شروحات

ما هي ميزات الصحة في ساعة ابل؟ تعرف إليها

هناك الكثير من القصص التي تشير إلى إمكانية ساعة أبل على إنقاذ حياة الأشخاص، والجدير بالذكر أن أبل أضافت العديد من ميزات الصحة في ساعة أبل، حيث الآن ستتمكن الساعة من مراقبة معدل ضربات القلب وبالإضافة لتطبيق الصحة لعرض الملف الطبي الخاص بك. كما أيضًا من الممكن عمل مخططات كهربائية للقلب واكتشاف السقوط والاتصال بخدمات الطوارئ بشكل تلقائي ومن خلال هذا المقال سنتعرف على كافة هذه الميزات: 

ميزات الصحة في ساعة ابل

عرض معلوماتك الصحية

من خلال تطبيق الصحة تُمكّنك ساعة أبل من إدخال معلومات الصحية وعرضها على الساعة، وحتى تحصل على ذلك يجب عليك فتح تطبيق الصحة على الهاتف ومن ثم النقر على صورة الملف الشخصي في الزاوية العلوية اليمنى. 

ومن ثم انقر على رابط تفاصيل الصحة لإضاف جنسك وفصيلة الدم والبيانات الأخرى، وانقر على رابط المعرف الطبي لإدخال المعلومات المتعلقة بالتاريخ الطبي والحالة والأدوية. ومن الممكن عرض هذه المعلومات من خلال الذهاب غلى الإعدادات > الصحة. ثم حدد التفاصيل الصحية للاطلاع على المعلومات. 

متابعة التمارين 

من ميزات الصحة في ساعة ابل، تُمكنك من متابعة التدريبات الخاصة بك، وذلك من تطبيق Workout، وبإمكانك فتح ومن ثم السحب لأسفل لتتمكن من عرض أنواع التدريبات المختلفة. وفي الجزء السفلي من الشاشة انقر على إضافة تدريب. وتشتمل التدريبات على الرقص واليوغا والفنون القتالية. 

وبإمكانك تحديد عدد محدد من السعرات الحرارية التي تريد حرقها، وأيضًا المسافة التي تريد قطعها أو الوقت. ثم اضغط على فتح لبدء التتبع. أو اضغط على التمرين نفسه، وفي النهاية ستعرض لك الساعة السعرات الحرارية والوقت والمسافة ومجموعة من المعلومات الأخرى. ومن خلال السحب إلى اليمين ستتمكن من إنهاء الجلسة. 

وحتى تتحقق من نتائج الأنشطة بإمكانك ذلك، بفتح الإعدادات > الصحة > البيانات الصحية ومن ثم انقر على الفئة، مثل الدقائق أو الساعات أو التدريبات. وإذا كُنت مشترك في خدمة Apple Fitness + فبإمكانك الوصول إلى لعديد من التمارين على ساعة ابل. 

الوصول إلى بطاقة التطعيم COVID-19 الخاصة بك

الوصول إلى معلومات تطعيم كورونا من ميزات الصحة في ساعة ابل، ومن الممكن أيضًا إضافتها إلى جهاز الايفون، وفي ساعة ابل بإمكانك فتح تطبيق المحفظة Wallet. ومن ثم سحب الشاشة لأسفل والضغط على خيار بطاقة التطعيم الخاصة بك. وستظهر البطاقة مع شريط المسح الخاص بها. مع إمكانية التمرير لأسفل لعرض تاريخ الإنتهاء واسترداد معلومات المرور ومشاركة البطاقة من خلال البريد الإلكتروني. 

مراقبة معدل ضربات القلب

من ميزات ساعة ابل المميزة، والتي تُمكّنك من مراقبة ضربات قلبك في أي وقت، أثناء ارتدائك للساعة. ما عليك إلا فتح التطبيق المخصص وسيقيس معدل ضربات القلب في الوقت الفعلية. ومن ثم سيتم عرض المعلومات بشكل دوري على ساعة ابل. 

 ميزات الصحة في ساعة ابل

انقر على السهم في الجزء العلوي الأيسر، وسيعرض التطبيق بياناتك الحالية ومعدل الراحة ومتوسط المعدل ونشاطك. 

رسم مخطط القلب 

إذا كُنت تستخدم ساعة ابل 4 أو أعلى ففي هذه الحالة بإمكانك إجراء رسم القلب المُسمى بـ ECG للتحقق من شربات القلب، ومن بعد ذلك سيتم تنبيهك إذا كانت هناك أي تغييرات أو إذا كُنت تعاني من أي ألم في الصدر فبإمكانك بعد ذلك الاتصال بالطوارئ. 

افتح تطبيق الصحة على الايفون وانقر على تصفح > القلب > مخطط القلب الكهربائي. ثم قم بإعداد العملية. ولأخذ ضربات القلب على ساعة أبل فعليك فتح تطبيق ECG وتأكد من الساعة على نفس المعصم الذي قُمت بإعداد الميزة عليه. 

ثم ثبت اصبعك على الزر الجانبي للساعة، وسيبدأ العد التنازلي لأخذ معدل ضربات القلب بعد 30 ثانية. مع عرض النتائج بعض ذلك. وبإمكانك تقديمها لطبيبك أو خدمة الطوارئ. 

قد يهمك: الفرق بين ساعة ابل 7 وساعة ابل 6

 حماية السمع الخاص بك

تؤدي الأصوات العالية إلا التأثير على أذنيك وحتى فقدان السمع، ولكن من خلال تطبيق Noise بإمكانك مراقبة الضوضاء المحيطة وتحذيرك إذا كانت هناك أصوات أعلى من المعدل الطبيعي. 

 ميزات الصحة في ساعة ابل

ولإعداد هذه الميزة، عليك تمكين خيارات قياس الصوت البيئي للبدء في مراقبة مستويات الضوضاء. ومن هناك بإمكانك تحديد حجم الصوت الذي يجب أن يتم تحذيرك منه.  وستعلمك الساعة عن أي تجاوزات للصوت المحدد.

تتبع الدورة الشهرية 

من ميزات الصحة في ساعة ابل للنساء، وذلك باستخدام تطبيق Cycle Tracking الذي يُمكن النساء من تتبع دورتهن الشهرية، ولإعدادها على جهاز الايفون توجه إلى تطبيق وانقر على تصفح> تتبع الدورة> البدء. ومن ثم تحتاجين لإدخال أخر تاريخ للدورة الشهرية وبيان الأيام التي تحتاجها الدورة الشهرية. 

كما من الممكن التحكم في ميزات توقع الدورة الشهرية إشعارات الدورة والتنبؤ بفترة الخصوبة والنشاط الجنسي. ولتتمكن من تسجيل الدورة ومراقبتها عليك بفتح تطبيق Cycle Tracking على ساعة ابل. 

كشف السقوط

تأتي Apple Watch Series 4 أو الساعات الأعلى مزودة بميزة أمان مفيدة تسمى Fall Detection. إذا تعرضت لسقوط شديد يجعلك فاقدًا للوعي أو غير قادر على الحركة ، يمكن لساعتك الاتصال تلقائيًا بخدمات الطوارئ.

 ميزات الصحة في ساعة ابل

لإعداد هذا على جهاز iPhone الخاص بك ، افتح تطبيق Watch واضغط على علامة التبويب My Watch. اسحب لأسفل وانقر فوق Emergency SOS ، ثم قم بتمكين اكتشاف السقوط. يمكنك اختيار الاحتفاظ بها طوال الوقت أو أثناء التدريبات فقط. إذا وقعت، فسوف تكتشفه الساعة وتعرض تنبيهًا. إذا فشلت في الاستجابة، ستنقر الساعة على معصمك وتطلق إنذارًا ثم تبلغ خدمات الطوارئ.

ميزات الصحة في ساعة ابل: تتبع النوم 

مع تحديث watchOS 7، لقد كشفت أبل ميزة تُمكّن المستخدمين من تتبع النوم الخاص بهم، والتي تعمل على المساعجة في النوم مع إخبارك بمقدار النوم الفعلي مع الكشف عن نمط النوم على مدار الفترة الزمنية. ولتتتمكن من إعدادها افتح تطبيق الصحة على الايفون، واسحب الشاشة لأسفل وانقر على ور البدء. 

ومن ثم عليك بارتداء ساعة ابل أثناء النوم، مع إمكانية تشغيل الميزة من خلال الأيفون أو تطبيق Sleep على الساعة. وفي صباح اليوم التالي ستتمكن من التعرف على كافة البيانات التي جُمعت في أثناء نومك. 

ميزة غسل اليدين

لمواجهة جائحة كورونا، توصي ساعة أبل بغسل اليدين لمدة 20 ثانية، ولقد أضفت أبل هذه الميزة مع تحديث watchOS 7، والتي من الممكن التعرف على أنك تغسل يديك ومن ثم تضع مؤقتًا. 

ولتمكين هذه الميزة بإمكانك الانتقال إلى إعدادات > غسل اليدين وتشغيل مفتاح مؤقت غسل اليدين.

قياس مستوى الأكسجين في الدم

من الممكن أن يكون انخفاض مستوى الأكسجين في دم علامة للمشاكل المتعلقة بالجهاز التنفسي والرئة، ومن خلال ساعة أبل 6 وأعلى ستتمكن من الحصول على ميزات الصحة في ساعة ابل والتي تُمكن من قياس مستوى الأكسجين في الدم؛ لتخبرك إذا كُنت تحصل على ما يكفي من الاكسجين. 

 ميزات الصحة في ساعة ابل

لإعداد هذا الميزة، افتح تطبيق Watch على جهاز iPhone الخاص بك ، وانتقل إلى الإعدادات وحدد Blood Oxygen. تأكد من تشغيل مفتاح قياسات الأكسجين في الدم. يمكنك أيضًا التحكم في الوقت الذي يأخذ فيه المستشعر قراءات في الخلفية عن طريق تمكين أو تعطيل في وضع السكون وفي وضع المسرح.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، وكانت هذه ميزات الصحة في ساعة ابل المتوفرة الآن. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى