Appleمراجعات

أفضل ايفون 2022 | تعرف على كامل قائمة هواتف الايفون المبهرة

هل تريد شراء ايفون جديد؟ وتبحث عن أفضل ايفون 2022؟  فأنت في المكان الصحيح، فجميعنا يعلم أن الأمر معقد جدًا وخاصة عندما يتعلق الأمر باختيار جهاز الايفون المناسب من حيث سعة التخزين أو اللون أو الرامات. وفي هذا المقال سنساعدك على التعرف غلى أفضل جهاز ايفون لعام 2022، بالنسبة لك. 

أفضل جوال ايفون لعام 2022 

ايفون 13 برو  

افضل ايفون 2022.

ايفون 13 برو يعد من أفضل هواتف أبل 2022، كما هو الأفضل في التشكيلة الخاصة به، ويأتي بالعديد من التحسينات في الأداء والبطارية والكاميرا. وعلى عكس العام الماضي فهذه المرة لا توجد اختلافات كبيرة بينه وبين ايفون 13 برو ماكس، إلا فقط فيما يتعلق بحجم الشاشة. فإذا كُنت تريد أفضل جهاز ايفون 2022 من حيث الميزات فهذا هو الخيار المناسب لك. 

كما تعد الشاشة المزودة بـ 10 هرتز كمعدل تحديث، من الميزات الرئيسية والجديدة في هاتف ايفون 13 برو. وقد كان ينتظرها الكثير من عاشقي أبل سابقًا لتأثيرها على الألعاب والسلاسة، وبالإضافة لذلك ينخفض معدل التحديث هذا ليصل إلى 10 هرتز في سبيل توفير البطارية. 

وهناك مجموعة من التحسينات على الكاميرا الخلفية التي تأتي مكونة من ثلاث عدسات، بما في ذلك العدسة الرئيسية ذات الـ 12 ميجابكسل. إلى جانب فتحة f / 1.5 والتي تعد أفضل في الإضاءة المنخفضة. ومن الداخل الجهاز مزود بشريحة A15 Bionic مع تخزين يصل إلى 128 جيجابايت على الأقل وأقصى 1 تيرابايت.

ايفون 13 برو ماكس 

هل تريد الحصول على أفضل ايفون ذو شاشة كبيرة؟ هذا هو الأنسب، وهناك مجموعة من الاختلافات بينه وبين ايفون 13 برو، يأتي بشاشة Super Retina XDR OLED كبيرة بحجم 6.7 بوصة مع نفس تقنية ProMotion 120 هرتز مثل iPhone 13 Pro.  ومن الداخل هناك أيضًا معالج أو شريحة A15 Bionic وعلى الرغم من وجود بعض التقصير فيما يتعلق بزاكرة الرام. 

مثل ايفون 13 برو، يتيح لك الحصول على أفضل ايفون 2022 للتصوير، حيث تتيمز العدسة الرئيسية بدقة 12 ميجابكسل، قادرة على التقاط الصور أثناء النهار والليل بجودة مبهرة.  ويتألق ايفون 13 برو في البطارية حيث توفر لك ساعتين إضافتين عن ايفون 12 برو ماكس. أما الجانب السلبي الوحيد هو أن الشاشة كبيرة، كما أنه أثقل قليلًا من الهواتف الأخرى. 

قد يهمك: 6 أجهزة جديدة من أبل لن تراها في عام 2022

ايفون 13 

ايفون 13

افضل هاتف ايفون على الاطلاق، وهو الخيار المثالي لمعظم المستخدمين الذين يريدون الحصول على جهاز ايفون بتكلفة معقولة، ويأتي بنفس شكل ايفون 13 برو ولكن مع حواف من الألمونيوم بدلًا من الفولاذ، ويتميز بأداء ممتاز مع شريحة A15 Bionic. 

كما هناك أيضًا، أداء رائع للكاميرا، حيث تتميز بالعديد من الميزات الجديدة، وعمر بطارية أفضل بساعتين عند مقارنتها مع البطارية السابقة لها في ايفون 12. 

ولكن بالرغم من تحسين التجربة بشكل عام، هناك مناطق معينة سلبية في ايفون 13، والتي تبدأ من الشاشة ذات التحديث 60 هرتز، والذي يعد أقل من 120 هرتز في طرازات البرو. كما ليس هناك عدسة تيليفوتوغرافية لالتقاط الصور الشخصية عن قرب. 

ايفون 13 ميني  

ايفون 13 ميني

أفضل ايفون صغير الحجم، بشاشة تبلغ 5.4 بوصة مع شريحة A15 Bionic في الداخل، وشاشة من نوع Super Retina XDR.  كما هناك عدسات كاميرا محدثة. وهو جهاز الايفون المثالي لاستخدامه بيد واحدة كما أن الشاشة الصغيرة تجعله غير مناسب لمشاهدة مقاطع الفيديو والافلام. 

ايفون 12 

أفضل ايفون 13 2022

ايفون 12 هو الأفضل بين مجموعته بأكملها، وهو حتى الآن يعد هاتفًا متميزًا بالرغم من إطلاق ايفون 13، كما يقدم ايفون 12 ترقية ممتاز مقارنة بايفون 11، ليس فقط بالمظهر الخارجي ولكن حتى في تقنية الشاشة والمعالج. حيث ستجد Apple’s A14 Bionic في الداخل. 

ولن تحصل على كاميرا ثلاثية العدسات كما في طرازات ايفون 12 برو وبرو ماكس، ولكنك ستحصل على كاميرا رئيسية بدقة 12 ميجابكسب مع أداء ممتاز وخاصة في حالات الإضاءة المنخفضة. والشاشة تقدم لك تحديث يصل إلى 30 إطار في الثانية.  ومع انخفاض سعر ايفون 12 فهو أفضل أرخص ايفون 2022. 

قد يفيدك: ألوان ايفون 13 تعرف على كل الخيارات المتاحة

ايفون 12 ميني  

إذا لم تفضل شراء ايفون 12 لأن شاشته كبيرة بعض الشيء، ففي هذه الحالة سيكون ايفون 12 ميني هو الأنسب لك، حيث يأتي بشاشة بحجم 5.4 بوصة، ولكن بدون تصميم الحواف وبحجم صغير. وبصرف النظر عن هذا الحجم إلا أنه متوافق ومساوي لايفون 12 في مختلف الميزات، والذي يأتي بنفس تقنية الشاشة ومعالج A14. 

واتصال الجيل الخامس ودعم ماجسيف ولكن بقوة منخفضة قليلًا، تصل إلى 12 واط فقط، وهو يعد أرخص من ايفون 12. 

ايفون SE  

أفضل ايفون 2022

ايفون اس اي، هو هاتف مخصص لمن يريد جهاز ايفون صغير، مع أداء جبار وقدرات كاميرا ممتازة، كما هناك شريحة A13 Bionic وكامرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل.  ولكن هناك جانب سلبي في أنه يأتي بشاشة LCD ذات دقة 720 ميجابكسل. ومع تصميم قديم نوعًا ما. وعمر البطارية قليل. 

ما الذي يجب مراعاته عند البحث عن أفضل ايفون 2022؟ 

حجم الشاشة

أحد العوامل المهمة التي يجب الاهتمام بها، وهو حجم الشاشة، فإذا كُنت تفضل الشاشات الصغيرة فإن ايفون 13 هو أفضل أيفون بالنسبة لك والذي يأتي بشاشة بحجم 5.4 بوصة، كما أن ايفون اس اي يأتي بشاشة بحجم 4.7 بوصة. وأما ايفون 13 برو وبرو ماكس يتيحان لك شاشة بحجم 6.1 بوصة. 

الأداء 

يعد الأداء عنصرًا آخر يجب مراعاته عند شراء هاتف الايفون، حيث من المحتمل أن ترغب في تحقيق أقصى استفادة من جهازك – خاصةً بأسعار أبل العالية. والخبر السار هو أن مجموعة iPhone بأكملها تتميز بشرائح A13 أو A14 أو A15 Bionic من Apple ، مما يضمن أداءً رائعًا بغض النظر عن الطراز الذي تختاره.

الكاميرات

إذا كُنت تحب التصوير وتريد الحصول على الكاميرا التي تتيح لك الحصول على أفضل اللقطات، فلديك ايفون 13 برو وايفون 13 برو ماكس. ويحعلانك تحصل على كاميرا بدقة 12 ميجابكسل. 

عمر البطارية 

تقليديا، كان عمر البطارية يمثل مشكلة كبيرة عندما يتعلق الأمر بأجهزة الايفون، خاصة عند مقارنتها بنظيراتها التي تعمل بنظام Android وبطارياتها الضخمة. ولكن قدمت لنا أبل الكثير من التحسينات فيما يتعلق بالبطارية، حيث يوفر ايفون 13 ماكس عمر بطارية يدوم طوال اليوم. 

كما ترتبط سعة البطارية بحجم الشاشة، حيث كلما كانت الشاشة كبيرة وذات معدل تتحديث أعلى، ففي هذه الحالة ستكون سعة البطارية أقل. 

اتصال الجيل الخامس 

دعمت أبل هواتفها باتصال الجيل الخامس منذ جهاز ايفون 12، ولكن في حال كُنت تريد أسرع اتصال بالإنترنت ففي هذه الحالة عليك شراء هواتف الايفون الأحدث. كما أن اتصال الجيل الخامس لا يعد متوفرًا في كل البلدان فعليك التأكد من أنه متوفر في دولتك ومن بعد ذلك بإمكانك شراء أي هاتف ايفون بعد ايفون 12.

وإلى هنا نكون أنتهينا من مقارنة أفضل أجهزة الايفون المتاحة في الساحة، للتمكن من اختيار أفضل ايفون 2022. .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى