شروحات سريعة

مسح بيانات الايفون نهائيا عندما يكون مغلق

إذا ما نسيت كلمة المرور الخاصة بجهاز الايفون، فبإمكانك مسح بيانات الايفون نهائيا عندما يكون مغلق، ومن ثم إعادة تعيينه بشكل نهائي واستعادتها من خلال معرف أبل وكلمة المرور. 

فعادةً ما تتكون رموز فتح الايفون من ستة أرقام، ولكن لا يزال من الممكن نسيانها، وخاصة إذا لم تقُم باستخدام الايفون للكثير من الوقت. وإذا وجدت نفسك في مأزق كهذا، فلديك خيار إزالة كافة بيانات الايفون ومن بعد ذلك بإمكانك استعادة المحتويات من النسخة الاحتياطية والبدء في استخدام الايفون. 

مسح بيانات الايفون نهائيا عندما يكون مغلق 

إذا قُمت بإدخال كلمة المرور لعدة مرات على الايفون الذي يعمل بنظام تشغيل أقدم من iOS 15.2. فسيقوم الايفون بتعطيل نفسه لبعض الوقت ومن ثم ستحتاج توصيلها بجهاز الكمبيوتر ومن ثم استعادة النسخة الاحتياطية.

أما إذا كان جهاز الايفون يعمل بنظام iOS 15.2 وأحدث ففي هذه الحالة. لن تحتاج لتوصيله بجهاز الكمبيوتر لإعادة تعيينه، وبدلًا من ذلك ستحصل على خيار على شاشة الهاتف يُمكنك من مسح بيانات الايفون نهائيا عندما يكون مغلق، وبعد ذلك ستتمكن من استعادة النسخة الاحتياطية من خلال الايكلاود. ومن خلال الأسطر التالية سنتعرف على طريقة فعل ذلك: 

مسح بيانات الايفون نهائيا عندما يعمل بنظام iOS 15.2

قبل البدء في هذه الخطوة يجب توصيل الايفون بالواي فاي أو شبكة البيانات. ويجب الوضع في الحسبان أنه عندما يظهر خيار تأمين الأمان على شاشة الايفون فلن تتمكن من الاتصال بشبكة الواي فاي حتى يتم إلغاء قفل الجهاز. 

  • وعليك محاولة إدخال كلمة المرور لعدة مرات حتى يطلب منك المحاولة مرة أخرى. ومن ثم كرر انفس الخطوات حتى يظهر لك خيار إزالة بيانات الايفون Erase iPhone/ في الركن الأيمن السفلي من الشاشة. 

  • ادخل كلمة مرور معرف أبل لتسجيل الخروج من حساب أبل الخاص بك من على الايفون. 
  • انقر على مسح بيانات الايفون مرة أخرى، لحذف كافة البيانات والإعدادات من على الجهاز.
  • وعند اعادة تشغيل الايفون، عليك بأتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإعداده مرة أخرى. ومن ثم استعادة البيانات من النسخة الاحتياطية. 

مسح بيانات الايفون الذي يعمل بنظام iOS 15.1 وأقل 

  • أولاً ، ضع ‌iPhone‌ في وضع استرداد DFU.
  • بعد ذلك ، قم بتوصيله بجهاز كمبيوتر شخصي أو جهاز Mac باستخدام كابل Lightning.
  • حدد على الايفون من خلال الشريط الجانبي لـ Finder على جهاز الماك، أو الأيتونز على الكمبيوتر الذي يعمل بنظام الويندوز. ومن ثم اختر استعادة عندما ترى خيار الاستعادة أو التحديث. 

  • انتظر حتى تتم عملية مسح بيانات الايفون نهائيا عندما يكون مغلق. 
  • أفضل جهاز الايفون، ومن ثم قُم بتشغيله وإعداده. 

أما إذا كُنت تريد بيع الايفون، ففي هذه الحالة تحتاج لإزالة البيانات وفصل الايفون من كافة الملحقات والأجهزة الخاصة بك. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى