شروحات سريعة

إصلاح مشكلة الشاشة السوداء في الايفون

هل تعاني من مشكلة الشاشة السوداء في الايفون؟ ففي هذا المقال سنتعرف على أربع طرق فعالة لإصلاح المشكلة، وأيضًا مع تغطية كافة الأسباب التي تؤدي للوقوع في هذه المشكلة. 

أسباب مشكلة الشاشة السوداء في الايفون 

يوجد 3 أسباب رئيسية تؤدي للوقوع في هذه المشكلة والمتمثلة في: 

مشكلة في أجزاء الهاتف الداخلية 

مشكلة الشاشة السوداء في الايفون قد تحدث للعديد من الأسباب من كسر شاشة الهاتف أو حتى تسريب بعض الرطوبة إلى الشاشة. وإذا كان هذا السبب في سواد شاشة الايفون ففي هذه الحالة سيكون من الصعب إصلاح المشكلة بنفسك، وسيكون من المناسب أخذ الهاتف إلى مركز صيانة أبل. 

مشاكل النظام 

أيضًا قد يكون السبب داخلي أي أن هناك مشكلة في نظام أدت غلى ذلك، على سبيل المثال قد يتسبب النظام في جمود الشاشة أو تحويلها إلى شاشة سوداء.  وهذا قد يكون نتاج لعملية التحديث الخاطئة أو مشكلة في أحد التطبيقات. 

البطارية فارغة 

كما أيضًا يوجد أحتمال كبير في تأثير البطارية على شاشة الايفون، فإذا لم تستخدم الهاتف لفترة طويلة فقد يكون هذا السبب وفي هذه الحالة الحل هو شحن الايفون لمدة أكثر من نصف ساعة. 

إصلاح مشكلة الشاشة السوداء في الايفون

حيث أن مشكلة الشاشة السوداء في الايفون من المشكلات الشائعة حيث لا تتيح لك تشغيل الهاتف أو الاستفادة من الوظائف والميزات التي يقدمها من إجراء المكالمات وإرسال الرسائل وغيرها. وفيما يلي حالتين لهذه المشكلة: 

  • الحالة الأولى: تتحول شاشة ايفون 7 بلص إلى اللون الأسود ولن يتم تشغيل الهاتف من بعد ذلك، وعلى الرغم من أن الشاشة سوداء ولكن الهاتف لا يزال يعمل فعند الاتصال به ستسمع إلى صوت الرنين. 
  • الحالة الثانية: تتحول شاشة ايفون اكس إلى اللون الأسود بعد الانتظار لوقت طويل، وبعد النقر على زر التشغيل تظهر شاشة الموت مرة أخرى. 

ففي الكثير من الأحيان تحصل هذه المشكة عندما يكون هناك خطاء كبير في النظام، ومشكلة الشاشة السوداء في الايفون أيضًا يُطلق عليها شاشة الموت السوداء، وفيما يلي 4 حلول لإصلاح مشكلة الشاشة السوداء في الايفون: 

فرمتتة الايفون 

عندما تكون شاشة الايفون سوداء وهو شغال من الممكن إعادة تعيين الهاتف أو فرمتته لحل المشكة، حيث سيتم من خلالها إصلاح العديد من الأخطاء. وحتى تتمكن من فرمتتة الايفون فالطريقة تختلف من هاتف ايفون والآخر، وإليك الخطوات التي تحتاجها: 

فرمتتة ايفون 11 و12 و13 وX وايفون 8 

  •  اضغط على زر رفع الصوت وحرره بسرعة.
  • انقر على زر خفض مستوى الصوت وحرره بسرعة.
  • اضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي للايفون، حتى يظهر شعار أبل. 
  • وبعد إعادة تشغيل الهاتف يجب أن تُحل المشكلة. 

فرمتتة ايفون 7 و7 بلص

  • اضغط مع الاستمرار على مفتاحي رفع وخفض الصوت. 
  • انتظر حتى يظهر شعار Apple على الشاشة.

فرمتتة ايفون 6 و6 اس 

  • اضغط مع الاستمرار على مفتاحي رفع وخفض الصوت. 
  • انتظر حتى يظهر شعار Apple على الشاشة.

استخدام برنامج FonePaw 

عند استخدام الايتونز لحل هذه مشكلة الشاشة السوداء فسوف تفقد كافة البيانات المحفوظة على الهاتف الخاص بك، ولحل هذه المشكلة بإمكانك استخدام برنامج FonePaw. وهو برنامج بقوم بإصلاح مظعم مشاكل الايفون من الشاشة السوداء وفشل التحديثات وتعليق الشاشة. 

وستتمكن من الحصول على 3 أوضاع لحل مشكلة شاشة الايفون من الإصلاح السريع والوضع القياسي والوضع المتقدم. ومع استكشاف الأخطاء وإصلاحها بأسرع ما يُمكن.  ويعل على كافة هواتف الايفون من ايفون 4 إلى ايفون 13.

إصلاح مشكلة الشاشة السوداء في الايفون

استخدام الايتونز 

هذه الطريقة الثالثة التي تتيح لك إصلاح مشكلة الشاشة السوداء في الايفون، ولكن يجب أن تدرك أنه من خلال استخدام هذه الطريقة ستفقد كافة البيانات الخاصة بك. وحتى تتمكّن من ذلك يتوجب عليك في البداية تثبيت برنامج iTunes على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومن ثم توصيل الايفون. 

إصلاح مشكلة الشاشة السوداء في الايفون

وبعد أن يتعرف البرنامج على جهاز الايفون الخاص بك، فمن الممكن من بعد ذلك ادخال الأيفون إلى وضع الاسترداد وأتبع الخطوات الظاهرة في الشاشة لإصلاح شاشة الموت في الايفون. 

قد يهمك: طريقة تنزيل التطبيقات لاجهزة الايفون القديمة

أخذ الايفون إلى مركز صيانة أبل 

إذا كان سبب مشكلة الشاشة السوداء في الايفون هو سقوط الايفون أو دخول مياه إلى الهاتف، فمن المحتمل أنه ليس في مقدورك حل هذه المشكلة بنفسك. وفي هذه الحالة سيكون من الضروري التوجه إلى مركز صيانة أبل. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى