Appleتغطيات

نظارة ابل الواقع الافتراضي.. إليك كل شيء نعرفه حتى الآن

لقد كانت هناك الكثير من الشائعات حول نظارة ابل للواقع الافتراضي في السنوات السابقة، ولكن بالنسبة لموعد إطلاق الساعة المنتظرة فهو ليس محدد حتى الآن، ومن خلال هذا المقال سنقف على كافة الميزات المتعلقة بالنظارة. 

الشائعات الأولى 

لقد ظهرت الشائعات الأولى الخاصة بنظارة ابل للواقع المعزز في عام 2017، وذلك عندما ذكر موقع Bloomberg أن ابل تخطط لإطلاق نظارة الواقع الافتراضي الخاصة بها في عام 2022. وكما كان هناك تقرير من أبل نفسها يُفيد بأنها تعمل على اختبار نظارة جديدة والتي تأتي بنفس شريحة ساعة ابل  والتي سوف تعمل بنظام rOS. 

كما أضافت Financial Times بأن أبل تعمل على تطوير نظارة واقع افتراضي جديدة، وتحتوي على كاميرات ثلاثية الأبعاد وتعتمد على جهاز الايفون.

وفي عام 2018، بدأت أبل مجموعة من المناقشات مع الشركات التي تصنع نظارات الواقع الافتراضي، والتي تشتمل على شركة EMagin التي تصنع الشاشات الخاصة بهذه النظارات. 

قد يهمك: تعرف على كل ميزات تحديث iOS 15.2

مواصفات نظارة ابل للواقع الافتراضي 

من المحتمل أن تأتي نظارات أبل الجديدة بنظام تشغيل جديد يُسمى بـ StarBoard والذي يعمل على جلب مقاطع الفيديو والصور من الايفون وعرضها على النظارة. كمام أن المحتمل أن تعمل مع مختلف التطبيقات مثل Maps و Find My و Quick Look مع دعم الألعاب.

كما تم وصف نظارة reality headset الخاصة بأبل على أنها نظارات بإمكانها التعامل مع النصوص ورسائل البريد الإلكتروني والخرائط والألعاب وذلك من خلال شاشة العرض الثلاثية الأبعاد. وفي العام الماضي تم الكشف أن لدى أبل استراتيجيتان وهما إصدار سماعة للواقع الافتراضي وسماعة ابل للواقع المعزز. 

نظارة ابل الواقع الافتراضي إليك كل شيء نعرفه حتى الآن

أحدث شائعات نظارات ابل للواقع الافتراضي 

في فبراير 2021 ، كشفت The Information عن بعض الرسومات الخاصة بسماعة الواقع الافتراضي من Apple استنادًا إلى التفاصيل التي تم الحصول عليها من مصادر مطلعة على المنتج. يبدو أن سماعة الرأس تجمع بعض عناصر التصميم من AirPods Max مع عناصر أخرى من Apple Watch، بالإضافة إلى شاشة منحنية ضخمة في المقدمة.

كما تشير الشائعات إلى أن النظارة ستسهدف المستخدمين المحترفين لأنها سوف تحتوي على شاشة بدقة 8K لعرض الصور فائقة الدقة. كما يعتقد المسرب كو بأن أبل ستضيف مستشعرات ثلاثية الأبعاد قادرة على التعرف على المكونات على المعروضة على النظارة. 

وقد كان في السابق قيّل بأن نظارة ابل للواقع الافتراضي ستعتمد على الايفون، ولكن أضاف المحلل كو بأنها ستأتي بشريحة خاصة بها تتيح لها العمل من دون الاعتماد على أيّ جهاز آخر. كما هناك شائعات بأن السماعة ستكون بوزن 350 جرام. 

سعر نظارة ابل للواقع الافتراضي 

 وليس من المحتمل أن تكون نظارة الواقع الافتراضي هذه رخيصة، ومن المحتمل ان تأتي بسعر 3 ألف دولار. 

موعد إطلاق سماعة ابل للواقع الافتراضي 

على الرغم من عدم وجود رؤية واضحة حول موعد إطلاق النظارة. ولكن يبدو أم أبل تخطط لإطلاقها في عام 2022، وليس من المحتمل أن يكون ذلك قبل مؤتمر أبل للمطورين والذي يحتوي على أنظمة التشغيل الجديدة. 

وفي الوقت الحالي الموعد المتوقع هو أواخر عام 2022، ومن الممكن أن تغير أبل ذلك إلى أيّ وقت آخر. كما تعمل أبل على تحسين ARKit API والكاميرات على جهاز الايفون لتوفير أفضل تجربة في سماعات الواقع المعزز. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى