شروحات سريعة

طريقة توصيل الايفون بشاشة سامسونج

إذا كان لديك هاتف ايفون وتريد توصيله بتلفاز سامسونج، فبإمكانك ذلك وبكل بساطة مع إمكانية استعراض المحتوى على الشاشة من خلال ميزة انعكاس الشاشة أو AirPlay لتشغيل الموسيقى ومقاطع الفيديو وأنواع المحتوى الأخرى، وفي هذا المقال سنتعرف على طريقة توصيل الايفون بشاشة سامسونج. 

كيفية توصيل الايفون بشاشة سامسونج 

إذا لم تقُم من قبل بربط الايفون بشاشة سامسونج فالأمر سهّل ولا يحتاج للكثير من الخطوات وذلك من خلال ميزة AirPlay والتي تتوافق معها معظم شاشات سامسونج. لذلك، من الممكّن شبك الايفون بالشاشة بكل سهولة، وإذا كُنت لا تعرف الطريقة إليك ما يجب القيام به:

تأكد من أن تلفزيون سامسونج الخاص بك متوافق مع AirPlay

على الرغم من أن معظم اجهزة التلفاز التابعة لسامسونج تدعم ميزة AirPlay إلا أنه من المهم التأكد من ذلك، وقبل الشروع في أيّ خطوة إضافية. ومن خلال التوجه إلى المصدر على التلفاز وم ثم ظهرت لديك ميزة Screen Mirroring أو عكس الشاشة فإن التلفاز يدعم توصيل الايفون بشاشة سامسونج. 

كما أيضًا تحتاج للتأكد من أن تلفاز سامسونج يتصل بشبكة الواي فاي المتصل بها الايفون، ما يعني أنك بحاجة إلى شبك شاشة سامسونج بالإنترنت من خلال شبكة الواي فاي الخاصة بك. 

توصيل الايفون بشاشة سامسونج 

وبعد التأكد من توافق الشاشة وأنها متصلة بالإنترنت فكل ما عليك القيام به هو التوجه إلى ميزة Screen Mirroring في الشاشة من خلال استخدام ريموت التحكم وبالنقر على خيار المصدر Source. أو من داخل إعدادات الشاشة.

ومن بعد ذلك عليك فتح هاتف الايفون والتوجه إلى مركز التحكم وانقر على خيار AirPlay وبعد تشغيل هذه الميزة سوف سيظهر لك خيار جديد على التلفاز ما عليك إلا النقر عليه حتى تتمكّن من عكس شاشة الايفون في تلفاز سامسونج. 

طريقة توصيل الايفون بشاشة سامسونج

انقر فوق هذا ، وسيظهر رمزًا على شاشة التلفزيون. بمجرد رؤية الرمز، سترى نافذة منبثقة على جهاز iPhone الخاص بك تطلب منك إدخال هذا الرمز.

طريقة توصيل الايفون بشاشة سامسونج

بمجرد إدخال الرمز، سيتصل جهاز الايفون بالشاشة الاسمارت سامسونج، وكما أيضًا من الممكّن إلغاء توصيل الايفون من خلال التوجه إلى Network> Screen Mirroring> Device Manager على تلفزيون سامسونج الخاص بك.

قد يهمك: طريقة تصوير لقطة شاشة JPEG في الايفون

وفي أثناء ربط الايفون بشاشة سامسونج بإمكانك تشغيل الفيديوهات والموسيقى والصور والبودكاست، فقط ما عليك إلا تشغيل المحتوى على الهاتف ليظهر مباشرة على شاشة سامسونج. 

وبعد شبك الايفون بشاشة سمارت سامسونج من الممكّن توصيله مباشرة مرة أخرى بنفس الشاشة أو أي تلفاز آخر وفي أي وقت من خلال استخدام ميزة AirPlay نفسها. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى