شروحات

تنظيم جهات الاتصال في الايفون: إليك 9 طرق فعالة تتيح لك ذلك

هل في بعض الأحيان لا تتمكن من التعرف على جهات الاتصال الخاصة بك؟ أو تتوه في القائمة المليئة بالأسماء والارقام؟ فإذا كُنت ذلك فإن السبب هو عدم تنظيم جهات الاتصال في الايفون بالطريقة الصحيحة والمناسبة لك. وفي الكثير من الأحيان قد تسجل هواتف بعض الأشخاص الذين لم تقابلهم من قبل ما ستواجهك مشكلة في تذكرهم مرة أخرى وفي سبيل حل جُل هذه المشاكل سنتعرف في هذا المقال على 9 طرق فعالة تنظيم جهات الاتصال في الايفون الخاص بك. 

كيف يُمكنك إدارة جهات الاتصال في الايفون بالطريقة الصحيحة؟ 

في النقاط التالية سنضمن مجموعة من النصائح والطرق، التي تساعدك في تحقيق ذلك، وهي: 

سمي جهات الاتصال بماء على مكان العمل أو الدراسة 

إذا كُنت تعرف شخصين أو أكثر لديهما نفس الاسم، فعندما تأتي رسالة أو مكالمة بالتأكيد تتسأل عن من هو المتصل، هل هذا محمد من الجامعة أم محمد زميل الصالة الرياضية؟  وعلى المرجح أن لا تتمكن من تمييز من هذا الشخص بشكل دقيق قبل أن تقوم بالرد عليه وسماع صوته. 

ولحل هذه المشكلة عليك البدء في تنظيم جهات الاتصال في الايفون، بإضافة بعض النصوص مثل المدرسة أو المكان الذي يعمل فيه أو الجوانب التي تربتط به، فعلى سبيل المثال بإمكانك كتابة “محمد الصالة الرياضية”  “محمد المحاسب” وهكذا. 

أضف بعض الرموز إلى الأسم 

9 طرق فعالة تنظيم جهات الاتصال في الايفون الخاص بك

من الطرف المميزة لتنظيم جهات الاتصال في الايفون هي من خلال إضافة الإيموجي أو الرموز التعبيرية، ومن الممكّن إضافتها بكل سهولة لتمييز أرقام زملائك في الجامعة أو الكلكية وستجد مجموعة من الخيارات من رموز القلوب والوجوه والأشجار والحيوانات والمكونات الأخرى. 

إضافة ألقاب لجهات الاتصال الخاصة بك

لنفترض أن لديك صديق أسمه أسامة وعند التحدث معه تطلق عليه لقب معين، فبدلًا من كتابة أسمه الحقيقي سيكون من المناسب إضافة اللقب الخاص به إلى رقم الهاتف بما يُمكّن من تمييز بطريقة سهلة وسلسة ويوفر عليك الكثير من الوقت من خلال إضافة هذا اللقب فقط وبدون الحاجة لإضافة أسم الأب أو الجد أو غيرها من الجوانب. وإليك طريقة إضافة لقب إلى جهات اتصال الايفون: 

  • افتح تطبيق جهات الاتصال على الايفون.
  • اضغط على جهة الاتصال التي تريد إضافة لقب لها.
  • انقر فوق تحرير.
  • اضغط على إضافة حقل. حدد اللقب.
  • اكتب لقب جهة الاتصال الخاصة بك في الحقل الفارغ الجديد. انقر فوق تم.

قد يهمك: طريقة استبدال بطارية الايرتاج

إضافة صورة إلى جهات الاتصال في الايفون 

إلى جانب تخصيص جهات الاتصال من خلال الطرق السابقة، أيضًا لديك خيار آخر وهو من خلال إضافة صورة خاصة بالمستخدم. ولكن في الكثير من الأحيان قد يكون الحصول على صورة للشخص أمر صعب وخاصة إذا كانت هذه المرة الأولى التي تقابله فيها. 

طرق فعالة تنظيم جهات الاتصال في الايفون الخاص بك

وحتى تتمكن من إضافة صورة لرقم الهاتف في الايفون قم بالخطوات التالية: 

  • في تطبيق الهاتف، حدد علامة التبويب جهات الاتصال.
  • اضغط على جهة الاتصال التي تريد تعديلها. انقر فوق تحرير.
  • بعد ذلك ، انقر فوق إضافة صورة.
  • بالنسبة لصورة الملف الشخصي، يمكنك إضافة Memoji أو Emoji أو صورة من مكتبة الصور الخاصة بك أو بإمكانك أخذ صورة للشخص بشكل مباشر. 

تغيير طريقة ترتيب جهات الاتصال 

بشكل افتراضي الايفون يعمل على ترتيب جهات الاتصال حسب الاسم الآخير وذلك بالترتيب الأبجدي، ومن الممكّن تغيير هذه الإعدادت ليكون تنظيم جهات الاتصال في الايفون على حسب الأسم الأول، وذلك من خلال الآتي: 

  • أفتح جهات الاتصال في الايفون. 
  • اضغط على خيار ترتيب الفرز لاختيار ما إذا كنت تريد الفرز حسب الاسم الأول أو اسم العائلة.
  • انقر فوق ترتيب العرض لاختيار ما إذا كنت تفضل أن تعرض قائمة جهات الاتصال الاسم الأخير قبل الاسم الأول ، أو العكس.

إضافة جهات الاتصال إلى القائمة المفضلة

هذه قد تكون أسهل طريقة تتيح لك تنظيم جهات الاتصال في الايفون، وذلك من خلال إضافة بعض جهات الاتصال إلى قائمة المفضلة الخاصة بك، ودائمًا هذه القائمة تحتوي على الأشخاص الذين تتواصل معهم بشكل متكرر. 

حذف جهات الاتصال التي لم تعد تريدها

هل لديك بعض جهات الاتصال التي أصبحت لا تستخدمها أو تتصل بها؟ فيجب عليك إزالتها  على الفور لإتاحة الفرصة لغيرها، وحتى تتمكن من تنظيم جهات الاتصال في الايفون بفعالية. وأسهل طريقة تتيح لك ذلك هي من خلال تطبيق Smart Cleaner والذي يتيح لك تجميع كافة جهات الاتصال وحذفها بنقرة واحدة. 

إزالة جهات الاتصال المتكررة 

أيضًا مع إزالة جهات الاتصال التي لا تحتاجها يجب الشروع في حذف الأرقام المكررة، أيضًا بإمكانك استخدام تطبيق Smart Cleaner لإزالة جهات الاتصال المكررة من الايفون. 

دمج جهات الاتصال المكررة 

إذا كُنت لا تريد إزالة جهات الاتصال من الايفون، فبإمكانك وبكل بساطة دمجها من خلال تطبيق Smart Cleaner

الخلاصة 

نأمل أن هذه النصائح قد أفادتك في تنظيم جهات الاتصال في الايفون، حيث يتيح لك ذلك الاستمتاع واستخدام جهاز الايفون بشكل أكثر فعالية وسهولة ويُسر. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى