شروحات سريعة

جهاز Mac studio: تاريخ الإصدار والسعر والمواصفات

أعلنت شركة أبل خلال حدث شهر مارس عن جهازها الجديد ماك ستوديو، وهو كمبيوتر يستهدف المبدعين والمحترفين، يأتي مع شريحة M1 Ultra الجديدة (أو M1 Max في بالنسخة الأرخص).

يسمح للمستخدمين بتكوين “استديو الأحلام الخاص بهم “، ماك استديو الجديد يبدو وكأنه نسخة محسنة من ماك ميني بالإضافة لبعض المواصفات الجديدة والقوية جدًا.

بالإضافة لكونه جهاز كمبيوتر قوي جدًا فأنه يقدم العديد من المنافذ ومنها: أربعة منافذ Thunderbolt 4، و USB-A، بالإضافة إلى دعم عرض شاشات أربعة برو XDR وتلفزيون 4K أيضا.

يمكن توصيله ايضًا بشاشة أبل الجديدة، كل هذه القوة تتيح تصميم صغير يبلغ ارتفاعه 3.7 بوصه يأتي بأسعار مختلفة، تبدأ من 1,999 دولارًا.

السعر والتوافر

يبدأ Mac Studio بسعر 1,999 دولارًا  للموديل الذي يعمل بمعالج M1 Max، وهو بالتأكيد باهظ الثمن.

بينما جهاز Mac Studio المزود بشريحة M1 Ultra الجديدة وذاكرة بسعة 64 جيجابايت و 1 تيرابايت SSD سيكلف 3,999 دولارًا. وهذا ما قد يسبب ترك الناس له.

إذا كنت ترغب في التمتع بأقوى المواصفات للجهاز، فإن الحد الأقصى من المواصفات موجود عند النسخة المزودة بشريحة M1 Ultra  بذاكرة 128 جيجابايت و 8 تيرابايت SSD سيكلفك 7,999 دولارًا.

تصميم جهاز Mac studio

ان كنت قد احببت جهاز Mac mini فسيعجبك تصميم Mac studio والذي يبدو تمامًا وكأنه نسخة محسنة من Mac mini، الجهاز مصنوع من الألمنيوم يبلغ حجمه 7.7 بوصة وارتفاعه 3.7 بوصة، مما يجعل هذا الكمبيوتر مصغر بشكل عجيب بالنظر إلى القوة التي يوفرها.

جهاز Mac studio

للحفاظ على برودة الجهاز توجد فتحات تسمح بتدفق الهواء عبر جهاز Mac Studio، وقد وعدت شركة Apple بأن الجهاز سيبقى هادئة من غير صوت، حتى عند العمل المستمر.

قد يهمك: مراجعة جهاز ايباد اير 5 (iPad Air 5) الجديد

الأداء

وفقًا لشركة آبل فإن Mac studio أسرع من MacBook Pro المزود بشريحة M1، و يبدو أنه أسرع بنسبة 80٪ من جهاز Mac Pro المزود بمعالج Intel Xeon، ويمكنه دعم ما يصل إلى 18 بثًا لفيديو 8K ProRess. وبهذه المواصفات بالتأكيد سيكون حاسوبًا قويًا للغاية.

جهاز Mac studio

تدعي شركة آبل أنها ستغير كل شيء، وهو بالتأكيد بيان جريء. ولكن إذا استمر الأداء بهذه المواصفات القوية، فحقُا قد يكون هذا جهازًا مثيرًا للاهتمام.

مواصفات جهاز Mac studio

يأتي Mac Studio بخيارين: الأول مزود بشريحة M1 Max القوي (الموجود في أحدث أجهزة كمبيوتر MacBook Pro مقاس 16 بوصة و MacBook Pro 14 بوصة) ، والثاني M1 Ultra الجديد، وهو عبارة عن شريحتان M1 Max متصلتان معًا، والتي بالتأكيد ستزيد من الأداء.

هذا يعني أنه يمكن أن يأتي مع وحدة معالجة مركزية تصل إلى “كور 20 “ووحدة معالجة الرسومات “كور 64” ، ويدعم ما يصل إلى 128 جيجابايت من ذاكرة التخزين. والنطاق الترددي للذاكرة سريع للغاية فهو يصل إلى 800 جيجابايت / ثانية، كما أنه يأتي أيضًا بسعة تخزين تصل إلى 8 تيرابايت SSD.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى