شروحات سريعة

طريقة إصلاح قلم أبل الذي لا يعمل

قلم أبل أو أبل بينسل يعد من الملحقات الضرورية للايباد والتي تساعد المستخدمين على الحصول على طريقة سهلة لاستخدام الايباد والخروج برسومات مميزة. لكن في بعض الأحيان قد لا يعمل قلم أو لا يستجيب مع العديد من التطبيقات أو أن يختفي من قائمة الملحقات من مركز الإشعارات. ومن خلال هذا المقال سنتعرف إلى طريقة إصلاح قلم أبل الذي لا يعمل. 

طريقة إصلاح قلم أبل الذي لا يعمل 

تبديل رأس قلم أبل 

عند استخدام القلم للكثير من الوقت فإنه الرأس الخاص به يستهلك، وهنا ستحتاج لتركيب البديل الذي يأتي في الصندوق. وبعد ذلك عليك تجريب القلم، إذا تم إصلاح سيكون هذا خبرًا جيدًا وإذا لم يكُن كذلك فعليك الشروع في الخطوات التالية. 

قد يهمك: أجهزة أبل التي سيتم إطلاقها في عام 2022

إعادة شحن أبل بينسل 

عليك التأكد من القلم يشحن، من خلال سحب مركز الإشعارات وأبحث عن خيار قلم أبل Apple Pencil في أسفل قسم البطاريات. 

وإذا لم يظهر القلم في مركز الإشعارات عليك شحنه لما يصل إلى 10 دقائق، ولا داعي للخوف إذا لم يظهر فقط عليك منحه الوقت المناسب لشحنه. وإذا شحن قلم أبل أكثر من 20 دقيقة ولم يتغير شيء فعليك المتابعة للتعرف على الخطوة التالية لإصلاح قلم أبل الذي لا يعمل. 

إعادة تشغيل جهاز الايباد

 

في بعض الأحيان لا يكن الخطأ من قلم أبل، بل من جهاز الايباد، ومن هنا سيكون من المهم عمل إعادة تشغيل له. ومن ثم تجربة القلم. 

إعادة توصيل قلم أبل بالايباد 

إذا ما كانت المشكلة مستمرة، فسيكون الآن من المناسب التحقق من إعدادات البلوتوث للتأكد من توصيل قلم أبل. وإذا لم يكُن متصل فعليك توصيله. وأيضًا من الممكن إلغاء توصيل قلم أبل ما يساعد في التخلص من مشاكل الاتصال بين جهاز الايباد وأبل بينسل لتتمكن من إصلاح قلم أبل الذي لا يعمل. 

الاتصال بشركة أبل 

إذا قُمت بكافة الخطوات المذكورة في الأعلى ولم يتم إصلاح قلم أبل المعطل ففي هذه الحالة سيكون من المهم التواصل مع شركة أبل. للحصول على حلول للمشكلة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى