شروحات سريعة

6 طرق لحل مشكلة عدم حفظ الصور في الاي كلاود في الايفون

رفع الصور على الاي كلاود من الميزات الرائعة وخصوصًا إذا كُنت تريد الحصول على طريقة فعالة للاحتفاظ بالصور الخاصة بك في مكان آمن. كما تسمح لك بالوصول إلى صورك وفيديوهاتك عبر كل أبل الخاصة بك من الايفون والايباد والماك، ولكن في بعض الأحيان تحصل بعض المشكلات مثل عدم حفظ الصور في الاي كلاود في الايفون  أو مزامنة صور الاي كلاود وإذا كُنت تعاني منها ففي هذا المقال جمعنا لك 7 طرق فعالة. 

طريقة حذف سجل بحث سيري للحفاظ على خصوصيتك 

تحقق من إعدادات هاتف الايفون 

الخطوة الأولى الواجب عليك القيام بها على التحقق من إعدادات جهاز الايفون الخاصة بك، والتأكد من تهيئة الصور للتزامن بشكل مناسب مع الاي كلاود، وحتى تتمكّن من ذلك عليك الشروع في فتح الإعدادات وانقر على اسمك في الجزء العلوي ثم توجه إلى الأي كلاود وتحقق من تشغيل ميزة صور الاي كلاود Cloud Photos

حل مشكلة عدم حفظ الصور في الاي كلاود في الايفون

تأكد من أن الهاتف متصل بالايفون 

نظرًا لأن الايكلاود خدمة تعمد على التخزين السحابي، فإن ضعف اتصال الإنترنت أو عدم وجوده يؤدي إلى مشكلة عدم حفظ الصور في الاي كلاود. لذلك، في البداية يجب عليك التأكد من الهاتف متصل بالإنترنت من خلال تجريب تشغيل أي تطبيق على الهاتف مثل اليوتيوب أو المتصفح الخاص بك. 

فإذا تم تحميل الصفحة وعرض فيديو، فهذا يعني أن اتصال الإنترنت جيد، وإذا حدث العكس فحاول علاج المشكلة أو استخدام شبكة واي فاي متاحة بجانبك أو إعادة تعيين إعدادات الشبكة بالكامل. 

تأكد من السعة التخزينية في الاي كلاود

مشكلة عدم حفظ الصور في الاي كلاود قد يكون سببها هو عدم وجود سعة تخزينية كافية، حيث تحصل بشكل مجاني على 5 جيجابايت من المساحة التخزينية على الاي كلاود ولكن هذا لا يكفي خاصة إذا كان لديك الكثير من الصور. 

وحتى تتأكد من عدم نفاد السعة التخزينية الخاصة بالاي كلاود لديك، بإمكانك ذلك بالتوجه إلى الإعدادات وانقر على اسمك ثم حدد على خيار الاي كلاود وسيظهر من بعد ذلك تفصيل كافة المعلومات الخاصة بحساب. 

حل مشكلة عدم حفظ الصور في الاي كلاود في الايفون

إذا وصلت إلى الحد الأقصى من مساحة التخزين المجانية على الاي كلاود، فأنت بحاجة إما إلى تفريغ بعض مساحة تخزين iCloud أو الترقية إلى إحدى خطط التخزين المدفوعة من أبل.

إعادة تشغيل الايفون 

إذا لم تتمكن من حل مشكلة عدم حفظ الصور في الاي كلاود في الايفون، فحاول إعادة تشغيل الايفون، وهذه الخطوة تعمل على حل الخلل في نظام الايفون والذي يقوع مزامنة الصور مع الايكلاود. 

تحديث الايفون 

أيضًا تحديثات الايفون تأتي بمجموعة من الاصلاحات وخاصة  للثغرات أو المشاكل في الايفون ومن ضمنها مشكلة عدم حفظ الصور في الاي كلاود في الايفون، ومن خلال التوجه إلى إعدادات الايفون بإمكانك ذلك. 

وصل الايفون بالشاحن 

يتم مزامنة الصور في الاي كلاود في الايفون، فقط عن توصيل الهاتف بالشاحن وبشبكة الواي فاي، لذلك، إذا كُنت تواجه مشكلة في مزامنة الصور فعليك توصيل الايفون بالشاحن وتأكد من الايفون متصل بشبكة وايفاي. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى