شروحات سريعة

طريقة حذف سجل بحث سيري للحفاظ على خصوصيتك

بعد الآن سيكون بإمكانك حذف سجل بحث سيري للحفاظ على خصوصيتك، وبالرغم من أن هذه المعلومات يتم ارسالها إلى خوادم أبل ويُمكن للمطورين الوصول إليه. ولكن علاوة على ذلك ربما ترغب في ازالة سجل بحث Siri لحماية خصوصيتك، وبإمكانك وبكل بساطة وفي هذا المقال سنتعرف على طريقة فعل ذلك. 

قد يهمك: طريقة توصيل الايفون بشاشة سامسونج

طريقة حذف سجل بحث سيري في الايفون 

لقد تم تقديم هذه الميزة في تحديث  iOS و iPadOS 13 لذلك تأكد من أن جهاز الايفون أو الايباد الخاص بك محدّث إلى هذا التحديث أو أعلى، وبعد ذلك بإمكانك الشروع في الخطوات التالية: 

  • افتح الإعدادات وانقر على إلى سيري والبحث Siri & Search.
  • اضغط على سيري والسجل Siri & Dictation History.
  • حدد على إزالة سجل بحث سيري.
  • اختر نفس الخيار مرة أخرى عندما تظهر النافذة المنبثقة لتأكيد الأمر الخاص بك.

طريقة حذف سجل بحث سيري للحفاظ على خصوصيتك

وقد تستغرق عملية حذف محفوظات سيري وقتًا على حسب مقدار المحفوظات على الهاتف، كما من الضروري أن يكون الهاتف متصل بالإنترنت، وبعد الانتهاء مباشرة ستظهر لك نافذة تؤكد اتمام عملية حذف سجل بحث سيري. 

كما أنه ليس من الممكن حذف سجل بحث Siri إلا إذا تم تمكين Siri. لذلك قد تحتاج إلى إعداد Siri مؤقتًا لحذف بياناتك إذا كنت قد قمت بالفعل بتعطيل المساعد الصوتي.

لماذا يجب عليك حذف سجل بحث Siri الخاص بك؟ 

من خلال إزالة سجل بحث سيري ستحافظ على خصوصية المعلومات الخاصة بك، وبالرغم من أنه في السابق قد أعترفت أبل بأنها تقوم بتحليل سجل بحث المستخدمين من أجل التحسين من مساعدها الافتراضي سيري. ومن خلال إزالة البيانات الخاصة بسرير لن تتمكّن من إيقاف ذلك، لأنه وببساطة يتم تخزين كافة البيانات في الخوادم الخاصة بسيري. 

والجدير بالذكر أنه من خلال حذف سجل بحث سيري لن تؤثر على وظائف سيري، أو تؤدي إلى تعطيله. لكن من المهم أن تكون على دراية بكيفية حماية البيانات الخاصة على كل من جهاز الايفون والايباد الخاصة بك. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى