تطبيقات ماك

أفضل برامج مكافحة الفيروسات للماك

الإنترنت مليء بالكثير من الفيروسات والبرامج الضارة في هذه الأيام، وبالرغم من أجهزة الماك تعد من أكثر الأجهزة تميزًا من حيث الآمان إلا أنه من المهم تأمين كافة الثغرات أو جوانب الضعف التي يُمكن استغلالها تجاهك، وخصوصًا إذا تعتمد على الجهاز الخاص بك في العمل على الإنترنت أو التعامل مع بيانات مهمة. س

هل تحتاج أجهزة الماك إلى برنامج مكافحة الفيروسات؟

الكثير من الأشخاص قد يقولون لك أن أجهزة أبل تعد أمنة ولا تحتاج إلى برامج مكافحة فيروسات، ولكن هؤلاء مخطئين ويعدون أن لديهم ثقة مفرطة في أجهزة أبل. 

وقد تم في السابق انتشار فيروس Silver Sparrow في أجهزة الماك التي تعمل بشريحة M1 وفي ذلك الوقت قد تم إصابة الآلاف من أجهزة الماك الجديد. وحتى الآن لا يزال هؤلاء المخربون يستهدفون أجهزة الماك ويزدادون ذكاءً وحنكة. نتيجة لذلك من المهم الاهتمام بالجوانب الأمنية وتحميل أفضل مكافحة فيروسات للماك على الجهاز الخاص بك. 

وبالرغم من ذلك تعد أجهزة الماك أكثر أمانًا من الأجهزة التي تعمل بنظام الويندوز، وذلك لمجموعة من الأسباب المتعلّقة بالنواحي الفنية يعد macOS نظام تشغيل يعتمد على Unix. نظرًا لأن نظام التشغيل macOS القائم على نظام التشغيل Unix هو وضع الحماية.

حتى إذا تمكنت البرامج الضارة من الوصول إلى جهاز Mac الخاص بك ، فلن تتمكن من الانتشار إلى مناطق أخرى من الجهاز.

أفضل برنامج مكافحة فيروسات للماك 

برنامج Intego Mac Internet Security X9

هذا البرنامج يمثل مجموعة من الأدوات المستعدة على الحفاظ على جهاز الماك الخاص بك آمن ويعمل بكل سلاسة، وهذين الأداتين هما VirusBarrier وNetBarrier، والذان يقومان بحماية الماك من أيّ تهديد أو فيروسات ومنع محاولات التسلل الخارجية وكذلك المحاولات من البرامج المُثبتة على الموقع. 

كما يحتوي البرنامج على مجموعة من الميزات الأخرى من النسخ الاتياطي وتنظيف جهاز الماك والتحسين من سرعته، وتضمين ميزات التصفح الآمن. 

برنامح McAfee Total Protection

من أفضل برامج مكافحة الفيروسات للماك من حيث التكلفة، حيث يعد ميسور التكلفة ومن الممكن لأيّ شخص شرائه والاستمتاع بالميزات التي يقدمها. وهو أداة أمان شاملة لجهاز الماك تعمل على مراقبة كافة الأنشطة داخل الجهاز والبدء في منع الأنشطة غير المرغوب فيها أو المشكوك في أمرها.

 على سبيل المثال المحاولات الهادفة لخداعك بتثبيت أحد البرامج من دون علمك وهجمات الفيروسات والبرامج الضارة، فإذا كُنت تريد برنامج حماية ماك رخيص فهذا الخيرا يعد مناسبًا لك. 

برنامج Norton 360 Deluxe

برنامج Norton 360 Deluxe

خيار ثاني من برامج مكافحة فيروسات للماك، سهل الاستخدم ويقدم أداء جبارة مثل البرنامج السابق يقوم بالعديد من عمليات المراقبة داخل الجهاز لحماية الجهاز من الفيروسات والاختراق وغيرها من الأخطار. كما يتضمن أيضًا البرانمج مجموعة من الميزات الأخرى مثل الـ VPN لتأمين معلوماتك الشخصية عن الاتصال بالإنترنت وأداة إدارة كلمات المرور وتفاصيل البطاقة المصرفية. 

كما يأتي بالعديد من الإصدارات الأخرى المتاحة لأجهزة الايفون والهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد، وأجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام الويندوز. 

قد يهمك: تسريبات ايفون 14 برو ماكس: من المتوقع أن يأتي بنتوء كاميرا أكبر وتصميم سميك

برنامج Avast

من أشهر برامج  مكافحة الفيروسات للماك، يأتي بشكل مدفوع أبتداءً من 44.99$  مقدما للعديد من الميزات مثل إزالة الإعلانات غير المرغوب فيها ومراقبة العمليات داخل الجهاز والمتصفح ومنع برامج الفدية والأنشطة الهجومية التي تستهدفك سواء جهاز الماك أو الملحقات الخاصة به. كما يعمل البرنامج على مراقبة شبكة الوايفاي للبحث عن كافة نقاط الضعف مع مراقبة المواقع. 

برنامج Bitdefender

أفضل برنمج لحماية الماك في هذه القائمة، كما يحمي كافة أجهزىتك التي تعمل بنظام الويندوز والاندرويد والـ iOS، مع خدمة الفي بي ان التي تعطيك إمكانية تصفح 200 ميجابايت يوميًا. كما تعد كافة الوظائق والأدوات التي يتيحها هذا البرنامج سهلة الاستخدام. 

ولكن عند مقارنة النسخة المخصصة للماك مع أجهزة الويندوز ستجد أنه يوجد مجموعة من الميزات المفقدوة مثل مدير كلمات مرور أو حماية للشبكات الاجتماعية، ولا توجد حماية لكاميرا الويب أو الميكروفون، ولا أمان لشبكة Wi-Fi والكثير من الميزات الأخرى التي يحصل عليها مستخدمو Windows بنفس السعر.

برنامج Eset Cyber Security Pro

هذا البرنامج يأتي بشكل مدفوع لعام واحد وبسعر 49.95$ وهو أداة مفيدة لحماية جهاز الماك وكافة أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بكل من نظام Windows و Linux وحتى هواتف Android، على الرغم من أنه ليس مخصص لأجهزة الايفون. يتميز عن برامج مكافة الفيروسات للماك الأخرى في أنه يتيح مجموهة من جوانل التفضيل ومراقبة الجهاز في الوقت لفعلي. 

ويعمل على اكتشاف التهديدات المستندة إلى الويب بما في ذلك برامج التجسس والحماية من محاولات التصيد الاحتيالي لخداع المستخدمين لإفشاء البيانات الخاصة. كما يوفر أدوات الرقابة الأبوية والتحكم التفصيلي في أنواع المواقع التي يُسمح لكل مستخدم بزيارتها.

برنامج Avira Prime

Avira Prime هي أداة أمان مصممة للحفاظ على جهاز الماك الخاص بك آمنًا من البرامج غير المرغوب فيها والفيروسات؛ مغطيًا لكل شيء بدءًا من البرامج النصية البسيطة المصممة لتسوية عمليات البحث في المتصفح وإعادة توجيهها إلى البرامج الضارة الفعلية.

يعرض البرنامج الميزات المختلفة المقدمة من عمليات المسح وإدارة التطبيقات وتنظيف الجهاز من الفيروسات، وللبرنامج نافذة منفصلة تُعرض عليها بعض الأدوات.

برنامج Kaspersky

برنامج مكافة الفيروسات للماك الأكثر أستخدامًا في العالم، ويسعر معقول ومشتملًا على مجموعة من الأدوات الفعالة. ويوفر البرنامج ميزات الحماية من الفيروسات وحظر الإعلانات والتصفح الخاص والحماية من التجسس من خلال كاميرا الويب وليس ذلك فحسب بل أيضًا يقدم مجموعة من الوظائف المتعلقة بالرقابة الأدبية وتحديد مواقع الأطفال. 

وبمجرد  تثبيت البرنامج على جهاز ستتمكن من الحصول على قياس للأداء مع أربعة ميزات مختلفة مشتملة على المسح ووالتحديث وفحص الجهاز. 

كيف تختار أفضل برامج مكافحة الفيروسات للماك؟

عند البحث عن أفضل برنامج حماية لجهاز الماك الخاص بكن عليك الأهتمام بالحماية التي يقدمها لك البرنامج سواء عند شراءه أو الحماية التي يوفرها لك عند استخدمه. كما تعد سرعة فحص الجهاز من الجوانب المهمة لأنه يوجد مجموعة من البرامج التي قد تستهلك الكثير من الوقت في محاولة فحص الجهاز. 

وأن الحماية لدائمة لديها أهمبتها فإذا قُمت بتحميل أحد البرامج أو حصلت على رسالة ملغمة من خلال البريد الإلكتروني، فيجب على برنامج حماية الماك التعرف عليها وكشفها على الفور.  كما أن دعم البرنامج للميزات الإضافية مثل VPN والنسخ الاحتياطي وجدران الحمابة تعد مثالية للتعزيز من الأمان. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى