شروحات سريعة

شحن الايفون بسرعة : إليك أفضل الحيل التي تمكنك من ذلك

في شهر سبتمبر من عام 2021، أطلقت شركة أبل هاتف ايفون 13 مع الأخوين برو، ولقد جاءت هواتف السلسلة مع مجموعة من الميزات المتعلقة بالشاشة ذات الـ 120 هرتز والمزيد من عمر البطارية. ولكن هل من الممكن شحن الايفون بسرعة؟

والجدير بالذكر أنه منذ هاتف ايفون 11، لقد تم التعزيز من عمر البطارية بشكل كبير. حيث الآن من الممكن لآخر جهاز ايفون أن يمنحك زمن تشغيل يصل إلى 25 ساعة. ولكن بالرغم من ذلك ستحتاج لتسريع شحن الايفون ومن خلال هذا المقال سنتعرف على طريقة فعل ذلك.

شحن الايفون بسرعة من خلال الكابل

هذه من أسرع الطرق لشحن الايفون بسرعة، وذلك من خلال منفذ Lightning. ولكن حتى تتمكن من تحقيق ذلك ستحتاج إلى شاحن بقوة شحن جيدة. حيث حصلت كافة هواتف الايفون من ايفون 8 على قوة شحن تصل إلى 20 واط. ما يعني أنك ستحتاج لشراء شاحن بهذه السعة أو أعلى.

كما أنه من الممكن شحن الايفون من خلال شاحن قديم ولكن لن تستطيع الحصول على سرعة الشحن المثالية إذا كُنت تستخدم مزود طاقة بمنفذ USB-A قديم. وإذا كان الشاحن الخاص بك بقوة 30 واط فهذا أفضل من الشاحن ذو 20 واط، لأن ايفون 13 برو ماكس يحتاج لـ 27 واط.

تسريع شحن الايفون من خلال ماجسيف

مع ايفون 12 قدمت لنا أبل شاحن ماجسيف، والذي يسمح بشحن الايفون من خلال الالتصاق المغناطيسي بالجزء الخلفي من الهاتف، ومن خلال هذا الشاحن بإمكانك الحصول على قوة شحن تصل غلى 15 واط، والجدير بالذكر أن هذه ضعف السرعة التي يوفرها الشحن اللاسلكي Qi.

الشحن من خلال شاحن Qi

هذا النوع من الشواحن قد يكون مريح ولكنه بطيء بعض الشيء، حيث تبلغ قوة الشحن القصوى 7.5 واط. أيّ نصف قوة شاحن ماجسيف. ولكن هناك فوائد لاستخدام هذا الشاحن. فإنه متوافق مع جميع الأجهزة التي تدعم الشحن اللاسلكي ما يعني أنه بإمكانك شحن هاتف الايفون الخاص بك وهاتف صديقك الذي يعمل بنظام الاندرويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى