شروحات سريعة

شرح اصلاح الايفون معلق على التفاحة

إذا كان جهاز الايفون الخاص بك معلق على التفاحة أو شعار أبل كما يظهر في الصورة بالأعلى، فمن خلال هذا المقال سنتعرف على حل  مشكلة اصلاح الايفون معلق على التفاحة، والجدير بالذكر أنه يوجد العديد من الأسباب وراء تعليق الايفون على الشعار وفي نفس الوقت يوجد العديد من الطرق لحلها وفي أغلب الأحيان تكون الخطوات سهلة. 

لماذا يعلق الايفون على شعار أبل. 

في الوضع الطبيعي من المهم أن يظهر شعار أبل عند تشغيل الايفون أو اعادة تشغيله، ومن ثم يختفي بعد عدة ثوان ليتيح الفرصة لتشغيل هاتف الايفون. ولكن في بعض الأحيان قد يتعطل الشعار ويصبح معلقًا لفترة طويلة، وغالبًا ما تحدث هذه المشكلة نتيجة لبرنامج الهاتف. 

فعند تثبيت أحد التطبيقات أو تحديث الهاتف أو عند فشل التحديث فسوف تظهر هذه المشكلة ولكن يكون للايفون القدرة للإقلاع بسهولة وسلاسة. وأيضًا من الممكن أن يصبح الايفون معلق على التفاحة في حال كسر حماية الجهاز.

وهناك سبب آخر محتمل لعدم تمكن جهاز الايفون الخاص بك من تجاوز شعار أبل وهو أن هناك مشكلة في شيء ما على جهازك والتي تمنعه ​​من إعادة التشغيل بشكل صحيح على الشاشة الرئيسية.

ما هو حل مشكلة الايفون معلق على التفاحة؟ 

يوجد العديد من الخطوات التي من الممكن القيام بها في سبيل اصلاح الايفون معلق على التفاحة، وإذا جربتها جميعًا ولم يتم حل المشكلة ففي هذه الحالة من المهم زيارة مركز أبل أو إلى مركز اصلاح معتمد. وهي: 

 إعادة ضبط المصنع للايفون 

هذه تعد أسهل طريقة من الممكن من خلالها اصلاح الايفون معلق على التفاحة، وعلى الرغم من أنها لن تعمل على مختلف الأجهزة ولكنها تعد فعالة. 

فعلى الأجهزة الأحدث من ايفون 8 فبإمكانك ذلك من خلال الضغط على زر رفع الصوت وتقلق الصوت ومن ثم النقر على زر التشغيل الجاني حتى يتم إعادة تشغيل جهاز الايفون. وإذا نجحت العملية فيجب أن يختفي شعار أبل ويبدأ الايفون في العمل. 

وعلى جهاز ايفون 7، من الممكن القيام بذلك بالنقر على زر الطافة وزر خفض الصوت على الجهاز، حتى يختفي شعار أبل. 

اصلاح الايفون معلق على التفاحة: استعادة بيانات الايفون 

إذا لم تنجح الطريقة الأولى في حل مشكلة تعليق الايفون على شعار أبل، فعليك تجريب هذه الطريقة من خلال استرداد بيانات الايفون من خلال جهاز الكمبيوتر

ومن الممكن القيام بذلك بتوصيل الايفون بجهاز الماك أو الكمبيوتر الشخصي بواسطة USB. ومن ثم يجب عليك فتح برنامج iTunes أو Finder. 

قد يهمك: نقل الصور من الايفون إلى الماك | إليك أسهل 6 طرق

أرسل الايفون إلى مركز أبل 

إذا لم تنجح أيّ من الخطوات السابقة في اصلاح الايفون معلق على التفاحة فمن المُستحسن أن تأخذ الهاتف الخاص بك إلى متجر أبل أو مركز اصلاح معتمد من قبل أبل. ونأمل أن تكون هذه المعلومات قد افادتك ومن الممكن زيارة موقع شركة أبل للتعرف على المزيد من التفاصيل. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى