Appleتغطيات

حدث أبل 8 مارس | إليك كل أجهزة أبل الجديدة

أنتهت أبل قبل قليل من حدثها الأول لعام 2022، والذي ركزت فيه على تقديم أجهزة بأسعار معقولة، مع معالج وشاشة جديدة، وجهاز ايباد مميز، وجهاز حاسوب يتم إطلاقه لأول مرة، وبدون إطالة دعنا نتعرف على هذه الأجهزة: 

أجهزة حدث أبل 8 مارس 

شاشة Studio Display

حدث أبل 8 مارس

أعلنت أبل عن شاشة جديدة تأتي بمقاس 27 بوصة وبدقة تصل غلى 5K مع ست مكبرات صوت وكاميرا مدمجة، تتيح الاستفادة من ميزة Center Stage التي تعمل على ضمان التمركز في الوسط عند مكالمات الفيديو. وتأتي مع خيارين الأول من الألموننيوم مع حامل خلفي مائل والثاني مع حامل قابل للتعديل. 

والشاشة تأتي بالعديد من المنافذ الخلفية والأمامية مع منفذ شحن يقوة 96 واط بما يسمح بشحن أجهزة أبل مثل جهاز الماك بوك برو، وسعرها سيبدأ من 1500$ متوفرة للطلب المسبق الآن وفي المتاجر ستكون متاحة عند 18 مارس. 

جهاز iPhone SE الجديد

جهاز iPhone SE الجديد

وفي حدث أبل 8 مارس أعلنت أبل عن هاتف Phone SE 2022 الذي يأتي بنفس النعالج الموجود في هواتف ايفون 13 وهو A15 Bionic، بالإضافة لدعم اتصال الجيل الخامس ومع مجموعة من الكاميرات المحسنة وبسعر مناسب جدًا. 

لكن لا يزال حتى الآن تصميم الهاتف تقليدي ويشبه الأجهزة القديمة مثل ايفون 6، إلا أن المعالج المحدث سيجعله أحد أميّز الهواتف في عام 2022. فهو يختلف عن الهواتف المعقولة السعر والتي تأتي بميزات منخفضة. 

الهاتف مزود بكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل، ومع معالج A15 Bionic ستحصل على أفضل معالجات الصور والتصحيح من ألوان البشرة في الإضاءة المنخفضة. سيتم بيع iPhone SE بسعر 429 دولارًا أمريكي. تفتح الطلبات المسبقة يوم الجمعة وستكون متاحة اعتبارًا من 18 مارس.

جهاز iPad Air جديد مع سريحة  M1

جهاز iPad Air جديد مع سريحة  M1

أيضًا قدمت أبل جهاز ايباد اير 2022، والذي تم تحسينه لأول مرة في عام 2022، ليتم تزويده هذه المرة بمعالج M1 مثل كل من iPad Pro و MacBook Air. وتزعم أبل إلى أنه أسرع بنسبة 60% من الأجهزة التي تعمل من خلال شريحة A14، وأسرع بمرتين من أيّ جهاز كمبيوتر يعمل بنظام الويندوز. 

حُدثت الكاميرا لأخذ لقطات أكثر أشراقًا، مع دقة تبلغ 12 ميجابايت، ودعم اتصال الجيل الخامس وسرعة نقل بيانات من خلال الكابل أسرع بمرتين. وسيتم بيعه بسعر 599 دولارًا أمريكيًا، بدءًا من 64 جيجابايت  و سيتوفر في 18 مارس. تبدأ الطلبات المسبقة يوم الجمعة.

قد يهمك: تسريبات ماك بوك اير 2022 | إليك كل ما نعرفه

ايفون 13 بلون أخضر 

iphone-13-green

هذا خبر جيد لعشاق ايفون 13، حيث قدمت أبل ألوان جديدة من هاتف الايفون 13، ومن الممكن طلبه بداية من 18 مارس. مشتملًا على كل من ايفون 13 وايفون 13 برو.

جهاز Mac Studio  

أخيرًا، أطلقت أبل جهاز ماك جديد سمته بـ Mac Studio، حيث يشبه جهاز ماك ميني ولكنه يحصل على آخر معالجات أبل مثل M1 Max و M1 Ultra، ما يوفر أداء رائع. ويأتي بحجم 7.7 بوصة مع مجموعة من المنافذ المسهلة للاستخدام. 

وعند مقارنته بجهاز ماك برو فإنه يقدم أداء معالج أسرع بنسبة 60%، يبدأ سعره من 1.999$ وهذا للإصدار المزود مع معالج M1 Max ، و 3،999 دولارًا مع M1 Ultra. كما يمكنك طلبه مسبقًا الآن  وسيكون متاحًا في 18 مارس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى