Appleأخبار

أبل تطلق تحديث iOS 15.4 تعرف على كل ميزاته

بعد ما يقارب الشهرين من الأختبارات التجريبية أخيرًا أطلقت أبل تحديث iOS 15.4 الجديد، مُشتملًا على العديد من الميزات مثل Universal Control ودعم استخدام Face ID أثناء ارتداء قناع ومجموعة من الإيموجي الجديدة وغيرها من الميزات وفي هذا المقال سنتعرف على كافة المعلومات التي تريد معرفتها عن هذا التحديث: 

طريقة تحديث الايفون إلى iOS 15.4

الآن التحديث يعد في متناول الجميع حيث من الممكن لأي شخص أن يقوم بتثبيته على جهاز الايفون الخاص به، وذلك من خلال التوجه إلى الإعدادات وانقر على عام ومن ثم حدد على تحديث البرنامج. 

ونظرًا لأن التحديث يأتي بالعديد من الميزات فأنه يعد كبير الحجم ويستغرق وقت أطول.لذلك، سيحتاج لمزيد من الوقت حتى يتم تثبيته. 

ميزات تحديث iOS 15.4 الجديدة 

استخدام معرف بصمة الوجه عند ارتداء الكمامة 

أحد أفضل الميزات في تحديث iOS 15.4 أنه سيدعم إمكانية استخدام معرف بصمة الوجه عندما ارتداء الكمامة من جهاز الايفون مباشرة، حيث تقول أبل أنه سيتم الاعتماد على التعرف على المنطقة حول العين عندما يرتدي المستخدم الكمامة. 

وبمجرد أن تقوم بتثبيت التحديث على الهاتف، سيتم توجيهك إلى مجموعة من الإرشادات التي تمنحك الفرصة لإعداد هذه الميزة. وسوف تكون متوفرة في كل من هواتف ايفون 12 وايفون 13 فقط. 

قد يهمك: جهاز Mac studio: تاريخ الإصدار والسعر والمواصفات

الإيموجي الجديدة 

أبل تطلق تحديث iOS 15

أيضًا سيأتي التحديث مزودًا بجموعة من الإيموجي الجديدة والتي قد تصل إلى 37 عنصر، وهي جزء من Emoji 14.0 التي تتضمن مجموعة من الوجوه الجديدة. 

ميزة Tap to Pay 

بعد أن تم الإعلان عن هذه الميزة في الماضي لقد كانت هناك الكثير من الملابسات التي تقول أنها لن تتوفر قريبًا، ولكن في تحديث iOS 15.4 تمت إضافة واجهة برمجية جديدة ستسمح باستخدام الايفون كجهاز لقبول المدفوعات من خلال التلامس عبر الـ NFC و Apple Pay وغيرها.

وتعمل Apple مع كل من Stripe و Shopify للسماح لهما باستخدام شريحة NFC الخاصة بـ iPhone في تطبيقاتهما، ولكن من غير المحتمل أن يتم طرح هذه الميزة في هذه التطبيقات.

صوت سيري جديد

أخيرًا، يشتمل iOS 15.4 على صوت Siri جديد لأولئك الذين يستخدمون اللهجة الأمريكية. والذي أتي بالعديد من الخيارات الجديدة أهمها المساعدة في إنجاز المهام اليومية. 

ما هي التغييرات الأخرى في تحديث iOS 15.4 

كما هناك مجموعة من التغييرات والإضافات الجديدة في التحديث، مُشتملة على: 

  • واجهة مستخدم بريد إلكتروني مخصصة جديدة في إعدادات iCloud. 
  • أضف ملاحظات إلى كلمات مرور في تطبيق keychain passwords.
  • نافذة مصادقة جديدة عند استدعاء Apple Pay قبل فتح القفل.
  • تحديد الكاميرا في تطبيق Magnifier

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى