفيديو فقد تريد توفير المزيد من مساحة التخزين من خلال تقليل حجم الفيديوهات. 

وهذا بالتأكيد سبب منطقي وخاصة إذا كُنت تصور كثير من خلال جهاز الايفون الخاص بك، كما أيضًا يسهل نقلها بسرعة وسهولة بين الأجهزة المختلفة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى