شروحات سريعة

طريقة تصوير لقطة شاشة JPEG في الايفون

جهاز الايفون يعمل على تصوير لقطة شاشة JPEG، ولكن ذلك بشرط أن تقوم بالحيل التي سوف نشرحها لك في هذا المقال بالأسفل، وإليك طريقة تصوير لقطة شاشة JPEG في الايفون: 

كيفية تصوير سكرين شوت JPEG في الايفون

التنسيق الافتراضي لصور الشاشة في الايفون هو PNG، ولكن في بعض الأحيان تحتاج إلى تنسيق JPEG بدلًا من ذلك، حيث يقوم معظم المستخدمين بتحويل لقطات الشاشة إلى JPEG من خلال الاعتماد على موقع أو تطبيق، ولكن هذا الأمر قد يحتاج إلى وقت طويل وبذل جهد، ولذلك في الأسطُر التالية سنتعرف على حيلتين من الممكّن استخدامها للحصول على لقطات شاشة JPEG في الايفون: 

قص الصور لتحويلها إلى JPEG 

طريقة تصوير لقطة شاشة JPEG في الايفون

هذه تعد أبسط طريقة من الممكّن من خلالها تحويل لقطات الشاشة إلى JPEG في الايفون، فإذا ما قُمت بقص أيّ لقطة شاشة فسيتم تحويل الصيغة الخاصة بها بشكل مباشر إلى JPEG. 

فبعد تصوير الشاشة من الممكّن قصها بشكل مباشر ومن ثم مشاركتها عبر البريد الإلكتروني أو من خلال AirDrop أو iMessage. كما من الممكّن أيضًا قص الشاشة من داخل تطبيق الصور، ومن بعد قصها سيكون بإمكانك مشاركتها بشكل مباشر. 

قد يهمك: طريقة أخذ لقطة شاشة طويلة لصفحات الويب على الايفون

مشاركة الصور من خلال AirDrop 

الطريقة الثانية التي من الممكّن استخدامها لتصوير لقطة شاشة JPEG في الايفون من دون الحاجة إلى اقتصاصها، فبعد تصوير الشاشة مباشرة سيكون بإمكان مشاركتها عبر AirDrop مع جهاز الماك. 

هذا لا يعمل إلا إذا قمت بإسقاطه. إذا قمت بإرسالها بالبريد الإلكتروني ، فإنها تظل كصورة PNG. لاحظ أيضًا أن هذه الخدعة تعمل فقط من شاشة المعاينة ؛ لن تعمل من لقطة شاشة موجودة في تطبيق الصور.

هل لقطات الشاشة JPEG أفضل من صور PNG؟

يوجد العديد من الاختلافات بين كل من صور JPEG وصور PNG، ولكن من الصعب تحديد إذا ما كان أحدهما أفضل من الثانية ولكن عادة ما تكون صور JPEG صغيرة الحجم مما يسهل من تخزين الصور في مساحة صغيرة وفي نفس الوقت صور PNG تعد ذات جودة عالية ومن الممكّن أن تكون شفافة  الخلفية، ولكن قد تختلف احتياجاتك على حسب ما تراه مناسبًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى