Appleأخبار

أبل تطلق الإصدار التجريبي الرابع من iOS 15.4: تعرف على طريقة الحصول عليه

يأتي نظام iOS 15 بالعديد من الميزات الجديدة، التي تتطلب اللجوء إلى بعض المختبرين والمطورين للتأكد من عمل النظام بشكل جيد، ولهذا في هذه المرة أطلقت أبل الإصدار التجريبي الرابع من iOS 15.4 مع مجموعة من الإصدارات التجريبية الأخرى لـ و iPadOS و watchOS و tvOS و macOS. 

ميزات الإصدار التجريبي الرابع من iOS 15.4 وطريقة تثبيته

دائمًا نوصي بالأبتعاد من تثبيت الإصدارات التجريبية إذا لم تكُن مطور أو لديك الخبرة للتعامل معها، فهذا قد يؤدي إلى حدوث بعض المشاكل في الهاتف، ومن الأفضل دائمًا استخدام هاتف آخر لتجنب الإخفاقات التي قد تحصل، وإذا كُنت تستخدم هاتفك الأساسي فعليك الإنتظار حتى إطلاق الإصدار الرئيسي لتحديث iOS 15.4. 

أما بالنسبة للميزات الجديدة في هذا الإصدار التجريبي، يأتي بميزة جديدة للتحسين من خصوصية المستخدمين من خلال منع تتبع الأشخاص من خلال الإيرتاج وإضافة ميزات تحسينية أخرى.

كما يجلب التحديث ميزة Universal Control التي كان من المفترض إطلاقها في العام الماضي، حيث تتيح  سحب الملفات وإفلاتها بين الايباد والماك، وبالإضافة إلى ذلك مشاركة لوحة المفاتيح والمواس لأسلكيًا. 

كما يتيح الإصدار التجريبي الرابع من iOS 15.4، فتح قفل الايفون من خلال ساعة أبل عندما لا يعمل معرفة بصمة الوجه، ولكن هذا لا يعد مفيدًا للمستخدمين الذين ليس لديهم ساعة أبل

مع العشرات من الأيموجي أو الرموز التعبيرية الجديدة،  تمت إضافة أصوات جديدة إلى المساعد الصوتي حيث من الممكن تطبيقها لكافة التفاعلات داخل الايفون، وهذه الخطوة تقع ضمن جهود أبل لتعزيز التنوع في هاتف الايفون. 

ويتيح هذا الإصدار دعم ميزة المشغلات التكيفية مع ملاحظات iCloud Keychain، وتغيير تصميم بطاقة أبل وإدارة كلمات المرور بشكل جديد على سفاري. 

طريقة تثبيت الإصدار التجريبي الرابع من iOS 15.4 

إذا كُنت مهتمًا بتثبيت الإصدار التجريبي الرابع من iOS 15.4، فيجب عليك القيام بذلك على جهاز الايفون، ومن ثم توجه إلى مركز مطوري أبل developer.apple.com/download. 

ومن هناك بإمكانك تسجيل الدخول وتنزل الملف التعريفي، ما عليك إلا التوجه إلى الإعدادات > عام > VPN وإدارة الأجهزة لتمكين ملف تعريف الإصدار التجريبي، ثم ستتم إعادة تشغيل هاتف الايفون، ومن الممكن الانتقال إلى الإعدادات > عام > تحديث البرنامج لتنزيل آخر إصدار. 

طريقة تثبيت الإصدار التجريبي من على الماك 

في حال كُنت تفضل استخدام الماك لتثبيت التحديثات، فهناك طريقة تُمكّنك من تثبيت الإصدار التجريبي الرابع من iOS 15.4، وإليك لها: 

  • قُم بتوصيل الايفون بجهاز الماك، افتح Finder window إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل.
  • حدد على  connected device في الشريط الجانبي لنافذة Finder.
  • اضغط مع الاستمرار على Option key وانقر فوق Check for Updates. سيؤدي هذا إلى فتح نافذة أخرى بملفاتك الأخيرة.
  • انقر فوق صورة PSW restore image.
  • انقر فوق Open.
  • انقر فوق Updateعندما يُطلب منك ذلك.
  • سيقوم جهاز Mac الخاص بك الآن بتثبيت iOS 15 على جهاز iPhone الخاص بك. ستستغرق هذه العملية بعض الوقت ، ويجب ألا تفصل جهاز iPhone الخاص بك عن جهاز Mac حتى يكتمل التحديث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى