Appleمراجعات

مراجعة جهاز ايباد اير 5 (iPad Air 5) الجديد

جهاز ايباد اير 5 تم الإعلان عنه قبل أيام من قبل شركة أبل، حيث يشبه الإصدار السابق منه ولكن بمعالج أسرع وميزات إضافية، إذا ما هي مواصفات iPad Air 5؟ وسعره ومتى سيكون متوفرًا للشراء؟ فهذا كله سنتعرف إليه في هذا المقال. 

موعد اصدار ايباد اير 5 

لقد تم الإعلان عن جهاز الايباد 2022 في يوم 8 مارس وسيتوفر للطب من يوم غدًا الجمعة الموافق 11 مارس 2022 وسيكون متاح على المتاجر في 18 مارس. 

سعر جهاز  iPad Air 5 

بالنسبة لسعر ايباد اير 2022 سيبدأ من 599$، والجدير بالذكر أن هذا الجهاز أرخص من الإصدار السابق  بـ 10 جنيه استرليني، أما السعر في الولايات المتحدة الأمريكية بقى كحاله بدون أيّ تغيير. 

وهذا الطراز من ايباد اير 2022 سيقدم ذاكرة داخلية بسعة 64 جيجابايت ومع اتصال wi-fi ومن دون دعم الاتصال الخلوي، وإذا كُنت تريد سعة تخزين أكبر فسوف تحصل على 256 جيجابايت بسعر 749$. ولإضافة دعم الاتصال الخلوي ستدفع 150 دولار إضافية إلى هذا السعر 

شاشة ايباد اير 5 

شاشة ايباد اير 5

الخبر المفاجئ هو أن جهاز اباد اير 5 لا يأتي مع شاشة OLED، حيث يُقال أن شركة أبل تعمل على التخطيط لإطلاق جهاز ايباد اير الجديد ومع شاشة OLED ولكن غيرت رأيها بسبب التكلفة العالية والأداء دون المستوى. 

كما من المحتمل قد لا تطلق أبل أي جهاز ايباد آخر بشاشة OLED، وبحسب ما تم ذكره أن أبل تتعاون مع سامسونج لإنتاج شاشات جديدة. ومن المحتمل أن لا نحصل على جهاز ايباد بشاشة OLED إلا في عام 2024. 

وجهاز ايباد 5 الحالي مزود بشاشة Mini LED، كما أيضًا جهاز الايباد ذو مقاس 11 من المتوقع أن يأتي بنفس الشاشة في هذا الهام. 

وهناك الكثير من المصادر التي أشارت إلى أن شاشة ايباد اير 5 هي نفسها الموجودة في iPad 4، ولكن مع تغييرات بسيطة في الحجم والدقة لتصبح 2360 × 1640. ومن غير المحبب أن لا تطور أبل من أجهزة الايباد. 

مواصفات iPad Air 5 الجديدة

ايباد اير 5

لقد كانت هناك العديد من الشائعات التي أشارت إلا أن ايباد اير 2022 سيحصل على شريحة أو معالج A15 Bionic وهي نفس الشريحة المستخدمة في ايفون 13 وايباد ميني. 

ولكن بدلًا من ذلك زرعت أبل شريحة M1 داخل جهاز iPad Air 5، وهذه هي نفس الشريحة المستخدمة في آخر جهاز ايباد برو ومجموعة من أجهزة الماك بوك.

وتزعم أبل أن هذه الشريحة ستمنح iPad Air 5 تحسن في الأداءة بنسبة 60% مقارنة مع جهاز iPad Air 4 وأقوى ضعفين من حبث الرسومات. 

وليس هذا فحسب بل تقول أبل أن جهازاها الجديد هذا أسرع من أي جهاز لوحي منافس، وبل هو أسرع بمرتين من جهاز كمبيوتر يعمل بنظام الويندوز. ومن المحتمل أن يدعم iPad Air 5 قلم أبل وبالإضافة لوحة المفاتيح السحرية. 

أما كاميرا ايباد 5 حصلت على تحسينات كبيرة، حيث تم إضافة كامير بدقة 14 ميجابكسل بدلًا من 7 ميجابكسل، مع دعم ميزة Center Stage التي تتعبك في أثناء مكالمات الفيجية.  كما تم الانتقال من دعم اتصال الجيل الرابع إلى الجيل الخامس وهذا بالتأكيد تحديث جميل في ايباد اير 5. 

تصميم ايباد اير 2022

تصميم ايباد 2022

جهاز iPad Air 5 سيكون متاحًا في خمسة ألوان مختلفة تمامًا كما في جهاز ايباد اير 4 من اللون الأزرق والوردي والبنفسجي والرمادي والبيج. 

وبغض النظر عن ألوان ايباد 5 فإن لديه نفس التصميم في الإصدار السابق، مع اختلاف وحيد في زيادة الوزن بمقدار 3 جرام. لكن الأبعاد هي نفسها 248 × 179 × 6.1 ملم. وبدون زر الصفحة الرئيسية ومع الحواف الرفيعة. 

الخاتمة 

قد يبدو أن جهاز iPad Air 5 شبيه بالإصدار السابق له iPad Air 4، لكن من الداخل يختلف عنه فهو يأتي مزودًا بشريحة M1 التي تعد الأسرع والأفضل أداءً حتى الآن وهو مناسب للأشخاص الذين يبحثون عن جهاز ايباد مناسب للألعاب ويقدم أداء قوي. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى