شروحات

شرح أيقونات ورموز مركز التحكم والشاشة في الايفون

ما الذي تعنيه رموز مركز التحكم في الايفون والعلامات الملونة التي تظهر في أعلى الهاتف؟ فإذا تسألت يومًا عن معاني هذه الرموز الموجودة في الايفون، ففي هذا المقال ستجد المعلومات الشافية والتي تشرح لك معنى ووظيفة كل رمز على حدة. 

شرح رموز مركز التحكم في الايفون 

بعض الرموز في الايفون قد تكون سهلة الفهم للمستخدمين على سبيل المثال أيقونة البلوتوث أو الواي فاي أو بيانات الهاتف، ولكن هناك بعض الرموز الغامضة والتي من الصعب التعرف على معانيها أو الوظيفة التي تقوم بها. والجدير بالذكر أن هذه الرموز دائمًا تشير إلى معلومات محدود وسواء كُنت تستخدم جهاز ايفون 8 أو ايفون 11 أو أحدث هاتف ايفون ستجدها، وإليك شرح أيقونات الايفون: 

من الجانب الأيمن من الشاشة أسحب لأسفل. 

شرح أيقونات ورموز مركز التحكم والشاشة في الايفون

سيكشف هذا عن الرموز المخفية، بالإضافة إلى نسبة شحن البطارية. إذا قمت بالسحب لأسفل كثيرًا، فستفتح مركز التحكم بدلاً من ذلك.

إذا ماذا تعني رموز الايفون الملونة؟ 

إذا كُنت تستخدم هاتف ايفون أكس وأحدث فربما لاحظت أنه هناك في بعض الأحيان زر أو أيقونة ملونة بجانب الساعة في الأعلى إذا ماذا تعني هذه الرموز الملونة؟ ويجب الإشارة إلى أن هذه الرموز تذكّر باستخدام أو نشاط التطبيقات على الهاتف الخاص بك، حيث تظهر الأيقونة ذات اللون الأخضر عندما تكون في مكالمة صوتية أو مكالمة فيديو أو عندما يكون جهاز الايفون متصل بالواي فاي و الأيقونة الحمراء عندما يسجل جهاز الايفون صوتًا أو يستخدم الميكروفون.

في نظام iOS 14 والإصدارات الأحدث، سترى نقطة صغيرة أو خضراء أو برتقالية في الزاوية العلوية اليمنى من شاشتك.

تعني النقطة البرتقالية أن هناك تطبيق يستخدم ميكروفونك.

تعني النقطة الخضراء أن التطبيق يستخدم كاميرا الايفون أو الكاميرا والميكروفون معًا.

شرح أيقونات ورموز مركز التحكم والشاشة في الايفون

أيقونة SharePlay هذه الميزة تعد جديدة في نظام iOS 15 وتسمح كل بمشاركة الوسائط مع أجهزة أبل الأخرى، وبالتأكيد تأتي برمز جديد كُليًا ويبدو كالآتي: 

رمز الوايفاي 

شرح أيقونات ورموز مركز التحكم والشاشة في الايفون

هذا الرمز يشير دائمًا عندما تكون شبكة والايفاي تعمل أو أن جهاز الايفون متصل بأحد شبكات الواي فاي، كما أيضًا الرمز يظهر لك مدى قوة الاتصال بالإنترنت فعندما يظهر شريط واحد يعني أن الاتصال ضعيف وعندما تكون الثلاث خطوط موجودة فهذا يعني أن الإشارة قوية وجيدة.

رمز نوع البيانات : 5G أو LTE Symbol

رمز نوع البيانات : 5G أو LTE Symbol

بعد أن تقوم بإيقاف تشغيل الواي فاي أو كُنت خارج نطاق اتصال الشبكة، فقد تتمكن من مشاهدة رمز نوع البيانات، والذي يظهر في الجزء الاعلى أيضًا ويُشير إلى أن شبكة الهاتف قيد التشغيل أو متاحة ومن الممكن من خلالها الاتصال بالإنترنت. 

وإذا كان لديك جهاز ايفون 12 أو هاتف أحدث فقد يظهر لك رمز الـ 5G والمشير إلى توفر شبكة الجيل الخامس وأما في هواتف الايفون القديمة ستظهر لك أيقونة 3G أو 4G، من دون 5G.

رموز مركز التحكم : أيقونة شبكة الهاتف 

رموز مركز التحكم أيقونة شبكة الهاتف 

هذه الأشرطة الأربعة تشير إلى مدى توفر شبكة الاتصال الخلوي وقوتها، فإذا كانت جميع هذه الأشرطة مملوءة باللون الأبيض فهذا يعني أنه هناك اتصال قوي بالشبكة وأما إذا كانت فارغة فهذا يعني أن الإنترنت بطيء. 

رمز أسم مزود الشبكة 

أعتمادًا على مزود خدمة الاتصال الذي تستخدمه سيظهر لك أسمه بالاعلى. 

قد يهمك: تسريبات ايفون 14 برو ماكس

رمز شحن البطارية

في الجزء العلوي من الايفون، سيظهر لك رمز شحن بطارية الايفون، فكلما كان هذا الرمز أو أيقونة البطارية ممتلئة فهذا يدل على أمتلاء بطارية الايفون. ويتسأل الكثير من الأشخاص ألوان أيقونة البطارية وإليك ما تعنيه هذه الألوان: 

  • اللون الأبيض: يشير إلى حالة البطارية عندما يكون الايفون غير متصل بالشاحن.
  • اللون الأصفر: يشير إلى تمكين وضع الطاقة المنخفضة.
  • اللون الأحمر: يرمز إلى أن بطارية الايفون مشحونة بنسبة أقل من 20٪.
  • اللون الأخضر: إذا كانت أيقونة البطارية خضراء وكان هناك صاعقة برق بيضاء، فهذا يعني أن جهاز الايفون يسحن الآن. 

رمز سماعة الرأس

عندما تكون متصلاً بسماعات الرأس أو سماعات الأذن أوسماعة البلوتوث الخاصة بك، ستظهر أيقونة سماعات الرأس على يسار البطارية. قد ترى رمز بطارية عمودي أيضًا. يمثل هذا الرمز عمر بطارية سماعة الرأس أو مكبر الصوت أو سماعات الأذن.

رمز نقطة الاتصال

تبدو أيقونة نقطة الاتصال على شكل رابطين في سلسلة. إذا كان جهاز الايفون متصلاً بالإنترنت عبر نقطة الاتصال الشخصية لجهاز iOS آخر ، فسيظهر هذا الجهاز على يمين مشغل شبكة الجوال بدلاً من نوع البيانات أو أيقونات Wi-Fi

إذا كان جهازك يعمل بنظام iOS 15 وأحدث، فقد لا ترى رمز نقطة الاتصال وبدلاً من ذلك، قد تظهر فقاعة خضراء في شريط الحالة الخاص بك.

رمز المنبه

من رموز مركز التحكم الشائعة والذي يشير إلى المنبه، فإذا كان ظاهر في الجزء الأعلى من الشاشة فهذا يعني أن لديك منبه تم ضبطه من قبل. وإذا لم يكُن موجودًا فقد لا يظهر وهذه تعد طريقة سريعة للتعرف إذا كان هناك منبه أم لا في الهاتف الخاص بك. 

رمز خدمات الموقع

عندما يستخدم أحد التطبيقات موقعك، سترى هذه الأيقونة (سهم يشير إلى الأعلى في اتجاه قطري). يشير رمز خدمات الموقع الثابت إلى أن موقعًا إلكترونيًا أو تطبيقًا يتتبع حاليًا مكان تواجدك باستخدام خدمات الموقع. تُستخدم خدمات الموقع في تطبيقات مثل الخرائط لتزويدك بالاتجاهات ، أو في Safari عند البحث عن شيء قريب.

وأيضًا عندما لا تكون في التطبيق الذي يستخدم موقعك، قد ترى فقط فقاعة زرقاء في شريط الحالة الخاص بك.

رموز مركز التحكم في الايفون

من الممكن الوصول إلى مركز التحكم من خلال التمرير لأعلى من أسفل الشاشة إذا كُنت تستخدم جهاز ايفون 8 وأحدث، أو لأسفل الزاوية اليمنى العلوية من الشاشة إذا كان لديك جهاز ايفون من دون زر الشاشة الرئيسية. والجدير بالذكر أن كافة رموز مركز التحكم تتشابه في الايفون ماعدا طريقة الوصول إليه. وكما من الممكن تخصيص مركز التحكم في الايفون بالكامل وإليك شركة رموز مركز التحكم في الايفون: 

فيما يلي قائمة بجميع رموز مركز التحكم في الايفون: 

  • وضع الطيران.
  • البيانات الخلوية.
  • Wi-Fi.
  • رمز البلوتوث.
  • قفل الاتجاه.
  • عكسالشاشة.
  • رمز التركيز.

سترى أيضًا مجموعة متنوعة من الرموز المختلفة بناءً على عناصر التحكم التي أضفتها إلى مركز التحكم من تطبيق الإعدادات. بينما لن نتطرق إلى كل هذه التفاصيل بالتفصي، هناك بعض رموز التحكم الشائعة التي يجب رؤيتها في مركز التحكم وهي:

رمز المصباح. 

رمز المؤقت. 

رمز الآلة الحاسبة. 

رمز الكاميرا. 

رمز وضع الطيران 

هذا الرمز يوجد في الزاوية العلوية اليسرى من مركز التحكم، فعندما يكون يعمل يتم إيقاف كافة الاتصال بالبيانات أو المكالمات أو الرسائل النصية، كما من الممكن أيضًا استخدمه في توفير البطارية. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى