شروحات

تحسين جودة التسجيل الصوتي في الايفون : إليك 9 نصائح مهمة

إذا كُنت من الأشخاص الذي يستخدمون هاتف الايفون الخاص بهم في تسجيل المؤتمرات أو الموسيقى أو حتى المقابلات الشخصية، فمن  المهم في هذه الحالة البحث أو إيجاد طريقة تسمح لك بتسجيلات صوت ذات جودة عالية، وفي هذا المقال سنتعرف على 9 نصائح تتيح لك تحسين جودة التسجيل الصوتي في الايفون . 

كيفية تحسين جودة التسجيلات في الايفون 

التحقق من عدم أشياء تحجب الميكروفون 

الخطوة الأولى أو الشيء المهم الذي يجب وضعه في الحسبان دائمًا هو التأكد من عدم حجب الميكروفون بأي عنصر أو مكون على سبيل المثال الغطاء أو لاصق شريطي أو غيرها من الجوانب وفي نفس الوقت يجب التأكد من أن فتحة الميكروفون خالية من الأوساخ والاغبرة. 

وأيضًا في أثناء الاستخدام تأكد من أنه ليس هناك مكونات تحجب من وصول الصوت إلى الميكروفون على سبيل المثال الكتب أويدك أو جهاز الكمبيوتر وغيرها من المكونات وبالتأكيد هذا يؤدي إلى كتم الصوت والتأثير على جودة التسجيل في الايفون. 

وجه ميكروفون الايفون إلى مصدر الصوت 

النصيحة الثانية هي التحقق من أنك توجه ميكروفون الايفون نحو مصدر الصوت. على سبيل المثال، عندما تجري مقابلة مع شخص ما ، قم دائمًا بتوجيه الجزء السفلي من الايفون الخاص بك نحو الشخص الذي يتحدث. وبما تكون قد لاحظت هذا الأمر في المقابلات الإخبارية والصحفية، حيث يتم توجيه الميكروفون نحو المتحدث وهذا الأمر نفسه عندما يتم التسجيل من خلال الايفون. 

 لا تقرب الايفون من مصدر الصوت 

إذا كُنت تريد تحسين جودة التسجيل الصوتي في الايفون من المهم أن تعلم أنه ليس من المستحسن أن تقرب ميكروفون الايفون إلى مصدر الصوت  أيّ مثلًا تلثقه بفم المتحدث أو السماعة. وهذا سيؤدي إلى تشويش الصوت لأنه ببساطة يتم تكبير الأصوات الجانبية. فإذا جربتها الأن وقمت بتسجيل صوتك علتى الهاتف ستسمع صوت أنفاسك بدلًا من الكلام. 

كتم ثوت الايفون وتشغيل وضع الطيران 

من حيل تحسين جودة التسجيل الصوتي في الايفون التي لا يعرفها الكثيرون، فأنت بالتأكيد لا تريد أن يتم مقاطعتك أو تخريب التسجيل عند التسجيل من خلال مكالمة عابرة من أحد الأشخاص. وفي هذه الحالة سيكون من المناسب تصميت الايفون وتشغيل وضع الطيران فمن هذه الطريقة لن يتم ازعاجك من خلال الرسائل أو مكالمات الفيديو. 

وإذا كُنت لا تريد أيّ ازعاج ففي هذه الحالة سيكون من المناسب تشغيل وضع الطيران، وذلك من خلال فتح مركز التحكم في الايفون ومن ثم النقر على أيقونة الطائرة ليتغير لونها إلى البرتقالي. 

تحسين جودة التسجيل الصوتي في الايفون

تغيير جودة الصوت إلى Lossless  

من خلال ميزة أو خيار Lossless  الموجود في إعدادات الصوت في هاتف الايفون، ستحصل على جودة تسجيل عالية، وحتى تفعل هذه الميزة تحتاج إلى تحديث الايفون إلى آخر تحديث، ومن بعد ذلك اتبع الخطوات التالية: 

  • أفتح الايفون وانقر على الإعدادات. ومن ثم حدّد على المذكرات الصوتية. 
  • انقر على جودة الصوت. 
  • اضغط على خيار Lossless. 

 تحسين التسجيلات في تطبيق المذكرات الصوتية

تحسين التسجيل هي ميزة بسيطة تساعد على تحسين الصوت المسجل على جهاز الايفون الخاص بك في تطبيق Voice Memos. على الرغم من أنها لا تحول الصوت المليء بالضوضاء بطريقة سحرية إلى تسجيلات احترافية  إلا أن ميزة تحسين التسجيل تساعد في تقليل صدى الصوت وضوضاء الخلفية إلى حد ما.

استخدم تطبيقات التسجيل 

من الطرق الفعالة التي تُمكّنك من تحسين جودة التسجيل الصوتي في الايفون هي من خلال استخدام بعض التطبيقات والتي تسمح لك بتسجيل صوت احترافي وفي نفس الوقت تقدم لك خيارات التحرير والتعديل التي تحتاجها. وأفضل التطبيقات للقيام بهذه المهمة هو تطبيق Dolby On والذي يعم أحد التطبيقات المميزة لإزالة الضوضاء من من الأصوات. 

وأيضًا يوفر لك مجموعة من الأنماط للتعديل في الصوت على سبيل المثال النمط القياسي أو الطبيعي والمزيد، كما من الممكّن التحكم في تغيير النغمة من خلال الطبقات الثلاثية الأبعاد والمتوسطة. 

قد يهمك: طريقة تغيير اسم البلوتوث في الايفون

استخدم حاجب الرباح 

مثل حاجب الرياح الذي يُستخدم في الميكروفونات العادية، فالايفون أيضًا لديه حاجب من الرياح ويتم تركيبه في الجزء الأسفل من الهاتف وهو في الأصل غطاء اسفنجي رقيق يوضع في الايفون يمنع الضوضاء وفرقاعات الصوت التي تسببها الرياح أو التنفس.

استخدم ميكروفون خارجي

تحسين جودة التسجيل الصوتي في الايفون

إذا قُمت بتنفيذ كافة النصائح السابقة ولم تتمكن من تحسين جودة التسجيل الصوتي في الايفون أو لست راض عن جودة الصوت ففي هذه الحالة سيكون من المناسب استخدام ميكروفون خارجي، وعندما تريد شراء واحد حدّد ما إذا كُنت تريد ميكروفون لاسلكي أو سلكي. 

الخاتمة 

لقد كانت هذه مجموعة من النصائح التي تساعدك في تحسين جودة التسجيل الصوتي في الايفون، سواء كُنت تريد مقابلة شخص أو تسجيل أغنية فهذا سوف يفيدك بالتأكيد ويمنحك الفرصة للحصول على تسجيل صوت احترافي وذو جودة عالية. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى