Uncategorizedشروحات

طريقة عمل مكالمة في الايفون : تعرف على 5 طرق تتيح لك ذلك

مع تعدد التطبيقات المتاحة للتثبيت على هاتف الايفون الخاص بك والتحسين من تجربة المستخدم، فإنه يوجد العديد من الطرق التي تتيح لك عمل مكالمة في الايفون، ومن خلال هذا المقال سنتعرف عليها جميعًا حتى لا تتعلّق بطريقة واحدة تتعرف على كافة الطريق التي تُمكنك من الاتصال عبر الايفون.

طريقة عمل مكالمة في الايفون

تطبيق الهاتف هو التطبيق الأساسي والمخصص لإجراء المكالمات في الايفون واستقبالها، لذلك هو يعتبر الطريقة الافتراضية والأسهل وعند استخدمها ستجد طريقتين تتيح ذلك:

من  لوحة المفاتيح

لاستخدام هذه الطريقة تحتاج إلى فتح تطبيق الهاتف والنقر على أيقنة لوحة الفناتيح، ومن بعد ذلك بإمكانك ادخال رقم الهاتف الخاص تريد الاتصال به يدويًا. وإذا أدخلت الرقم بالخطأ بإمكانك النقر على أيقونة x للرجوع إلى الخلف.

وإذا كُنت تحتاج إلى إضافة رمز مثل (+) فبإمكانك النقر باستمرا على الصفر في لوحة المفاتيح.

ومن بعد الانتهاء من ادخل رقم الهاتف بإمكانك النقر على زر الاتصال الأخضر لإجراء لتتمكن من عمل مكالمة في الايفون.

طريقة عمل مكالمة في الايفون-

وفي الجزء الأسفل من لوحة المفاتيح ستجد ثلاث خيارات وهي “جهات الاتصال” أو “الحديثة” أو “المفضلة” وإليك شرح لكل منها:

  • جهات الاتصال: توفر لك قائمة بكافة أرقام الهواتف المسجلة في الهاتف الخاص بك.
  • الحديثة: تعرض لك أخر المكالمات الواردة والصادرة في الايفون، مع تضمين أرقام الهواتف وأسماء المتصلين.
  • المفضلة: تسمح لك بتحديد جهات اتصال محددة للوصول إليها بشكل أسرع.

في كل من خيار المفضلة والحديث يؤدي النقر على الرقم أو جهة الاتصال إلى عمل مكالمة في الايفون على الفور. أما في جهات الاتصال تحتاج أولًا للنقر صم تحديد على اتصال

طريقة عمل مكالمة في الايفون من خلال التطبيقات الأخرى

يوجد مجموعة من التطبيقات التي تسمح لك بالاتصال عبر الايفون، وأحدها هو تطبيق FaceTime والذي يسمح لك بإجراء مكالمة فيديو مجانية مع مستخدمي هواتف الايفون والايباد والاندرويد والويندوز.

استخدام Safari أو Notes أو Mail

كما أيضًا بإمكانك عمل مكالمة في الايفون عبر كل من تطبيق Safari أو Notes أو Mail. فعلة سبيل المثال إذا بحث عن أحد المطاعم داخل متصفح سفاري فسيظهر لك معلومات المطعم وأحدها هو رقم الهاتف ومن خلال النقر عليه بإمكانك إجراء مكالمة بشكل مباشر في الايفون من داخل المتصفح.

وفي نفس الوقت في كل من تطبيق Notes أو Mail، إذا كانت هناك رسالة تحتوي على رقم هاتف، فسيقوم جهاز الايفون الخاص بك باكتشافه تلقائيًا وسيظهر رقم الهاتف كارتباط قابل للنقر. يؤدي النقر فوقه إلى إظهار مطالبة المكالمة الهاتفية.

عمل مكالمة في الايفون باستخدام سيري

سيري

سيري هو المساعد الصوتي الخاص بأبل حيث يعمل على تنفيذ كافة أوامر المستخدمين بناءً على الأوامر الصوتية التي يعطيها له المستخدم. ولكن قبل الشروع في ذلك تحتاج أولًا إلى إعداده على الهاتف الخاص بك.

وحتى تتمكّن من ذل تحتاج أن تقول: “ياسيري اتصل بـ….” ثم اذكر اسم جهة الاتصال التي تريد الاتصال بها. وتذكر أنه قبل طلب ذلك يجب أن تكون جهة الاتصال مضافة إلى سجل جهات الاتصال الخاص بك

نصائح من اجل عمل مكالمة في الايفون

بمجرد بدء المكالمة في الايفون، ستظهر لك شاشة الاتصال على جهاز الايفون الخاص بك أثناء المكالمة، ومن ثم بإمكانك استخدام هذه النصائح للحصول على تجربة أفضل:

  • إذا كان الشخص المتصل به يتحدث بصوت عال أو بهدوء فبإمكانك استخدام أزرار الصوت على الجانب للتحكم في مستوى صوت المكالمة.
  • إذا أراد في جوارك الاستماع إلى المكالمة معك، فانقر على زر مكبر الصوت لتشغيل مكبر صوت هاتف iPhone الخاص بك.
  • عند انتهاء المكالمة، تذكر أن تنقر على زر إنهاء المكالمة الأحمر.

طريقة الاتصال في الايفون عبر التطبيقات الخارجية

في نفس الوقت لديك الفرصة لاتصال عبر العديد من التطبيقات التابعة لجهات خارجية والتي في الأصل تكون تطبيقات مراسلة أو تطبيقات للاجتماعات وما إلى ذلك وإليك شرح لكل منها:

طريقة عمل مكالمة في الايفون من خلال الواتساب

مع أكثر من ملياري مستخدم، WhatsApp هو تطبيق مشهور للغاية للمراسلة ومكالمات الفيديو. من الممكّن استخدام الواتساب للاتصال في الايفون الخاص بك وبكل أصدقائك وأقاريك الذين لديهم تطبيق واتساب مثبت على الهاتف الخاص بهم.

وحتى تتمكن من عمل مكالمة في الايفون عبر الواتساب، ما عليك إلا النقر على الدردشة أو الشخص الذي تريد التواصل معه ومن ثم انقر على رمز الاتصال العلوي من أجل بدء المكالمة.

طريقة عمل مكالمة في الايفون-3

عمل مكالمة في الايفون عبر الماسنجر

الماسنجر هو تطبيق تابع للفيسبوك، حيث يتيح للمستخدمين التواصل من خلال الرسائل النصية والمكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو في نفس الوقت. وما يُميز الماسنجر أنه لا يحتاج إلى رقم هاتف أو حتى لأن تكون صديقًا للشخص الذي اريد التواصل معه فقط تحتاج لقبول طلب المراسلة الخاص بك.

وحتى تتمكن من الاتصال عبر الماسنجر، عليك التحديد على الدردشة والنقر عليها، أو استخدم شريط البحث العلوي ومن بعد ذلك انقر على أيقونة الاتصال في الجزء العلوي لإجراء المكالمة.

طريقة عمل مكالمة في الايفون-3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى