Appleأخبار

تحديث iOS 15.3 متاح الآن لمستخدمي الايفون.. إليك كافة الميزات

أصدرت أبل بالأمس الموافق 26 يناير 2022 تحديث iOS 15.3 لهواتف الايفون. والذي يأتي جنبًا لجنب لمجموعة من التحديثات الأخرى من iPadOS 15.3 للايباد وMonterey 12.2 للماك. والجدير بالذكر أن كافة هذه التحديثات ركزت على تحسينات الآمان أكثر من إضافة ميزات جديدة. 

ما يعني أنك لن تحصل على الميزات التي كُنت تحصل عليها في التحديثات السابقة، ولكن من المهم تثبيت تحديث iOS 15.3 على الايفون الخاص بك، فهو يأتي بالكثير من الإصلاحات لمعظم الثغرات الأمنية. 

ميزات تحديث iOS 15.3 

تحسينات سفاري 

هذه المرة عالجت أبل مجموعة من الثغرات في تطبيق التصفح الخاص بها سفاري. ففي تحديث iOS 15 كانت هناك العديد من الثغرات في سفاري ومنها مشكلة تنفيذ Apple WebKit لواجهة برمجة تطبيقات JavaScript IndexedDB، حيث تمكن بعض المتسللين من التجسس على المواقع الأخرى التي زارها مستخدم متصفح سفاري. 

ولكن بعد التحديث  سيتم تصحيح هذه الثغرة وتقليل إمكانيات جمع التفاصيل حول سلوك التصفح، كما أيضًا من المهم تثبيت تحديث iOS 15.3 حتى إذا كُنت تستخدم متصفح جوجل كروم فهو أيضًا تأثر وأما إذا كُنت تستخدم الماك ففي هذه الحالة سيتوجب عليك التحديث إلى macOS 12.2 لإصلاح مشكلة متصفح سفاري. 

إصلاح خطأ تلف ملف الكيرنيل 

كما أيضًا يعمل على إصلاح مشكلة تلف الذاكرة والذي يسمح للمتسللين بتنفيذ تعليمات برمجية. وفي الحقيقة قد كانت هذه الثغرة تستخدم من قبل بكثرة وربما العديد من المستخدمين تأثروا بذلك. 

إصلاحات أخرى في تحديث iOS 15.3 

كما يعالج التحسين الجديد مجموعة من الثغرات الأمنية الأخرى في الآي كلاود و ColorSync و Crash Reporter لكن حتى الآن لا يُعرف إذا تم استخدام هذه الثغرات من قبل المتسللين أما لا. فعند حصول ذلك ففي الكثير من الأحيان تبلغ أبل المستخدمين بذلك. وإذا كُنت تريد الإطلاع على المزيد من المعلومات عن هذه الإصلاحات فبإمكانك التوجه إلى صفحة دعم الآمان لدى أبل

قد يهمك: أفضل ايفون 2022 | تعرف على كامل قائمة هواتف الايفون المبهرة

طريقة تثبيت تحديث iOS 15.3

إذا كُنت تريد تثبيت التحديث على الهاتف الخاص بك، عليك التوجه إلى الإعدادات > عام > تحديث البرنامج. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى