Appleشائعات

أجهزة أبل التي سيتم إطلاقها في عام 2022

أجهزة أبل التي سيتم إطلاقها في عام 2022 أصبحت أقرب من قبل ولقد كان عام 2021 من أكثر الأعوام ازدحامًا بأجهزة أبل الجديدة، فقد أعلنت أبل عن جهاز الماك الجديد والذي يأتي بشريحة Apple Silicon وبالإضافة لتشكيلة هواتف ايفون 13، وميزات تعقب الايرتاج التي طال انتظارها. ومن المحتمل أيضًا أن تكون هناك الكثير من الأجهزة الجديدة في عام 2022، ومن خلال هذا المقال سنقف على كل ما يُمكّن توقعه.

أجهزة أبل التي سيتم إطلاقها في عام 2022

ماك بوك اير 2022

 

جهاز ماك بوك اير أصبح يعد من أكثر المنتجات التي يتم انتظارها من عشاق أبل. وهناك العديد من الشائعات التي تقول أن جهاز ماك بوك اير الجديد سيتميز بتصميم نحيف متخليًا عن التصميم القديم السميك.

وقد أضاف  المحلل كو أيضًا بأن ماك بوك اير 2022 سيأتي بالعديد من الألوان الجديدة، وذلك مثل جهاز آي الماك ذو مقاس 24 بوصة. كما سيحتوي على إطار ذو لون أبيض ولوحة مفاتيح بيضاء. كما هناك شائعات مفادها أن جهاز ماك بوك اير أن يأتي بنفس ميزات ماك بوك برو.

وبالنسبة للمعالج فهناك شائعات تقول بأن جهاز MacBook Air سيكون من أول أجهزة أبل ف عام 2022 الداعمة لشريحة M2 من الجيل الثاني، والجدير بالذكر أن هذا المعالج سيأتي بنفس قدرات الحوسبة للمعالج السابق ولكن بشكل أسرع أكثر سلاسة.

كما يُقال أن الماك بوك اير 2022، سيتم إطلاقه في وقت ما في منتصف عام 2022، وسيكون اغلى من جهاز الماك الحالي والذي يبدأ سعره من 999$.

جهاز Mac mini و Mac Pro

من المحبط أن نشهد شريحة Apple Silicon في أجهزة الماك في عام 2022، فمن المقرر أن تطلق أبل جهاز ماك الأول هو ماك برو والذي سيأتي بنصف حجم جهاز ماك برو الحالي.

كما هناك شائعات أن جهاز ماك برو الجديد، سيأتي بـ 20 أو 40 تكونًا للحوسبة، تُمكّنه من الحصول وتقديم أداء عالي.

وهناك الكثير من الشائعات التي تشير إلى أن أبل تعمل على إطلاق جهاز ماك ميني برو بتصميم جديد. مع هيكل يشبه الزجاج العاكس وفي الأعلى ستجد تصميم مصنوع من الألمونيوم.

والجدير بالذكر أن أبل طرحت جهاز ايماك الجديد الخاص بها مقاس 24 بوصة في أبريل من عام 2021. وبينما لا يزال محبي الشاشات الكبيرة ذات مقاس 27 بوصة في انتظاره. ولذلك، من المتوقع أن نشهد جهاز اي ماك بمقاس 27 بوسة ليكون أحد أجهزة ابل في عام 2022.

والذي يأتي مزودًا بشريحة Apple Silicon مع وجود شاشة miniLED وتقنية ProMotion التي تأتي إلى الـ iMac لأول مرة.

من المحتمل أن يكون مزودًا بذاكر وصول عشوائي بسعة 16 جيجابايت و 512 جيجابايت من التخزين من نوع SSD. مع وجود مجموعة من المنافذ من منفذ HDMI وفتحة بطاقة SD ووصلات USB-C / Thunderbolt متعددة.

جهاز ايباد برو 2022

ايباد 2022

 

في عام 2021 لقد حصل جهاز الايباد برو على الكثير من التحسينات والتي تبدأ من إضافة شريحة M1 لضمان عدم استهلاك الطاقة مع شاشة LED صغيرة بحجم 12.9 بوصة، وبعد زمن قليل من إطلاق ايباد برو 2021 بدأت الشائعات عن ما يُمكّن توقعه في عام 2022.

ولقد ذكر موقع بلومبرج أن شركة أبل تعمل على تطوير جهاز ايباد برو معاد تصميمه بالكامل، مع جزء من الزجاج في الخارج. كما سيدعم ايباد برو الشحن اللاسلكي لأول مرة من الجزء الخلفي.

كما يُقال أن هناك الكثير من التغييرات في ايباد برو 2022، والتي تبدأ من التحسين من دقة الشاشة.

أجهزة أبل التي سيتم إطلاقها في عام 2022: iPhone SE 3

 

بالإنتقال إلى أجهزة الايفون، فإن أول جهاز ايفون من المتوقع إطلاقه هو ايفون اسي اي من الجيل الثالث. ومن المتوقع أن يكون شبيهًا بالإصدار السابق منه. ولكن ستًضاف إلى شريحة A15 واتصال الجيل الخامس”5G”

ويعتقد أحد المحللين أن هذا الهاتف سيعمل على تحويل أكثر من مليار مستخدم إلى أجهزة الايفون.

بينما أشارت الشائعات إلى أن Apple تعمل أيضًا على نوع من iPhone SE Plus بشاشة أكبر، فمن غير الواضح ما إذا كان سيتم إصداره في عام 2022. ومع ذلك، من المتوقع أن يأتي iPhone SE 3 في وقت ما خلال النصف الأول من العام .

ايفون 14

 ايفون 14 2022 أجهزة أبل التي سيتم إطلاقها في عام 2022

بالطبع لا يُمكن نسيان ايفون 14، إذا هو من أكثر أجهزة ابل لعام 2022 إثارة. ومن المُشاع أن هاتف الايفون الجديد هذا سيأتي بالعديد من الإصلاحات والميزات الجديدة وسيكون مكونًا من طرازين 6.1 بوصة وطرازين 6.7 نماذج بوصة.

ومن المحتمل أن تأخذ التشكيلة الأسماء الآتية: ايفون 14، ايفون 14 برو، ايفون 14 ماكس ايفون 14 برو ماكس. من دون وجود ايفون 14 ميني. ومن المتوقع أن يكون سعر ايفون 14 ماكس 900$ وبحجم 6.7$.

كما هناك أيضًا بعد الأقوال من مجموعة من المسربين حيث قيّل أن ايفون 14 سيحتوي على تصميم مشابه لايفون 4.

وفي الوقت نفسه من المحتمل أن يتميز ايفون 14 برو وبروماكس بتصميم جديد، مع تحسينات في الكاميرا الأمامية وفيما يتعلق بالكاميرا الخلفية فسوف يتم إضافة عدسة بدقة 48 ميجابكسل بظيادة 12 ميجابكسل عن ايفون 12.

ومن المتوقع أن يتم إطلاق ايفون 14 في وقت ما في سبتمبر 2022.

قد يهمك: ايفون 14 برو | سيأتي مع عدسة بدقة 48 ميجابكسل

ساعة أبل 8

أجهزة أبل التي سيتم إطلاقها في عام 2022

في عام 2022 سنشهد أيضًا ساعة أبل جديدة، ومن المحتمل أن يكون هناك ثلاث طرز مختلفة في خريف عام 2022، بما في ذلك ساعة ابل 8 الجديدة والمتطورة مع ساعة Apple Watch SE وهناك أيضًا نسخة رياضية من ساعة أبل.

وفيما يتعلق بالتقنيات الصحية، فمن المحتمل أن تضيف ساعة أبل 8 مستشعر لقياس درجة حرارة الجسم، مما يتيح تتبع دقيق للصحة واللياقة البدنية.

ولسوء الحظ أنه لا يوجد الكثير من الشائعات حول ساعة ابل 2022، وفي انتظار ما سيتم تداوله في الأيام القادمة.

سماعة ايربودز برو

أخيرًا وليس أخرًا، أبل قررت أن تخطط لإصدار جيل جديد من سماعة AirPods Pro في عام 2022، ومن المتوقع أن تأتي بالتعديد من تقنيات الصحة واللياقة البدنية مع تصميم جديد بالكامل.

هل هذه كل أجهزة أبل التي سيتم إطلاقها في عام 2022؟

لا، إن هذه ليست نهاية القائمة بل هناك العديد من الاحتمالات المستقبلية في عام 2022، على سبيل المثال أجهزة ماك بوك برو مقاس 14 و16 بوصة والأكسسوارات الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى