Uncategorizedشروحات سريعة

طريقة إضافة مؤقت إلى كاميرا الايفون 

هل تريد إضافة مؤقت على إلى كاميرا الايفون الخاص بك؟ من أجل التقاط مجموعة من الصور أو صورة عائلية أو صورة خاصة بك؟ فإذا كان كذلك فمن خلال هذا المقال سنتعرف على طريقة القيام بذلك.

طريقة إضافة مؤقت إلى كاميرا الايفون 

كل شخص لديه هاتف محمول وبه كاميرا سيعرف أن المؤقت من الميزات المهمة عند التقاط الصور، ولحسن الحظ شركة أبل ضمنت لك هذا المؤقت في جهاز الايفون الخاص بك. ومن الممكّن تشغيله وإيقافه في أي وقت تريد وبخطوات بسيطة وسهلة، وإليك طريقة إعداد مؤقت الكاميرا في الايفون: 

  • على جهاز الايفون افتح الكاميرا واسحب لاختيار وضع الكاميرا الذي تريده.
  • اضغط على السهم الموجود في الجزء العلوي من الشاشة، ومن ثم ستظهر لك مجموعة من الخيارات بالأسفل. 
  • ما عليك إلا النقر على أيقونة الساعة. 
  • ومن بعد ذلك ستظهر لك ثلاث خيارات وهي: Timer Off و 3s و 10s. اختر المدة التي تريد تشغيل المؤقت عليها. 
  • اضغط على الزر الأبيض لبدء الموقت. سترى العد التنازلي في زاوية الشاشة مع ومضات قصيرة. في نهاية المؤقِّت، ومن ثم سيلتقط هاتف الايفون الصورة.

طريقة إضافة مؤقت إلى كاميرا الايفون
  • ومن بعد ذلك، سيظل مؤقت كاميرا الايفون مشغل حتى تقوم بنفس الخطوات المذكورة سابقًا لإيقاف تشغيله. وبإمكانك التحقق من أن مؤقت الايفون مشغل أو لا بإمكانك الاطلاع على الرمز الذي يشير إلى 3 أو 10 ثوان قي الجزء العلوي وإذا ما كانت الايقونة غير موجودة ففي هذه الحالة يعني أن المؤقت مغلق. 

قد يهمك: طريقة عمل مكالمة في الايفون

ما هي أوضاع الكاميرا التي يعمل معها مؤقت الايفون؟ 

يعمل مؤقت الايفون مع الصور فقط أيّ لن تكون لديك الفرصة لاستخدامه مع مقاطع الفيديو، وهذا يعني من الممكّن إضافة مؤقت إلى كاميرا الايفون في كل من مؤقت Photo Mode و Portrait Mode وحتى مع Live Photos. إلا وضع البانوراما هو مستثنى من ذلك، حيث تحتاج إلى أن يكون جهازك في يدك في جميع الأوقات لالتقاط صورة بانورامية. لا يمكنك أيضًا استخدام المؤقت مع وضع الفيديو أو التصوير البطيء أو الفاصل الزمني.

الخاتمة 

لقد كانت هذه طريقة إضافة مؤقت إلى كاميرا الايفون والجدير بالذكر أن الايفون يسمح لك بإضافته إلى كل من الكاميرا الأمامية والخلفية لتحصل على مؤقت مدته  3 أو 10 ثوان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى