شروحات سريعة

إصلاح مشكلة شحن سماعة الايربودز

إذا كُنت تواجه بعض المشكلات في شحن سماعة الايربودز، أو أن علبة السماعة لا تشحن، فمن خلال هذا المقال سنوضح لك مجموعة من الخطوات العملية التي تساعدك في حل المشكلة. وسواء كُنت لديك ايربودز أو ايربودز 2 أو 3 أ ابريودز برو فهذه المشكلة شائعة، وإليك طريقة حلها: 

طريقة إصلاح مشكلة شحن سماعة الايربودز

تحقق من نسبة شحن البطارية 

هذه الخطوة الأولى التي يجب القيام بها، وهي التأكد من أن علبة شحن سماعة أبل مشحونة، وإذا كان شحنها أقل من 10% فهذا يدل على أن العلبة ليس لديها ما يكفي من الطاقة لشحن السماعة. وحتى تتمكن من تحقق من نسبة شحن البطارية عليك بوضع سماعة الايربودز داخل العلبة وأغلق الغطاء. 

ومن ثم قرب العلبة من جهاز الايفون، ومن المفترض أن تظهر لك نافذة الايربودز على شاشة الايفون، ومعها نسبة شحن علبة السماعة. 

كما أيضًا من الممكن التحقق من نسبة شحن العلبة من خلال استخدام أداة البطارية في عرض اليوم على الايفون، والتي من الممكن الوصول إليها من خلال تمرير على شاشة القفل أو في الجزء العلوي من نافذة التطبيقات على الشاشة الرئيسية. 

في حال كانت نسبة الشحن منخفضة فينبغي شحن علبة سماعة الايربودز من خلال اي شاحن مزود بكابل Lightning. وإذا كانت نسبة شحن البطارية كافية ولكن ما زالت مشكلة شحن سماعة الايربودز موجودة ففي هذه الحالة يجب عليك التوجه إلى الخطوة التالية. 

قد يهمك: أفضل سماعة ايربودز : إليك مقارنة لكل سماعات أبل
 

إعادة إدخال سماعة الايربودز 

إذا كانت مشكلة شحن سماعة الايربودز موجودة حتى بعد التأكد من أن العلبة مشحونة، فربما تكون سماعة الايفون ليست مركبة بالطريقة الصحيحة وليس هناك اتصال جيد بينها وبين منفذ الشحن في علبة الشحن. وفي هذه الحالة عليك بإزالة السماعة من داخل العلبة وإعادتها مرة أخرى، ومحاولة التعرف إذا ما كانت السماعة تشحن أم لا. 

إصلاح مشكلة شحن سماعة الايربودز

تنظيف سماعة الايفون 

إذا كانت السماعة لا تشحن حتى بعد إعادتها إلى العلبة ففي هذه الحالة من الممكن أن تكون متسخة، وربما يكون السبب في ذلك الغبار أو الرطوبة. ومن الممكن استخدام بعض الكحول وأدوات التنظيف من الفرش والقطع القطنية. 

إعادة تعيين AirPods 

سماعة الايربودز من الممكن تعيينها لإزالة كافة البيانات عليها، وهذا مفيد في حال كُنت تواجه أي مشاكل متعلقة بنظام التشغيل، وأيضًا عندما تواجه مشكلة شحن سماعة الايربودز، فمن المهم إعادة تعيينها. وإليك خطوات القيام بذلك: 

  • ضع سماعة الايربودز في العلبة وأغلق العلبة. 
  • انتظر 30 ثانية ومن ثم افتح العلبة. 
  • على حهاز الايفون توجه إلى الإعدادات > البلوتوث وحدد على أيقونة “i” الموجود بجوار اسم سماعة الايربودز. 

  • انقر على خيار نسيت الجهاز الخاص بي Forget This Device واضغط على تأكيد. 
  • ومع فتح العلبة انقر باستمرار على الزر الموجود في الجزء الخلفي من العلبة لمدة 15 ثانية، حتى يومض الضوء الخاص بها. 

إصلاح مشكلة شحن سماعة الايربودز

  • والآن، قرب العلبة من جهاز الايفون واتبع الخطوات الظاهرة على الشاشة لإعادة ضبط المصنع لسماعة الايربودز. 

الاتصال بدعم أبل 

إذا لم تتمكن من إصلاح مشكلة شحن سماعة الايربودز بعد كل هذه الخطوات ففي هذه الحالة سيتوجب عليك الاتصال بأبل أو التوجه إلى أقرب مركز صيانة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى