شروحات سريعة

الايفون لا يشحن؟ إليك 5 طرق لحل المشكلة

عندما يكون الايفون لا يشحن فهذه مشكلة كبيرة حقًا، ولكن الخبر السار أنه من الممكن إصلاح هذه المشكلة بكل سهولة، ومن خلال هذا المقال سنتعرف إلى طريقة حل مشكلة الايفون الذي لا يشحن.

لكن قبل البدء في ذلك يجب أن تتعرف على الآتي:

أحد الأسئلة الشائعة لدى مستخدمي الايفون، وهو إذا لم يكن الايفون يشحن فهل أحتاج إلى بطارية جديدة؟

والاجابة هي بالتأكيد هي لا، وهناك الكثير من المواقع التي تقول أن الحل من البطارية وهذا بالتأكيد معلومات خاطئة، فأن البطارية ليست لديها علاقة بشخن الايفون. وإن استبدال البطارية سيكون فقط عبارة عن تكاليف إضافية.

حل مشكلة الايفون لا يشحن

  • فرمتة الايفون

إذا كُنت تريد حل بسيطة لمشكلة الايفون لا يشحن بإمكانك فرمتة الايفون، وهذا يجب أن يكون أول شيء عليك أن تفعله وأن أبل توصي بذلك. ولقد تناولنا ذلك في مقال طريقة فرمتة الايفون وإزالة كافة بياناته.

  • تحقق من كابل شحن الايفون

الايفون لا يشحن

الكابل يعد من الأجزاء الرئيسية لشحن الايفون، وهو من أكثر الأجزاء قابلة للتلف، خاصة في الجزء الذي يتصل بالايفون، فإذا رأيت أي علامات تلف قد يكون الوقت قد حان لتغيير كابل شحن الابفون.

قد يفيدك: تسريبات ايفون 14 الجديدة قبل طرحه في سبتمبر المقبل
 

طريقة معرفة أن المشكلة من كابل الايفون

إذا لم يكُن هناك تلف ظاهر على كابل الايفون، فحاول أن تشحن الايفون من خلال الكمبيوتر أو الحاسوب الخاص بك، بدلًا من الشاحن الأساسي، فإذا شحن الايفون فإن المشكلة ليست منه بالتأكيد، وقد يبدو الحل بديهيًا من خلال استخدام كابل شحن تابع لصديقك أو شخص آخر.

كما أن أحد أسباب عدم شحن الايفون، في الكثير من الأحيان تتمثل في كابلات الشواحن المنخفضة الجودة، والتي يشتربها الأشخاص من متاجر غير موثوقة أو معتمدة لدى أبل.

  • جرب شاحن أخر

الايفون لا يشحن

إذا ما كًُنت تشحن الايفون في السيارة أو بواسطة شاحن في البيت أو شاحن لا سلكي أو تشحنه بالكمبيوتر، فعليك أن تجرب طريقة شحن أو شاحن آخر.  وفي بعض الأحيان إذا ما كانت الكهرباء متزبزبة فإن الايفون يمنع الشحن كأجراء وقائي.

وإذا كُنت تريد معرفة إذا ما كان سبب العطل من الشاحن أم لا فببساطة عليك تجربة الشاحن في هاتف آخر، فإذا لم يشحن الايفون الخاص بك على السيارة فيجب عليط تجربة شحنه من خلال الشاحن العادي. أو جرب توصيله بجهاز الحاسوب.

ومن المعلوم أنه توجد الكثير من الشواحن التي من الممكن شرائها ولكن في بعض الأحيان تودي إلى تضرر الايفون، فإن شدة التيادر المعتمدة من أبل هي 2.1 أمبير، على عكس الشواحن التابعة لشركات خارجبة.

  • نظف منفذ الشحن من الأوساخ

عليك أن تستخدم مصباحًا للكشف عن مدى نظافة منفذ الشحن في الايفون، فإذا رأيت بعض الأوساخ أو مواد غير مرغوب فيها، فهذا بالتأكيد سيؤدي إلى مشكلة الايفون لا يشحن، وفي هذه الحال يجب عليك تنظيف منفذ الشحن باستخدام فرشاة الاسنان.

وفي بعض الأحيان يكون السبب في السوائل، فإنها تؤدي إلى تلف منفذ الشحن بما يتسبب في مشاكل الشحن المعهودة، فعليك تجفيف منفذ الشحن من الرطوبة ومن ثم تجربة شحنه مرة أخرى.

  • التوجه إلى مركز صيانة أبل

إذا كان الايفون لا يشحن حتى بعد تنفيذ الخطوات السابقة، ففي هذه الحالة عليك التوجه إلى مركز صيانة أبل، لإصلاح المشكلة وإذا كان لديك ضمان فمن الممكن استبدال الايفون بالكامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى