شروحات سريعة

طريقة حظر الإعلانات في الايفون

لا يوجد شخص يحب الإعلانات المزعجة، التي تتطفل وتظهر بشكل مُفاجئ عند القراءة أو لعب الألعاب أو الاستماع للموسيقى، وليس فقط عند عرض مقاطع الفيديو. كما أنها يظهرون في الكثير من الحالات من العدم. وبالرغم من أنها تعد مهمة لبعض المستخدمين ولكن في بعض الأحيان تكون مزعجة، ومن المهم أن يعرف كل شخص طريقة حظر الإعلانات في الايفون وفي هذا المقال سنتعرف إليها. 

كيفية حظر الإعلانات في الايفون

كما نعلم أن الإعلانات في الايفون تظهر في  متصفح سفاري والمتصفحات الأخرى، وأيضًا تطبيقات الأيفون، وإليك حظر الإعلانات في كل هذه البرمجيات بكل سهولة: 

منع الإعلانات في سفاري للايفون

استخدم إضافات حظر الإعلانات 

من الممكن حظر الإعلانات في متصفح سفاري من خلال تثبيت إضافة AdGuard، حيث قدمت أبل إضافات متصفح سفاري كتحديثات في نظام iOS 15، وقد كان سابقًا يوجد إعدادات حظر الإعلانات أما الآن، يوجد ملحقات حظر المحتوى وإليك طريقة استخدامها: 

  • قُم بتنزيل إضافة AdGuard على الايفون. 
  • أفتح الإعدادات.
  • توجه إلى التطبيقات. 
  • حد على خيار متصفح سفاري، ثم ادخل قائمة الإعدادات وستجد الإضافة كخيار. 

طريقة حظر الإعلانات في الايفون

  • قُم بتشغيل جميع أدوات حظر المحتوى من داخل سفاري. 

طريقة حظر الإعلانات في الايفون

ملاحظة 

إن إضافة AdGuard تأتي بنسخة مدفوعة ولكن ليس من الضروري شرائه فهي تتيح لك جميع الميزات الضرورية بشكل مجاني بالكامل. وإذا كُنت تريد إضافة بديلة لحظر الإعلانات في الايفون بإمكانك تجربة إضافة Adlock. 

استخدم أداة AdGuard DNS 

أداة AdGuard DNS هي أيضًا حل مناسب لمنع الإعلانات في الايفون، تعمل بشكل فعال على مختلفة المتصفحات بالإضافة إلى شفاري، من دون الحاجة لتثبيت أي تطبيق. وإليك طريقة استخدامها: 

  • توجه إلى موقع أداة AdGuard DNS.
  • مرر لأسفل وقُم لتحميل الأداة على هاتف الايفون الخاص بك. 

  • مع تحديد زر الاختيار “الخادم الافتراضي” ، انقر على “تنزيل ملف تعريف التكوين”.
  • ستظهر مطالبة التنزيل. وافق عليها وسيتم تنزيل ملف التعريف الخاص بالأداة على جهاز iOS الخاص بك.
  • افتح الآن إعداداتك وستجد هناك خيار “تم تنزيل الملف الشخصي”. اضغط عليه لتثبيت ملف التعريف على جهاز الايفون. 
  • بمجرد تكوين الإعدادات أعلاه بنجاح على جهاز iOS الخاص بك، يمكنك التحقق منها عن طريق زيارة صفحة الويب الرسمية لـ AdGuard DNS. لتتم من بعد ذلك تثبيت الأداة بنجاح..

قد يهمك: طريقة إزالة الفيروسات من الايفون نهائيا

طريقة حظر الإعلانات من المتصفحات الأخرى 

إذا كُنت تستخدم متصفح غير سفاري، فبإمكانك أيضًا منع الإعلانات في الايفون، والكثير من المتصفحات مثل DuckDuckGo و FireFox Focus تقدم ميزات مُدمجة لحظر الإعلانات. وبالإضافة لحظر الإعلانات يعملون على حظر كافة برامج التتبع الأخرى على الهاتف، بما يتيح لك استخدامه في بيئة يسودها الأمان والخلو من التهديدات.  وإذا كُنت تستخدم جوجل كروم فبإمكانك البحث أيضًا عن إضافات حظر الإعلانات وستتمكن من الوصول إلى بعضها بحيث تتمكن من تثبيتها على المتصفح. 

كيفية حظر الإعلانات في تطبيقات الايفون 

بعد أن تعرف على طريقة حظر الإعلانات في الايفون التي تكون داخل المتصفحات، فقد حان الوقت الأن لحظر الإعلانات الظاهرة في التطبيقات المختلفة، وخاصة اليوتيوب وتطبيقات تشغيل الموسيقى وغيرها. وإليك هذه الحلول التي ستساعدك في ذلك: 

استخدام Adlock

 بعد تعرف على هذه الأداة في الأسطُر السابقة، في الجزئية المخصصة لإزالة الإعلانات من متصفح سفاري، ولكن في حال كُنت تريد استخدمها لحظر الإعلانات من على التطبيقات فيجب شراء الإصدار المدفوعة. والذي يكلفك 5$.  لتحظر الإعلانات من أيّ مكان على الايفون ومن ضمنها التطبيقات أيضًا. 

وهذه الأداة مجربة من قبل الكثير من المستخدمين الذين أثبتوا جدواه في حظر الإعلانات في الايفون، على التطبيقات والألعاب مع نسخة مجانية لمدة 7 أيام لتتمكن من أختبار الأداة بنفسك. 

استخدام AdGuard DNS 

أيضًا تناولنا سابقًا، حيث يعد طريقة فعالة لحظر الإعلانات في الايفون، وبالإضافة لذلك يأتي بإصدار مجاني، لحظر الإعلانات من كافة التطبيقات التي تقدم إعلانات مزعجة.  وبالرغم من أنه لا يعد جيد لحظر الإعلانات على اليوتيوب وسوبيتفاي إلا أنه قدم أداء ممتاز في حظر الإعلانات من التطبيقات الإخبارية وتحرير الصور الأخرى. حيث لا يتيح ميزات متكاملة ولكنه يلبي الغرض بالنسبة لبعض التطبيقات. وبإمكانك تحميله من الموقع الرسمي من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى