Appleشائعات

تسريبات ايفون 14 الجديدة قبل طرحه في سبتمبر المقبل

تسريبات ايفون 14 لا تتوقف، ولا سيما أنه سيكون أحد أفضل هواتف الايفون المنتظرة، وفي هذا المقال جمعنا لك اخر تسريبات آيفون 14، وإذا كُنت مهتمًا بذلك فأنت في مكانك الصحيح. 

ملخص تسريبات ايفون 14 

حتى الآن لا يزال اطلاق iPhone 14  بعيدًا بعض الشيء، ولكنه يومًا بيوم يقترب.  ومن المتوقع أن يتم تغيير أحجام هواتف الايفون في عام 2022. بالتخلص أيضًا من ايفون 14 ميني الذي يأتي بحجم 5.4 بوصة، حيث تبين أنه لا يجلب لأبل المبيعات المتوقعة. ومن ثم تخطط أبل على الهواتف الكبيرة الخاصة بها. 

ومن المتوقع أن نحصل على هاتف ايفون 14 رئيسي بحجم شاشة يصل إلى 6.1 بوصة، وايفون 14 برو بحجم 6.7 بوصة وايفون 14 ماكس وماكس برو بحجم شاشة 6.7 بوصة. 

ومنذ عام 2017، لقد كانت هواتف الايفون المزودة بمعرف بصمة الوجه بأن تأتي بنوتش أمامي، ومن المحتمل أن تتخلص منه أبل في هذه السنة وسيكون هناك ثقب صغير بدلًا عنه ليتضمن على كافة مكونات بصمة الوجه  Face ID. 

كما من الممكن أيضًا أن يكون هناك تغييرات في الكاميرا الخلفية، لنشهد تصميم جديد أكثر سماكة وبدون البروز الخاص بالكاميرا، وبعض هواتف ايفون 14 قد تأتي بإطار مصنوع من التيتانيوم ومن المتوقع أن يُعاد تصميم مكبرات الصوت والميكروفونات، كما تستخدم أبل نظام جديد للحرارة للحفاظ على برودة ايفون 14. 

وهواتف الايفون الجديدة كلها ستحصل على تحسينات في تكنولوجيا الكاميرات. وخاصة في الكاميرا فائقة الاتساع مع إضافة عدسة زوم للتكبير البصري، وكاميرات بدقة 48 ميجابكسل وتسجيل فيديو بدقة 8K. 

وفي الداخل من المتوقع أن تُضاف شريحة A16، مبنية على 3 أو 4 نانومتر لتعمل على تحسين الطاقة والكفاءة. كما هناك تسريبات تفيد بأن أبل ستستخدم شريحة Snapdragon X65 من كوالكوم  لتحسين اتصل الجيل الخامس ليصل إلى 10 جيجابايت. 

لقد كان هذا ملخصًا لكافة تسريبات ايفون 14 الجديد، أما إذا كُنت تريد المزيد من التفاصيل فتابع القراءة. 

تسريبات ايفون 14 الجديدة  

تسريبات ايفون 14

  • ايفون 14 سيكون من دون نوتش أمامي 

بالنسبة لايفون 14 أو بعض الهواتف من التشكيلة الخاصة به، ستتخلص أبل عن الشق العلوي في الهاتف، والذي يحتوي على معرف بصمة الوجه. وقد كان هذا النوتش من أكثر الإضافات على التصميم إثارة منذ عام 2017. ومنذ لك الحين لم يتغير باستثناء تعديل حجمه في ايفون 13.

وقد أضاف المحلل كو في مارس بأن هواتف ايفون 2022، لن يكون عليها النوتش المعهود، وبدلًا من ذلك سيكون هناك تصميم على شكل ثقب كما في العديد من هواتف الاندرويد. ويُقال أن هذا الثقب سيكون موجودًا في منتصف الجزء العلوي من الشاشة. 

أيضًا قد تضيف أبل معرف بصمة الوجه إلى تحت الشاشة، ما سيقلل من بروزه على الشاشة ويزيد من حجم الشاشة الخاصة بالايفون. 

  • دعم معدل التحديث ذو 120 هرتز 

أيضًا هناك العديد من التسريبات التي تشير إلى أن كافة هواتف ايفون 14 ستدعم التحديث ذو 120 هرتز،  وهذا سيضيف الكثير من التحسين على استخدام الهاتف في الألعاب وما شابه ذلك. كما هناك بعض تسريبات ايفون 14 تقول أن أحد الهواتف سيأتي بشاشة شاشة LTPS OLED. 

  • التصميم الخارجي لايفون 14 

شاشة ايفون 14

من المحتمل أن يشبه تصميم ايفون 14 تصميم ايفون 13، والذي يأتي بنفس الحواف المسطحة. ولكن سيكون هناك هيكل أكثر متانة وسماكة بدون نتوء الكاميرا الخلفية.  مع أزرار مستديرة للتحكم في الصوت والتشغيل شبيهة بأزرار ايفون 4 وايفون 5. 

  • اخر تسريبات آيفون 14: خيارات الحجم

هذه المرة لن يكون هناك هاتف ايفون بحجم 5.4 بوصة، لأن أبل سوف تتخلص من هاتف ايفون 14 ميني بعد المبيعات الضعيفة، وبدلًا من ذلك ستركز على الهواتف الكبيرة الحجم.  حيث iPhone 14 سيكون بحجم 6.1 بوصة، و iPhone 14 Pro بحجم 6.1 بوصة، و iPhone 14 Max بحجم 6.7 بوصة، و iPhone 14 Pro Max بحجم 6.7 بوصة.

  • هيكل التيتانيوم

من المتوقع أيضًا أن تأتي طرازات iPhone 14 القادمة من Apple بتصميم هيكل متطور من التيتانيوم ، وفقًا لتقرير من JP Morgan Chase. حيث استخدمت Apple مادة التيتانيوم في ساعة أبل لأول مرة ، ولكن هذه ستكون المرة الأولى التي يتم فيها استخدام المادة على جهاز ايفون. كما أن التيتانيوم أكثر مقاومة للخدش وهو أقوى من كل من الفولاذ والألمنيوم ، بالإضافة إلى أنه أكثر مقاومة للتآكل.

  • تبريد ايفون 14 

تسريبات ايفون 14 أيضًا تناولت أن أبل ستضيف نظامًا جديدًا لتبريد الايفون. حيث أن هذه الميزة نجدها في العديد من هواتف الاندرويد لدى سامسونج  وLG. 

  • تحسينات كاميرا ايفون 14 

من الممكن  أن تشهد كافة هواتف ايفون 2022 تحسينات على الكاميرا، وخاصة الفائقة الاتساع، كما من المحتمل أن تضيف أبل كاميرا بيرسكوب للحصول على تقريب بصري يصل إلى 10x. 

حيث أن هناك الكثير من شركات الهواتف المحمولة اصبحت تستخدم عدسة البيرسكوب في هواتفها،  ولأنه كانت هناك بعض المشاكل فيما يتعلق بحقوق الملكية أبل ستعمل على شرائها من شركة سامسونج.  وستكون هناك كاميرا عريضة بدقة 48 ميجابكسل والتي تعمل على تحسين الكاميرا الحالية ذات الـ 12 ميجابكسل. وهناك خيار تصوير فيديو بدقة 8K. 

ويعتقد المسرب Kuo أن ميزة تسجيل الفيديو 8K ستسمح لمقاطع الفيديو الملتقطة من خلال ايفون 14 بعرضها على شاشة 8K أو تلفزيون لتوفير تجربة مستخدم أفضل ، وأن هذه الدقة ستسمح لـ iPhone بإنشاء مقاطع فيديو وصور أكثر ملاءمة لأجهزة الواقع المعزز والمختلط مثل سماعة الرأس AR / VR التي طورتها شركة أبل. 

  • الرامات وشريحة A16  في ايفون 14 

كل هاتف من تشكيلة ايفون 14 سيأتي مزودًا بشريحة A16. التابعة لعائلة ال 5 نانومتر.  وستعمل كافة الهواتف برامات تصل إلى 6 جيجابايت. ما يعني إضافة 2 جيجا مقارنة مع ايفون 13 الذي يأتي بذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت.

  • تسريبات  ايفون 14 : التخزين 

تسريبات تخزين ايفون 14 الجديدة

في هاتف iPhone 13 Pro أضافت أبل سعة تخزين جديدة بسعة 1 تيرابايت. وتشير الشائعات بأن أبل ستضيف تخزين يبلغ 2 تيرابايت في تشكيلة هواتف ايفون 14. 

  • موعد نزول ايفون 14 

من المتوقع أن يُطلق ايفون 14 في شهر سبتمبر من العام الحالي 2022. وذلك بافتراض أن أبل ستتبع الجدول الخاص بها لإطلاق هواتف الايفون. 

  • تسريبات سعر ايفون 14 

بالنسبة لسعر ايفون 14 من المحتمل أن يبدأ من 800$ وسيزيد السعر مع هواتف الايفون الأكبر ليصل إلى 1000$، وإليك كافة اسعار هواتف ايفون 13 عندما تم إطلاقها للتوقع باسعار هواتف ايفون 14: 

  1. ايفون 13 ميني: 699$ 
  2. ايفون 13: 799$. 
  3. هاتف ايفون 13 برو: 999$.
  4. ايفون 13 برو ماكس: 1099$. 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى