شروحات سريعة

أبل تخطط لإطلاق خدمة اشتراك لأجهزة الايفون والايباد

أبل فاجأت الجميع بالتغيير في مفهوم شراء المنتجات الخاصة بها، ووفقًا لتقرير صادر من موقع Bloomberg أبل تخطط للمستخدمين لشراء أجهزة الايفون والايباد ومن ثم استخدامها برسوم شهرية وإطلاق خدمة اشتراك لأجهزة الايفون.

حيث أبل الآن تتيح للمستخدمين بالدفع من خلال Apple Card، كما تعمل أيضًا على تشغيل جهاز الايفون مع شراكة مع مجموعة من شركات الاتصالات وبنوك مثل Citizens Bank لحصول المستخدمين على جهاز ايفون كل 12 شهر. 

ومن المحتمل أن يتم إطلاق خدمة اشتراك لأجهزة الايفون والايباد الجديد في وقت ما في هذا العام، ويشير التقرير إلى أن الوقت المتوقع هو نهاية عام 2022 أو عام 2023. 

قد يهمك: تسريبات ايفون 14 برو ماكس

وستكون الخدمة من أكبر التغييرات التي تضيفه أبل على نموذج البيع الخاص بها، ومن المحتمل أن تزيد المبيعات وحاليًا يوجد مجموعة من الخدمات المدفوعة مثل AppleCare و Apple One.

وقد تختلف خدمة اشتراك الايفون والايباد عن برنامج التقسيط المعروف والمقسم على 12 أو 24 شهر، وبدلًا من ذلك ستكون هناك رسوم شهرية ومعتمدًا عل نوع الجهاز. 

كما أيضًا تناولت أبل خدمة تُمكن المستخدمين من تبديل أجهزتهم بهواتف جديدة عند اطلاقها وذلك لكل من هواتف الايفون والايباد وساعة أبل ولمرة واحدة كل سنة. 

ولكن بالرغم من ذلك، ما زلنا ننتظر المزيد من المعلومات عن هذه الخدمة الجديدة، فربما تخطط أبل على التخلي عن كل أنظمة التقسيط التابعة لها، والبدء في إطلاق خدمة الاشتراك الجديدة ومن الممكن أن يتم توسيع نطاق الخدمة لتشتمل على الايفون وساعة أبل وأجهزة الماك. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى